الجمعة، 10 يوليه 2020 05:42 ص
الجمعة، 10 يوليه 2020 05:42 ص

الإسكان: طرح 200 ألف وحدة للحجز قبل نهاية العام

120 ألف شقة يتضمنها الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعى أبرزها.. و5 آلاف وحدة بالعلمين الجديدة.. طرح المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر قريبًا

الإسكان: طرح 200 ألف وحدة للحجز قبل نهاية العام
إعلانات عديدة ومشروعات كبرى تستعد وزارة الإسكان لطرحها والإعلان عنها قبل نهاية العام الجارى، فبالنسبة للوحدات السكنية.
السبت، 28 يوليه 2018 01:00 م
كتب أحمد حسن
إعلانات عديدة ومشروعات كبرى تستعد وزارة الإسكان لطرحها والإعلان عنها قبل نهاية العام الجارى، فبالنسبة للوحدات السكنية المستهدف طرحها خلال عام 2018 اى خلال فترة لا تتجاوز الـ 4 شهور، سيتم الاعلان عن طرح نحو200 ألف وحدة سكنية للحجز لمختلف الفئات ولمختلف الشرائح، منمحدودى ومتوسطة الدخل ووحدات فاخرة أيضا.
 
الاعلان عن بدء حجز 120 الف وحدة سكنية بمشروع الاسكان الاجتماعى قريبًا
 
وطبقا لما كشفت عنه مصادر مطلعة بوزارة الإسكان، فإنه من المقرر ان يتم الاعلان عن بدء حجز الاعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعى، خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
 
ويتضمن الاعلان العاشر، نحو 120 ألف وحدة سكنية بمساحات 90 متر كاملة التشطيب، وذلك فى 5 مدن جديدة وهي، " أكتوبر الجديدة، العبور الجديدة، بدر، 15 مايو، والعاشر من رمضان.
 
ومن المقرر أن يتم تسليم هذه الوحدات بعد 30 شهرا، وسيتم تقسيط مقدم الحجز على هذه المدة للحاجزين، تيسيرا عليهم، بينما سيتم تقسيط باقى ثمن الوحدة بنظام التمويل العقارى المقرر.
 
طرح 18 ألف وحدة سكنية للحجز بمشروع الاسكان الاجتماعى الحر فى نحو 12 محافظة 
 
وفِى السياق ذاته وفِى إطار مشروع الاسكان الاجتماعى أيضا، سوف تعلن وزارة الإسكان عن طرح نحو 18500 وحدة سكنية للحجز وذلك بنظام الاسكان الاجتماعى الحر فى نحو 12 محافظة وذلك خلال أيام، حيث كشفت مى عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى، والمدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، عن تفاصيل أماكن نحو 18500 وحدة "إسكان اجتماعى حر"، جاهزة فى 12 محافظة.
 
وقالت مى عبدالحميد: تتوزع الوحدات المطروحة كالتالى: فى محافظة الإسكندرية، 1730 وحدة بمدينة برج العرب الجديدة، وفى محافظة القاهرة، 168 وحدة بمدينة القاهرة الجديدة، وفى محافظة الفيوم، 903 وحدات بطامية، و1139 وحدة بهوارة، وفى محافظة المنيا، 437 وحدة بمطاى، وفى محافظة أسيوط، (2151 وحدة بمدينة أسيوط الجديدة، 287 وحدة بأبنوب، و407 وحدات بساحل سليم، و804 وحدات بمنقباد، و432 وحدة بالبدارى)، وفى محافظة سوهاج، 1095 وحدة بمدينة سوهاج الجديدة، و902 وحدة بحى الكوثر.
 
وأضافت المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكانالاجتماعى: فى محافظة قنا سيتم طرح 409 وحدات بمدينة قنا الجديدة، وفى محافظة الأقصر، 4228 وحدة بمدينة طيبة الجديدة، وفى محافظة أسوان، 910 وحدات بكوم أمبو، وفى محافظة البحر الأحمر، 91 وحدة بالقصير، و146 وحدة بمرسى علم، وفى محافظة مطروح، 335 وحدة بالحمام، و39 وحدة بسيدى عبدالرحمن، وفى محافظة البحيرة، 1968 بوادى النطرون.
 
بدء حجز 20 ألف وحدة سكنية بمشروع سكن مصر 
 
وفى السياق ذاته، جارى حاليا حجز اكثر من 20 ألف وحدة سكنية فى المرحلة الثانية بمشروع سكن مصر، بمساحة 115 متر للشقة، كاملة التشطيب، والتى تستهدف الفئة الأعلى من محدودى الدخل وأقل من الفئة المتوسطة.
 
وتتضمن المرحلة الثانية لمشروع سكن مصر نحو ٨ مدن جديدة وهى: (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – بدر – العبور – دمياط الجديدة – المنيا الجديدة – ناصر "غرب أسيوط" – غرب قنا).
 
