الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 08:44 م
الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 08:44 م

جولة فى عناوين الصحف المصرية اليوم

"عيدية" السيسى تعيد الحياة لمئات الغارمين والغارمات.. "المالية" تدرس طرح عملة فئة 2 جنيه وماكينات صراف آلى بالمترو لفك العملات الورقية.. الحجاج يواصلون المناسك والمصريون بخير

جولة فى عناوين الصحف المصرية اليوم جولة فى عناوين الصحف المصرية اليوم
تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من الموضوعات الهامة والمتنوعة التى تشغل بال المواطنين على المستويين المحلى والدولى، ويأتى على رأسها، انتقال 50 ألف موظف للعاصمة الإدارية العام المقبل.
الأربعاء، 22 أغسطس 2018 10:00 ص
إعداد: عمرو دويدار

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من الموضوعات الهامة والمتنوعة التى تشغل بال المواطنين على المستويين المحلى والدولى، ويأتى على رأسها، انتقال 50 ألف موظف للعاصمة الإدارية العام المقبل.. استمرار فرض «رسم الصادر» على الأسماك لمدة عام.. بدء تطبيق شروط التعليم والصحة للحصول على معاش تكافل.. برلمانيان يتوقعان إعلان حركة المحافظين السبت المقبل.. القضاء الإدارى يحيل قانون تنظيم الصناعة للدستورية بسبب غرفة الإعلام.. الإفتاء: يجوز رمى الجمرات فى أى وقت خلال أيام التشريق.. مصلحة الضرائب: تطبيق القيمة المضافة على معجون وبودرة أسنان.

 


 

بالتزامن مع احتفالات المصريين بأول أيام عيد الأضحى المبارك، أفرج قطاع السجون بوزارة الداخلية عن 2376 من النزلاء تنفيذًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالعفو عن باقى العقوبة للمستحقين بمناسبة العيد، بينهم 627 غارما وغارمة، عقب سداد مديونياتهم، فى إطار المبادرة التى أطلقها الرئيس بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر ومنظمات المجتمع المدنى.

 

فى خطوة جديدة للتيسير على المواطنين، تستعد وزارة المالية لطرح ماكينات صراف آلى لفك العملات الورقية إلى معدنية فى محطات مترو الأنفاق، بخلاف دراسة الوزارة طرح عملة معدنية جديدة فئة جنيهين.

 

- الرئيس السيسى يؤدى (صلاة الأضحى) برأس التين

- نقل القرنية من المتوفى يجوز بشروط وضوابط

- تفاصيل خطة المسح القومى للكشف عن فيروس سى بين 3.5 مليون مواطن أول أكتوبر

- "الساعات المرنة" ورقة الحكومة لتمرير الـ"3 أيام أجازة"

 


 

يواصل حجاج بيت الله الحرام اليوم إلقاء الجمرات فى أول أيما التشريق، واستكمال أداء مناسكهم بالوجود بمشعر منى، وذلك وفقًا للمواعيد التى حددتها البعثة الرسمية المصرية للتخفيف عنهم وحمايتهم من التزاحم وشدة حرارة الجو.

 

أكد العميد خالد الحسينى، المتحدث الرسمى باسم العاصمة الإدارية الجديدة، أن العمل بهذا المشروع القومى العملاق يسير على قدم وساق دون انقطاع، للانتهاء من المرحلة الأولى بالكامل من المشروع المقامة على مساحة 40 ألف فدان بعد ثلاث سنوات.

 

- فرحة الملايين تملأ الحدائق والمنتزهات

- أباتشى تضخ مليار دولار سنويا للبحث عن البترول فى مصر

- ارتفاع وفيات المصريين إلى 20 حالة.. و22 غادروا المستشفيات بعرفات

- لأول مرة متحف سوهاج يستقبل المواطنين

 


 

أصدر المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، قراراً باستمرار فرض رسم الصادر على الصادرات المصرية من الأسماك الطازجة والمبردة والمجمدة بواقع 12 ألف جنيه على الطن وذلك لمدة عام، ويبدأ سريانه اعتباراً من السبت المقبل.

 

بدأت وزارة التضامن خطوات تطبيق شرط التعليم والصحة، للحصول على مساعدات تكافل التى تقدم للاطفال المستفيدين من هذا الدعم حيث يتم استهداف 4 ملايين و305 آلاف طفل وطالب ضمن الأسر المستفيدة مباشرة من البرنامج من عمر يوم إلى 18 سنة، إضافة إلى 800 ألف طفل، استهدافاً غير مباشر وتبلغ قيمة الدعم 60 جنيها للطفل أقل من 6 سنوات و80 لتلميذ المرحلة الابتدائية و100 لطالب الإعدادى و140 لطالب الثانوى بهدف تشجيعهم على الانتظام فى التعليم بنسبة حضور 80% والحصول على الخدمات الصحية، ومنها التطعيمات لأقل من 6سنوات التى تضمن سلامتهم لإعداد جيل سليم وحفاظًا على حقوق الأطفال فى الصحة والتعليم.. صرحت بذلك غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى.

 

- المحافظون يحتفلون بالعيد فى دور الأيتام

- الداخلية تساهم فى حل مشكلة قوائم الانتظار بالمستشفيات

- إدارة جديدة لتمكين المرأة بالمحليات

- الصحة: شائعة وراء سحب الأنسولين من السوق

 


 

دعا الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، حجاج بيت الله الحرام إلى رمى الجمرات فى أى وقت على مدار اليوم خلال أيام التشريق، ولا يشترط وقت الزوال فقط، كما يتشدد البعض، تيسيرًا على حجاج بيت الله الحرام ومنعًا للزحام والتدافع.

 

أعلنت مصلحة الضرائب، أن معجون الأسنان يخضعان لضريبة القيمة المضافة بـ13% منذ سبتمبر 2016 وبـ14% منذ يوليو 2017، جاء ذلك على ضوء رأى لجنة التبنيد المشتركة، والمشكلة من خبراء المصلحة، ومصلحة الجمارك، التى بحثت استفسارات من مستوردى ومنتجى السلعتين بالغرف التجارية بشأن مدى خضوعها للضريبة على القيمة المضافة.

 

- نقيب الصحفيين: الانتهاء من تعديلات قانون (النقابة) وضم الإلكترونيين بشروط

- بدء تدريب معلمى الصف الأول الابتدائى على النظام التعليمى الجديد الأحد

- أهلا بالعيد: مصر تحتفل بـ"الأضحى"

- الأقباط يحتفلون بالليلة الختامية لـ"صوم العذراء"

 


 

توقع عضو مجلس النواب مصطفى بكرى، إعلان حركة المحافظين السبت المقبل، عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى.

 

قضت محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، بإحالة القانون رقم 2 لسنة 2017 الخاص بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الصناعة وتشجيعها، إلى المحكمة الدستورية العليا للفصل فى دستورية ما تضمنه من إعمال أثر رجعى أقر بصحة إنشاء غرفة صناعة الاعلام التى صدر لها قرار من وزير الصناعة قبل إقرار التعديلات.

 

- أمن الدولة تواجه إسلام الرفاعى بمعلومات عن توصله مع منظمات أجنبية.. والمتهم ينفى

- إنقاذ 13 سوريا تاهوا بين جبال البحر الأحمر

- تحركات برلمانية لحل أزمة انقطاع المياه فى الجيزة

- أمين فتوى: لا اجتهاد فى المواريث لأن نصوصها قطعية

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print