الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 11:31 م
الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 11:31 م
الأحد، 29 يوليه 2018 01:00 م
أسوان - عبد الله صلاح - صلاح المسن - ندى سليم
شهدت قرية سلوا بمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، اليوم، خروج قطار ركاب عن قضبان السكة الحديد، وإصابة 6 أشخاص جراء الحادث، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج.
 

قررت النيابة العامة بمحافظة أسوان، تشكيل لجنة فنية من الهيئة الهندسية للسكة الحديد لمعرفة أسباب حادث خروج قطار 982 القاهرة أسوان عن القضبان أمام منطقة السيد سعيد بمركز كوم أمبو محافظة أسوان، وانتقل فريق النيابة بمركز كوم أمبو إلى موقع الحادث، لسؤال شهود العيان وركاب القطار والمسئولين بالسكة الحديد عن الواقعة، بجانب سائق القطار المصاب.

وحول تفاصيل الحادث، بدأ فى حوالى الساعة الثالثة والربع فجر اليوم، بانقلاب 3 عربات من القطار رقم 982 والقادم من القاهرة فى طريقه إلى أسوان، وهى الجرار ومولد الطاقة وعربة ركاب فى مقدمة القطار، بالإضافة إلى خروج 7 عربات بالقطار عن مسار قضبان السكة الحديد بالكيلو 700/809 أمام منطقة السيد سعيد بمركز كوم أمبو.

وأسفر الحادث عن إصابة 6 أشخاص تم نقلهم إلى مستشفى كوم أمبو المركزى، وغادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم، وتبين أن المصابين هم "مصطفى حمادة أحمد 24 سنة، جنى محمد غريب 7 سنوات، وخالد عز الدين عبد اللطيف 52 سنة، وأيمن ظريف نجيب 50 سنة، وإيمان عيد عوض الله 40 سنة، وإسلام عادل عبد الرحيم 26 سنة وتنوعت الإصابات ما بين كدمات متفرقة بالجسم واشتباه كشر بالعمود الفقرى وكسر بالساق.

انتقل إلى موقع الحادث، اللواء هانى محمود السكرتير العام لمحافظة أسوان، واللواء فتح الله حسنى مدير الأمن والمهندس شعبان محمود، رئيس المنطقة الجنوبية للسكة الحديد، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية.

وأكد المهندس شعبان محمود رئيس المنطقة الجنوبية للسكك الحديد، أن أسباب الحادث سيتم تحديدها وفقا لقرار النيابة بتشكيل لجنة فنية هندسية وسؤال المسئولين فى القطار وسائق القطار، مضيفا أن هيئة السكة الحديد، أعربت عن اعتذارها عن تأخر بعض قطارات خط الصعيد نتيجة الحادث، مشيرا إلى  أن رئيس الهيئة أصدر تعليماته لتحرك آلات الرفع والأوناش، لرفع الجرار والعربات الخارجة عن القضبان وإعادتها إلى مسارها مرة أخرى.

وحول بدائل التشغيل، أوضح رئيس المنطقة الجنوبية فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، بأنه بالنسبة لحركة تشغيل القطارات على خط القاهرة / السد العالى فإن الحركة منتظمة من القاهرة حتي مدينة إدفو، ويتم تدوير القطارات القادمة من القاهرة من محطتي الاقصر وإدفو، وتم التنسيق بين وزارة النقل ومحافظة أسوان لتوفير أتوبيسات لنقل الركاب من محطة أسوان حتي محطة إدفو والعكس.

ومن جانبه، أكد اللواء هانى محمود، السكرتير العام لمحافظة أسوان، أن المحافظة من جانبها شكلت غرفة عمليات خاصة للتنسيق بين الجهات المختلفة، مشيرا إلى أن محافظ أسوان أعطى توجيهاته لنقل الركاب من موقع الحادث إلى منازلهم، لافتا إلى أن محافظة أسوان تعد آخر محافظات الوجه القبلى وهو ما قلل عدد الخسائر نظرا لقلة عدد الركاب فى القطار.

وتابع السكرتير العام للمحافظة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه أعطى توجيهاته للمواقف وأتوبيسات النقل الجماعى لنقل المسافرين الحاجزين على باقى قطارات السكة الحديد من مدن أسوان ودراو وكوم أمبو إلى محطة قطار إدفو لبدء رحلة قطارات الوجه البحرى، طوال مدة إصلاح السكة وإعادة تسيير الحركة.


 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print