وأشار المهندس طارق السباعى، إلى أنه فيما يتعلق بالشروط المالية، سيتم سداد 10% مقدم حجز، بنظام التحويل البنكى (السويفت أو ACH)، أو بشيك معتمد (مصرفى – مقبول الدفع)، أو نقداً، وفى حالة الحصول على وحدة سكنية بنظام القرعة، يتم استكمال سداد 20 % من إجمالى ثمن الوحدة بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % لحساب مجلس الأمناء)، وذلك خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة، وفى حالة سداد باقى ثمن الوحدة بالكامل خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة، يتم خصم 7 % من إجمالى ثمن الوحدة، مشيراً إلى أنه يمكن سداد باقى ثمن الوحدة بالنظام التالى: 6 دفعات ربع سنوية، تستحق الدفعة الأولى منها بعد 3 أشهر من تاريخ إجراء القرعة، وبواقع 10 آلاف جنيه للقسط، وسداد نسبة 10 % من ثمن الوحدة، دفعة تعاقد واستلام، تسدد فى الموعد المحدد للاستلام وفقاً لإخطار العميل بذلك، مع تقديم شيكات آجلة بباقى ثمن الوحدة، الذى يتم سداده بأحد البديلين التاليين: الأول، السداد على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 سنوات، بحيث يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد بإخطار العميل للاستلام، والثانى، عن طريق التمويل العقارى، على أن يتم سداد أقساط ربع سنوية متساوية بدون فوائد لحين الحصول على موافقة جهة التمويل، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد للاستلام، وفقاً لإخطار العميل.
 
 
وأضاف تتضمن الشروط الواجب توافرها فى المستفيد من المشروع، أن يكون شخصاً طبيعياً مواطناً مصرى الجنسية، وليس شخصاً معنوياً (شركة أو مؤسسة)، وألا تقل سنه عن 21 عاماً فى تاريخ بدء الحجز، ولا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة، وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعى، أو وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، أو وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" أو "سكن مصر"، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأى من المدن الجديدة، سواء كانت فى حيازته أو تنازل عنها للغير. 
 
طرح المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر قبل نهاية الشهر الجارى 
 
فيما من المقرر ان تعلن الوزارة أيضا عن طرح المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر " الإسكان المتوسط" قبل نهاية الشهر المقبل، والتى تتضمن نحو 30 ألف وحدة جارى تنفيذها فى اكثر من مدينة جديدة أبرزها الشيخ زايد وأكتوبر والقاهرة الجديدة ودمياط الجديدة وعدد آخر من مدن الجيل الرابع.
 
وتتراوح مساحة الوحدات السكنية فى هذا المشروع ما بين 100 إلى 150 متر، بنظام كمبوند كامل الخدمات من مولات تجارية، وخدمات امن وصيانة ومدارس وحضانات وخلافة.
 
وتضمنت المرحلتين الاولى والثانية من هذا المشروع نحو ٥٥ الف وحدة سكنية، وهذا المشروع موجه لفئة متوسطى الدخل، حيث من المتوقع ان يتراوح سعر المتر فى هذه المرحلة ما بين 5 آلاف جنيه وحتى 10200 جنيه للمتر .
 
ومن المقرر أن يبدأ الحجز لنحو 2048 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة يوم الاحد الموافق 12 اغسطس المقبل، والتى اعلنت عنها وزارة الإسكان، وجارى حاليا تسجيل البيات على الموقع الإلكترونى الذى تم تخصصية من قبل عيئة المجتمعات العمرانية، وسداد مبالغ جدية الحجز والتى تقدر بنحو100 الف جنيه.
 
 
وتتراوح مساحة الوحدات السكنية فى العاصمة الإدارية الجديدة ما بين 110 متر وحتى 180 متر، ويبدا سعر متر الحجز 2250 جنيه، بخلاف مصاريف التميز، ويصل اقل سعر للوحدة لنحو مليون و500 ألف جنيه.
 
فيما اعلنت الشركة المسئولة عن تسويق ابراج العلمين الجديدة عن طرح اول برج سكنية فى ابراج العلمين الجديدة للحجز، ووصلت اجمالى المبالغ التى تم دفعها حتى الان لحجز وحدات فى هذه الأبراج نحو 5 مليارات جنيه.
 
طرح ٥ آلاف وحدة سكنية للحجز بمدينة العلمين الجديدة 
 
ومن المقرر ان يتم طرح أيضا نحو ٥ آلاف وحدة سكنية للحجز فى مدينة العلمين الحديدة، ما بين وحدات الاسكان الاجتماعى المتميز، ووحدات الإسكان الفاخرة فى مناطق الدوان تاون الجارى تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة حاليا.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print