الإثنين، 22 أبريل 2019 07:15 ص
الإثنين، 22 أبريل 2019 07:15 ص

قطار تنسيق الثانوية العامة يصل المحطة الأخيرة

اليوم .. آخر فرصة لتنسيق باقى الناجحين فى الثانوية والمتخلفين عن المراحل السابقة.. "التعليم العالى" تعلن: 50 ألف طالب سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق.. ومشرف التنسيق يحذر طلاب الشهادات المعادلة من تأخير الأوراق

قطار تنسيق الثانوية العامة يصل المحطة الأخيرة
ينتهى تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق من باقى الناجحين بالثانوية العامة والمتخلفين عن المراحل السابقة فى تمام السابعة مساء غد الخميس، وتستمر الوزارة فى استقبال رغبات طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية حتى يوم 15 أغسطس الجارى.
الخميس، 09 أغسطس 2018 02:00 ص
وائل ربيعى

ينتهى تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق من باقى الناجحين بالثانوية العامة والمتخلفين عن المراحل السابقة فى تمام السابعة مساء غد الخميس، وتستمر الوزارة فى استقبال رغبات طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية حتى يوم 15 أغسطس الجارى.

 

 

المرحلة الثالثة من التنسيق

 

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى بلغ حتى الآن 50 آلف طالب وطالبة، موضحا أن باقى الطلاب الناجحين بالثانوية العامة يبلغ عددهم حوالى 80 ألف طالب وطالبة.

وأضاف السيد عطا، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن أعمال هذه المرحلة تتضمن تنسيق الطلاب الذين تخلفوا عن تنسيق المرحلتين الأولى والثانية على أن يتم إرجاء النتيجة حتى ظهور نتيجة طلاب الدور الثانى من الثانوية وفتح التنسيق لهم، متابعا أنه على جميع الطلاب سرعة التقدم إلى تنسيق الرغبات على الموقع الإلكترونى للتنسيق وإلا سيضطرون لانتظار طلاب الدور الثانى للثانوية العامة للانتهاء من امتحاناتهم ثم تنسيق الرغبات.

 

 

طلاب الشهادات المعادلة

 

 

من جانبه، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن 16  ألف طالب وطالبة من طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، سحبوا ملفات التقديم من مكتب التنسيق للتقدم بها إلى موقع التنسيق، موضحا أن 13 ألف طالب وطالبة من طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، تقدموا إلكترونيا لتنسيق رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الإنترنت.

 

وطالب الوزير، الطلاب بالشهادات العربية والأجنبية، الذين سحبوا ملفات القبول من مكتب التنسيق بفروعه الرئيسى بالقاهرة والمحافظات، بسرعة الانتهاء من الأوراق وأصول المستندات الخاصة بهم ثم التقدم للتنسيق الإلكترونى على موقع التنسيق، وتسليم هذه الأوراق والملفات إلى مكتب التنسيق فى أسرع وقت؛ لأنها تستغرق وقتا كبيرا من القائمين على عملية التنسيق للمراجعة والفرز والفحص قبل إعلان النتائج الخاصة بهذه الشريحة من الطلاب.

 

وتابع أن صرف وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، يستمر حتى 15 أغسطس المقبل، بالمكتب الرئيسى بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط، مطالبا بالحفاظ على كود الدخول والرقم السرى، حيث يمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات الخاصة بالطالب ويضمن عدم السماح لأى شخص بتعديل رغباته.

 

 

معامل تنسيق جامعة القاهرة

 

وشهدت معامل التنسيق بجامعة القاهرة، إقبالا كبيرا من جانب طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق الراغبين فى تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق بالمجان.

وأعلن عيد الحميد حسن، المشرف العام على معامل التنسيق بكلية الهندسة جامعة القاهرة، أن حوالى  2500 طالب وطالبة سجلوا رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلى بالكلية منذ بداية أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق وحتى الآن.

 

وأضاف حسن، أن جميع استفسارات طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق تنصب على وجود أماكن شاغرة بالكليات الجامعية، معلنا أن هناك العديد من الكليات المتاحة للطلاب ولكن على حسب مجموع الطالب.

 

 

الحد الأدنى للمرحلة الثالثة من التنسيق

 

كان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، أعلن انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات 2018، وكذلك للطلاب المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، وأن الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبة العلمية والأدبية 205 درجة بنسبة 50%، لـ 56828 طالب بالشعبة العلمية و 31277 طالب بالشعبة الأدبية، بإجمالى 88105 طالب.

وأكد الوزير أن نتيجة المرحلة الثالثة سيتم إرجائها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة، بعد انتهاء تنسيق الناجحين بالدور الثانى للثانوية العامة.

 

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print