الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:02 م
الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:02 م
الخميس، 02 أغسطس 2018 09:00 م
كتب - رضا حبيشى
قررت هيئة السكة الحديد، بدء طرح مقاعد قطارات عيد الأضحى المدرجة بجدول التشغيل اليومى للحجز أمام جمهور المسافرين ابتداء من اليوم الخميس، على أن يتم الحجز من خلال شبابيك الحجز الموجودة بالمحطات الرئيسية، مع تخصيص ما يقرب 80% من مقاعد القطارات لحجزها عن طريق محطتى القاهرة والجيزة، حيث بدأ اليوم الحجز على القطارات التى ستتحرك يوم 16 أغسطس الجارى الموافق 5 ذو الحجة.

 

 

 

الجمعة.. طرح الحجز بمقاعد قطارات 17 أغسطس

 

ووفقا لتعليمات التشغيل التى أقرتها الهيئة السكة الحديد، يبدأ غدا الجمعة طرح الحجز مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 17 أغسطس الموافق 6 ذو الحجة، والسبت بعد غد سيتم طرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 18 أغسطس الموافق 7 ذو الحجة، والأحد المقبل طرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 19 أغسطس الموافق 8 ذو الحجة.

 

كما تقوم هيئة السكة الحديد يوم الإثنين المقبل، بطرح للحجز مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 20 أغسطس الموافق 9 ذو الحجة، والثلاثاء المقبل سيتم طرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 21 أغسطس الموافق 10 ذو الحجة.

 

 

قصر الحجز على 4 تذاكر لكل راكب بحد أقصى بموجب بطاقة الرقم القومى

 

وقال المهندس المهندس أشرف، رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إنه أصدر تعليمات بقصر الحجز على 4 تذاكر لكل راكب بحد أقصى بموجب بطاقة الرقم القومى، لافتا إلى أنه يتم تسجيل بيانات الرقم القومى لكل راكب فى سجلات لدى صراف التذاكر الموجود على شباك الحجز من أجل منع تسرب التذاكر إلى السوق السوداء، كما أن الحجز من خلال الإنترنت عبر موقع هيئة السكة الحديد الإلكترونى متاح للحجز خلال فترة العيد بجانب شبابيك الحجز بالمحطات.

 

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد، أن هناك تعليمات بتكثيف التفتيش أمام شبابيك الحجز وبالمحطات من أجل إحكام السيطرة على تذاكر القطارات خلال فترة العيد من أجل منع تسربها إلى السوق السوداء، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع شرطة السكة الحديد لإحكام السيطرة على تذاكر قطارات العيد على مستوى كافة المحطات المتاح بها حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى.

 

 

السكة الحديد: قادرون على استيعاب الزيادة المتوقعة فى أعداد الركاب خلال أيام العيد

 

وأكد رئيس هيئة السكة الحديد، أن الهيئة استعدت جيدا لعيد الأضحى المبارك كونه يشهد أكثر أقبال للسفر عبر القطارات إلى محافظات الصعيد، متابعا: "استعدينا كويس وإن شاء الله يعدى العيد بسلام بدون أى أزمات فى التذاكر.. وقادرين على استيعاب الزيادة المتوقعة فى أعداد الركاب خلال أيام العيد من خلال القطارات الإضافية التى سيتم الدفع بتشغيلها بجانب قطارات جدول التشغيل اليومى".

ولفت رئيس هيئة السكة الحديد، إلى أنه سيتم بشكل يومى على مدار الساعة إجراءات الحجز والتفتيش على الصرافين وأمام شبابيك الحجز بالمحطات لتحقيق السيطرة على التذاكر ومنع تسربها وبيعها للسوق السوداء، مشيرا إلى أن الهيئة استعدت بـ 26 قطار إضافيا سيتم تشغيلها خلال أيام العيد فى الفترة من 15 حتى 31 أغسطس المقبل تشمل 8 قطارات مكيفة و18 قطار عادى، وذلك بجانب قطارات جدول التشغيل اليومى، من أجل استيعاب الزيادة المتوقعة فى أعداد المسافرين خلال فترة العيد.

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print