السبت، 18 أغسطس 2018 11:53 م
السبت، 18 أغسطس 2018 11:53 م

أهم مانشيتات الصحف المصرية اليوم

السيسى يوجه بتسليم المدن الجديدة كاملة المرافق.. مد مهلة تحصيل الضريبة العقارية حتى 15 أكتوبر.. مصر تتسلم رئاسة جمعية البنوك المركزية الأفريقية رسمياً.. عودة الدورى "الأغلى" فى العالم اليوم

أهم مانشيتات الصحف المصرية اليوم أهم عناوين الصحف المصرية اليوم
تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة ، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، السيسى يوجه بتسليم المدن الجديدة كاملة المرافق، مصادر: حركة المحافظين قريباً بعد موافقة الرئيس على المرشحين.
الجمعة، 10 أغسطس 2018 09:30 ص
إعداد أحمد سامح

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة ، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، السيسى يوجه بتسليم المدن الجديدة كاملة المرافق، مصادر: حركة المحافظين قريباً بعد موافقة الرئيس على المرشحين، مد مهلة تحصيل الضريبة العقارية حتى 15 أكتوبر، البابا تواضروس: ليس لدينا ما نخفيه والجرائم ليست بها خواطر، وزيرا التنمية المحلية والبيئة يبحثان منظومة القمامة الجديدة مع ٦ محافظين، تدريب أطباء التأمين الصحي الشامل بإنجلترا واليابان، سوهاج تتزين قبل افتتاح "متحفها القومى" بعد انتظار ربع قرن، تحقيقات رشوة "رئيس حى الهرم": مليونا جنيه و3 شقق و4 تكييفات حصيلة المتهم، طارق عامر أول مصري يرأس جمعية البنوك المركزية الإفريقية، اليوم.. عودة الدورى "الأغلى" فى العالم.

 

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس محمد يحيى زكى، المدير التنفيذى لشركة دار الهندسة مصر.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية: إن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذى للمدن الجديدة الجارى إنشاؤها فى جميع أنحاء الجمهورية، لاسيما الست مدن الجديدة بالصعيد، والعاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان أن العمل بالمدن الجديدة يسير وفقاً للبرامج الزمنية المحددة، كما عرض التصميمات المعمارية والمخططات النهائية لمحور المنطقة المركزية بالعاصمة الجديدة.

وفى هذا الإطار، وجه الرئيس بأن تتضمن جميع المدن الجديدة، لاسيما بالصعيد، كل المرافق والخدمات ذات الصلة باحتياجات المواطنين، خاصة الخدمات والمنشآت الصحية والتعليمية، بحيث تمثل تلك المدن جيلاً جديداً من المجتمعات العمرانية الجديدة، تشمل محفزات للتنمية الاقتصادية، والتطبيقات الذكية، والمستوى الرفيع من التصميمات الهندسية، وتكون موطناً للفنون والثقافة

كشفت مصادر حكومية مسؤولة لـ"اليوم السابع"، أن حركة المحافظين فى مراحل الإعلان الأخير بعد موافقة رئيس الجمهورية على القائمة النهائية للمرشحين، والتى عرضها رئيس الوزراء على رئيس الجمهورية فى أكثر من اجتماع سابق، لافتة إلى أن القائمة تشمل ما يزيد عن 12 محافظا جديدا من أصحاب الخبرات والكفاءات.

ولفتت إلى أن تأخير إعلانها حتى الآن بالرغم من انتهاء اختيار المرشحين يرجع للاستعدادات التى تشهدها المحافظات، تمهيدًا للافتتاحات المرتقبة لرئيس الجمهورية لعدد من المشروعات القومية فى بعض المحافظات.

