الثلاثاء، 07 أبريل 2020 12:52 م
الثلاثاء، 07 أبريل 2020 12:52 م
السبت، 11 أغسطس 2018 11:00 م
كتب محمود العمرى
لم يسلم موسم الحج حتى من شائعات جماعة الإخوان الإرهابية، والتى تقوم ببثها وترويجها عبر صفحاتهم وقنواتهم من أجل التأثير على الحجاج فى الأراضى المقدسة، والتى تجهز لنشره خلال الفترة المقبلة، والتى كان على رأسها بث شائعة شائعات عن منع الشعب القطرى من أداء فريضة الحج، وغير من الشائعات التى تهم الحجاج المصريين، الأمر الذى أكد عدد من النواب أن قطر تدعم هذه الحملات المشبوهة للتأثير على موسم الحج.
 

وقال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن جماعة الإخوان بدعم كبير من قطر تعمل على محاولة التشويش على موسم الحج فى هذا العام، من خلال بث الشائعات عبر وسائل إعلام الإخوان فى الخارج من أجل إثارة الفتن فى المنطقة العربية، وسعى الجماعة وأنصارها على الـتأثير أيضا على الحجاج المصريين من خلال بث الأكاذيب واستمرار الحملات التى تقودها الجماعة لتشكيك المصريين فى كل ما يتم من إنجازات.

 

وأضاف وكيل لجنة الدفاع بمجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى" أن قطر تقود هذه الحملات بدعم كامل من قطر من أجل محاولات خبيثة يقوم بها تنظيم تميم بن حمد من أجل التأثير على موسم الحج بزج الإخوان وأنصارهم لنشر الشائعات والأكاذيب المتواصلة على الدول التى تواجه الإرهاب وخاصة مصر والسعودية.

 

وتابع أنه على حجاج بيت الله الحرام أن يكون هناك التزام كامل بقواعد الأمن السعودى، وأيضا عدم الاستماع إلى الأكاذيب التى تروجها دول وجماعة لا تريد خيرا للسعودية والدول الأخرى، وتفتيت المنطقة العربية.

ومن جانبه قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن جماعة الإخوان لم تترك موسم الحج من شائعاتها المضللة من أجل التأثير على الحجاج، وإثارة الفتن فى البلاد من خلال بث أى أكاذيب أو افتعالها عبر قنواتهم الإرهابية التى تعمل ليل نهار على نشر الشائعات التى تحاول أن تؤثر بها على كل ما هو خير فى البلاد.

 

وأضاف أمين لجنة الشئون الدينية بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى" أن الفترة الحالية تتطلب التكاتف ضد هذه الشائعات والأكاذيب، التى لم تترك الجماعة الإرهابية شئ الإ وتروج له الأكاذيب، لافتا أن كل هذه الحملات مدعومة من قطر ونظامه لبث الأكاذيب كما حدث فى العام الماضى ضد موسم الحج ومحاولة تسييس الأمر للتأثير على الحجاج فى الأراضى المقدسة.

 

وقال محمد الكومى، عضو مجلس النواب، أنه على بعثة الحجاج المصريين الالتزام بكافة القواعد التى وضعها مسئولى البعثة المصرية، وذلك للحفاظ على الحجاج وسلامتهم، لافتا أنه لابد على الحجاج عدم التطرق إلى أى أمور سياسية هناك، لأنه الوقت يكون للعبادات فقط، وليس للحديث حول أى أمور تتعلق بالشئون السياسية.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى" أن أجهزة الدولة على أتم الاستعداد فى هذا الأمر من حيث مواجهة أى عوائق تخص الحجاج، وأيضا عدم الوقوع فى أى أخطاء حدثت فى الأعوام الماضية، وتفاديها بشكل كبير، وتوفير كافة احتياجات الحجاج المصريين فى الأراضى السعودية، بالإضافة إلى توفير الخدمات الطبية اللازمة فى ذلك .

ولفت أن هناك دور كبير على الحجاج فى عدم الاستماع إلى الشائعات التى يرددها الاخوان الإرهابية وغيرها من الجماعات الإرهابية من أجل التأثير على موسم الحج، وإثارة الحجاج المصريين على المسئولين فى بعثة الحج من خلال بث الشائعات المضللة، مؤكدا أنه على الحجاج أن يدعوا كثيرا للبلاد فى الأراضى المقدسة وأن يعودوا بسلامة الله بعد أداء المناسك .

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print