الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 05:05 م
الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 05:05 م

دفتر أحوال المواطن أمام نواب البرلمان

سائقو التوك توك والميكروباص يغلقون مدخل سنديون بالقليوبية.. والدة طفلة مصابة بشلل رباعى تناشد الصحة سفرها للخارج.. حبيبة محرومة من الحركة والكلام.. شكوى من مياه الشرب بكفر حجازى بالمنوفية

دفتر أحوال المواطن أمام نواب البرلمان مشكلات المواطنين على طاولة نواب البرلمان
ما بين تكدس سائقى التوك توك والميكروباص و انقطاع مياه الشرب، ومشاكل تغير لون مياه واستغاثات للعلاج نستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم.
الجمعة، 10 أغسطس 2018 12:00 م
كتب محمود أحمد عطا
ما بين تكدس سائقى التوك توك والميكروباص و انقطاع مياه الشرب، ومشاكل تغير لون مياه واستغاثات للعلاج نستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم.
 
 
وفيما يلى أبرز هذه الشكاوى..
 
تكدس سائقى التوك توك والميكروباص يغلق مدخل قرية سنديون بالقليوبية
 
أرسل القارئ حسام حسن ، شكوى من انتشار سيارات التوكتوك وسيرها عكس الاتجاه  على طريق بنها القاهرة الزراعى  أمام مدخل قرية سنديون ، مشيرا إلى أن سائقيها صبية صغار السن، وأن ذلك يحدث أمام أعين المسئولين فى محافظة القليوبية دون أى رادع لهم.
 
التوك توكالتوك توك
 
وأضاف قائلاً :، إن انتشار سائقى التكاتك والميكروباص بطريقة عشوائية  بمدخل قرية سنديون،  ، يؤدى إلى نشوب عدد من المشاجرات اليومية، فضلاً عن التحرش والمعاكسات.
 
 
والدة طفلة مصابة بشلل رباعى تناشد الصحة بسفرها للخارج.. حبيبة لا تستطيع الحركة أو الكلام
 
ناشدت أمل محمد والدة الطفلة حبيبه وزارة الصحة بالاستجابة لسفر ابنتها وعلاجها بالخارج حيث أنها تعانى من خزل رباعى خشبى وهو مرض يصيب المريض بالشلل على أثر اصابتها بإلتهاب فى المخ افقدها القدرة على الكلام.
 
الطفلة
الطفلة
 
و تقول الأم فى شكواها للصحافة المواطن: " ابنتى كانت مولوده طبيعى وبعد سنتين اصيبت بارتفاع فى الحراره دخلت على اثرها المستشفى وبعد الاهمال الطبى خرجت جثه لا تتكلم ولا تتحرك منذ خمس سنوات، وأنا اعانى معها وصرفنا كل ما نملك على علاجها ولكن دون جدوى"
 
شهادة الطبيبة
شهادة الطبيبة
 
 
أهالى قها يستغيثون من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى
 
اشتكى أهالى قرية قها التابعة لمحافظة القليوبية عبر خدمة "صحافة المواطن"، من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى مؤكدين أن المياه ملونة بالشوائب والنفايات التى تظهر بشكل واضح فى مياه الشرب.
مياه ملوثه
مياه ملوثه
 
وقال القارئ فى رسالته لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع، "إن المياه لا تصلح للاستخدام الآدمى، وإن الأهالى معرضون لكثير من الأمراض، مناشدا المسئولين بحل المشكلة".
 
شكوى من تغير خواص مياه الشرب بكفر حجازى فى المنوفية
 
أرسل القارئ رضا عبد العزيز زغلول شكوى من تلوث مياه الشرب وتغير خواصها من لون وطعم ورائحة فى قرية كفر حجازى مركز الشهداء بالمنوفية.
 
جانب من تغير خواص المياه
جانب من تغير خواص المياه
 
وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: هل يعقل هذا؟، حتى لو فيه أعمال تنظيف للشبكة كان واجب التنبيه على الأهالى، مناشدا الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالعمل على حل المشكلة فى أسرع وقت ممكن.
 
سكان منشأة البكرى بالهرم يستغيثون من تكرار انقطاع المياه أكثر من شهر
 
أرسل القارئ هانى الدالى، المقيم بمنطقة منشأة البكرى فى الهرم، استغاثة لصحافة المواطن من تكرار انقطاع المياه منذ أكثر من شهر وحتى الآن.
 
انقطاع المياه -أرشيفية
انقطاع المياه -أرشيفية
 
وناشد القارئ المسئولين بشركة مياه الشرب بالعمل على سرعة حل المشكلة، رأفة بكبار السن والأطفال من قاطنى المنطقة والحاجة الماسة للمياه، خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة.
 
15 صورة ترصد انتشار القمامة بالشوارع الرئيسية فى إمبابة
 
أرسل مجموعة من أهالى إمبابة، مجموعة صور ترصد معاناتهم بسبب انتشار القمامة فى الشوارع الرئيسية بالمنطقة.
انتشار القمامة بمطلع الكوبرى الدائرى بإمبابة
انتشار القمامة بمطلع الكوبرى الدائرى بإمبابة
 
وناشد الأهالى الجهات المختصة بسرعة التعامل مع أزمة انتشار القمامة، فى شوارع الوحدة، والقومية العربية، وشارع بشتيل، وشارع الأقصر، والمنيرة الغربية، وشارع البوهى.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print