الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 06:44 ص
الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 06:44 ص

خريطة برلمانية لضبط تذاكر القطارات فى العيد

"نقل البرلمان" تطالب بخطة متكاملة للقضاء على مافيا السوق السوداء.. وسد الثغرات القانونية أمام المتلاعبين.. وأعضاء اللجنة يؤكدون: زيادة عدد مقاعد الركاب ينهى الأزمة

خريطة برلمانية لضبط تذاكر القطارات فى العيد
تستعد الأسر المصرية لقضاء إجازات عيد الأضحى المبارك، بالتنقل مابين القاهرة الكبرى وجنوب وشمال مصر، وذلك بإستخدام وسائل النقل المختلفة وفى مقدمتها قطارات السكة الحديد، وهو ما يجعل الإقبال يتزايد على حجز تذاكر القطارات من قبل المواطنين، وفى هذا الصدد يحدد أعضاء لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان خريطة عمل لوزارة النقل وهيئة السكة الحديد للتغلب على الثغرات التى تؤثر على خط سير عملية النقل ومواجهة مافيا السوق السوداء لتذاكر السكة الحديد.
الجمعة، 03 أغسطس 2018 08:00 ص
كتب محمد أبو عوض

تستعد الأسر المصرية لقضاء إجازات عيد الأضحى المبارك، بالتنقل مابين القاهرة الكبرى وجنوب وشمال مصر،  وذلك بإستخدام وسائل النقل المختلفة وفى مقدمتها قطارات السكة الحديد، وهو ما يجعل الإقبال يتزايد على حجز تذاكر القطارات من قبل المواطنين، وفى هذا الصدد يحدد أعضاء لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان خريطة عمل لوزارة النقل وهيئة السكة الحديد للتغلب على الثغرات التى تؤثر على خط سير عملية النقل ومواجهة مافيا السوق السوداء لتذاكر السكة الحديد.

 

 

قال النائب خالد عبدالعظيم، أمين سر لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إنه يجب على الدكتور هشام عرفات وزير النقل، وكذلك رئيس هيئة السكة الحديد،  وضع خطة متكاملة  لمواجهة ظاهرة السوق السوداء فى أسعار تذاكر القطارات بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك والذى يشهد توافدا أكبر من قبل المواطنين على استخدام القطارات.

وتابع أمين سر لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الخطة الكاملة لمواجهة أزمة تذاكر  القطارات فى عيد الأضحى المبارك تتطلب عدد من الإجراءات وعلى رأسها زيادة عدد القطارات الموجهة لخط الصعيد الذى يشهد إقبال مئات الآلاف من المواطنين على السفر عبر السكة الحديد.

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، أن وزارة النقل يجب عليها العمل على سد كل الثغرات التى تؤدى للسوق السوداء لتذاكر القطارات التى تبيع التذاكر بضعف ثمنها، التى نجحت الوزارة فى التصدى لها بشكل جزئى خلال عيد الفطر الماضى، وكذلك العمل على زيادة عرض  التذاكر بشباك المحطات الرئيسية والفرعية حتى لا يحدث تلاعب بأسعار التذاكر.

 

 

البرلمان 

 

من جانبه، قال النائب قال النائب محمد كلوب، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إنه يجب على الحكومة وضع خطة متكاملة ومحكمة للتصدى لمحاولات ظهور  السوق السوداء فى تذاكر القطارات مرة أخرى، والتى دائما تصاحب المناسبات والأعياد، وذلك بالتزامن مع قرب عيد الأضحى المبارك والذى يشهد إقبالا كبيرا من المواطنين.

وأوضح عضولجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، أنه سيطلب من هيئة مكتب لجنة النقل ضرورة عقد عدد من الجلسات خلال الإجازة البرلمانية من أجل متابعة ومناقشة خطة عمل وزارة النقل وهيئة السكة الحديد خلال فترة القادمة قبل أجازة عيد الأضحى المبارك.

وأستطرد "كلوب"، أن هيئة السكة الحديد لديها عدد من الأفكار  التى يجب أن تتخذها للقضاء على محاولات البعض استغلال الثغرات لخلق سوق سوداء تعمل على إلحاق الضرر على المواطنين واثارة غضب المواطنين المسافرين عبر القطارات.

 

الدكتور هشام عرفات وزير النقل

 

فى السياق ذاته، قال النائب صبحى الدالى، عضو مجلس النواب، إن قرار رئيس هيئة السكة الحديد بتشغيل قطارات إضافية خلال فترة عيد الأضحى المبارك، ابتداء من يوم 15 أغسطس، حتى يوم 31 أغسطس 2018  لرحلات الذهاب والعودة، يساهم فى القضاء على السوق السوداء من خلال زيادة حجم المعروض فى وقت الذروة عن الطلب فيجعل هناك حالة سيولة كبيرة داخل المحطات.

وأكد عضو مجلس النواب، أن وزير النقل يجب أن يراجع جميع إجراءت السلامة وخصوصاً فى عدد من المحطات التى دائماً ما تشهد حوادث مثل البدراشين والوصلات فى المحافظات على خط الصعيد، وكذلك خط الأسكندرية .

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print