"اليوم السابع" تحتفل بعيد ميلاد قيثارة الغناء.. أسرار جديدة فى مشوار نجاة الصغيرة

شكراً سيادة الرئيس.. السيسى يستجيب لـ"اليوم السابع" و يأمر بعلاج الطفلة مروة على نفقة الدولة

حلا شيحة فى مواجهة الإخوان وخديجة الشاطر.. تغريدات وتعليقات تكشف حصار التكفيريين للفنانة فترة اعتزالها

النواب يدعمون إنشاء مصنع ورق للصحف القومية والخاص
ة

 

أصدر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قرارا بمد المهلة المحددة لتحصيل الضريبة العقارية دون غرامة تأخير، بجميع مناطق الضرائب العقارية ومأمورياتها، حتى ١٥ أكتوبر ٢٠١٨، تيسيرا على ممولي الضريبة وتلافيًا للزحام في المأموريات، موضحا أن هذه المهلة هى الأخيرة، وانه سيطبق أحكام القانون على المتخلفين عن السداد بعدها.

طمأن قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية المصريين فى عظته الأسبوعية وقال: "كل أديرتنا بخير، فلا تهتزوا ، وحين وقع الحادث المؤلم للأنبا ابيفانيوس، انظروا له كجريمة، وأى جريمة بها مجنى عليه وجان، سواء أكان 10 أو واحدا لا نعرف، والتحقيقات فى الجريمة أمر عادى جدا، والغرابة أنها وقعت فى دير وفى حق رئيس دير، وبها مجنى عليه وجان لا نعرفه حتى اليوم".

وتابع البابا: "أى تحقيق تعمل عليه النيابة، يصبح هناك قضية وحكم، ولا حاجة للخواطر، فالجرائم ليس بها خواطر وليس لصالح أحد أن يتستر على أى خطـأ، وأصدرنا قرارات لضبط الأداء الرهبانى وسنصدر قرارات أخرى وعلى شعب الكنيسة أن يساعدنا فى ذلك".

 

3350 حاجا يغادرون اليوم

وزير الدفاع يشهد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من المعاهد الصحية

استعدادا لعيد الأضحى..طرح 8 آلاف رأس ماشية و1300 طن لحوم مجمدة و1400 طن دواجن

بعد غد.. المرحلة الأولى لتنسيق القبول بجامعة الأزهر ومكتب لذوى الاحتياجات

 

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن ملف القمامة من أولويات الحكومة خلال الفترة الحالية لإيجاد حلول وتغيير واضح علي أرض الواقع، و تحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين والشكل الحضاري للبلاد.

وشدد علي أهمية التوسع في الحلول التي تعتمد علي الأفكار والابتكارات الجديدة وكذلك مبادرات تعزيز الوعي والمشاركة المجتمعية لحل مشكلة القمامة والعمل علي زيادة مساهمة القطاع الخاص والشباب في تنفيذ منظومة القمامة الجديدة وتوفير فرص عمل وتحويل تلك المشكلة من عبء علي الدولة إلي فرص حقيقية تدعم الاقتصاد.

 

أكدت د. هالة زايد انه تم الاتفاق علي البرامج التدريبية للأطباء ليصبحوا علي كامل الاستعداد لتقديم  الخدمات في وحدات الرعاية الأولية والتي تعتبر النواة الاولي في المنظومة الجديدة، وأشارت الي أنه سيتم تدريب الاطباء الذين سيتم اختيارهم عن طريق مسابقة بانجلترا واليابان علي نظام مستشفيات الإحالة، طالبت وزيرة الصحة بضرورة الاسراع بالانتهاء من الاعمال الانشائية والتجهيزية للواحدت والمستشفيات التي تم اختيارها للمرحلة الاولي للتأمين الصحي الشامل الجديد في بورسعيد.

 

شركات صينية تضخ استثمارات جديدة فى الفترة المقبلة

"المركزى" ينفى الحجز على أموال المودعين مقابل الضريبة العقارية

الأحد.. الحكم على بديع والإخوان فى "أحداث البحر الأعظم"

وزير الرى: الأرز يكفى الاستهلاك المحلى

 

كثفت محافظة سوهاج استعداداتها للزيارة المرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسى، المقررة خلال أيام، لافتتاح متحف سوهاج القومى، الذى يعد أكبر مشروع يعمل على جذب السياح تنتظره المحافظة منذ أكثر من ربع قرن، بعد تعطل دام لسنوات بسبب مشاكل مع المقاول المنفذ، وضعف التمويل، وزينت صور السيسى شوارع سوهاج، فى محيط الاستاد الرياضى، وأمام ديوان عام المحافظة، والمتحف القومى، وبامتداد شارع الجامعة، وكوبرى أخميم على النيل، فيما كثفت فرق التشجير والنظافة بالوحدة المحلية لمدينة سوهاج، أعمالها فى قص وتهذيب الأشجار فى خط سير الزيارة، وإزالة الأتربة من مسار الطريق إلى المتحف، وغسل ودهان الأرصفة والبلدورات.

 

كشفت تحقيقات النيابة العامة، فى الواقعة المعروفة إعلامياً بـ"رشوة رئيس حى الهرم"، عن تفاصيل جديدة، اعترف بها الراشى والوسيط فى القضية، حيث قالوا "إنهم قدموا 4 أجهزة تكييف وساعة غالية الثمن ومبالغ تقترب من 2 مليون جنيه و3 شقق سكنية، على سبيل الرشوة لرئيس الحى، مقابل تغاضيه عن إزالات أدوار ومبان مخالفة فى نطاق الحى الذى يشرف عليه"، بحسب التحقيقات.

وواجهت النيابة المتهم باعترافات الراشى والوسيط، إلا أنه أنكرها، وقال إن التكييفات والساعة اشتراها من ماله الخاص، وحاول دفاع رئيس الحى أن يثبت للنيابة بأن المتهمين "الراشى والوسيط"، يحاولان توريط موكله، حتى يخرجا من القضية مستفيدين من القانون.

مصر تتسلم رئاسة جمعية البنوك المركزية الأفريقية رسمياً

وزير الشباب يشارك 500 شاب وفتاة حملة "شارك ونضف" ببورسعيد

انطلاق امتحانات الدور الثانى لـ"الثانوية" غدا

اتفاق يسمح لـ"اتصالات" بتقديم المكالمات على "الأرضى"

 

تسلم طارق عامر محافظ البنك المركزي، أمس، رئاسة جمعية البنوك المركزية الأفريقية في دورته الجديدة للعام المقبل "أغسطس 2018 – أغسطس 2019"، خلفا لمحافظ البنك المركزي لجنوب أفريقيا ليسيتجا كجانياجو، والذي كان يترأس الدورة الماضية التي أنهت أعمالها أمس بمدينة شرم الشيخ.

ويعد طارق عامر أول مصري يرأس جمعية البنوك المركزية الإفريقية منذ تأسيسها عام 1963 ، والتي يقع مقرها في السنغال، وتضم في عضويتها 40 بنكا مركزيا إفريقيا تمثل دول القارة السمراء، وسيتولى عامر، الذي كان يشغل منصب نائب رئيس الجمعية في دورته السابقة، مهام تنفيذ توصيات الاجتماع الـ41 للجمعية، والذي استضافته مصر لأول مرة في تاريخها، كما سيتولى الإعداد للاجتماع المقبل الـ 42 والمقرر عقده بالعاصمة الرواندية – كيجالي.

 

ينطلق أقدم دوري في العالم ، الدوري الإنجليزي في التاسعة مساء اليوم بمباراة تجمع مانشستر يونايتد وضيفه ليستر سيتي على ملعب "اولد ترافورد " في إفتتاح الموسم رقم 27 في عصر "البريمير ليج" .

بقيادة جوزيه مورينيو يسعى مانشستر يونايتد إلى الخروج من الأجواء المشتعلة في أروقة النادي بعد موسم إنتقالات لم ينجح فيه النادي في ضم أي لاعب من أهدافه التي حددها ، اما ليستر بقيادة الفرنسي كلود بويل فيسعى إلى تحقيق أول مفاجأت الموسم بالفوز في قلب "أولد ترافورد"

 

تراجع التضخم السنوى إلى 13%.. و"الأساسى" إلى 8.54%

بعد رفع سعره 10 جنيهات.. "المهن الطبية" توفر 900 ألف عبوة أنسولين شهرياً

جيش الأحتلال الإسرائيلى يصعد غاراته على غزة رغم محادثات الهدنة

مميش: الهيئة الاقتصادية للقناة حققت 2.13 مليار جنيه أرباحاً فى العام الحالى

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print