الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 08:12 ص
الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 08:12 ص
الجمعة، 24 أغسطس 2018 07:00 م
كتبت منة الله حمدى – تصوير خالد كامل
واصلت الحدائق العامة بمحافظتى القاهرة والجيزة، استقبال المواطنين فى رابع أيام عيد الأضحى، وذلك للاحتفال بالعيد، حيث شهدت حديقة الحيوان إقبالا كثيفا من الأهالى منذ صباح اليوم، وشهد أقفاص الفيل والأسد والغزال كثافات عددية من الأطفال فى بيت السباع، لالتقاط الصور ومقاطع من الفيديو مع الحيوانات، وذلك رغم ارتفاع درجة الحرارة، وافترش بعض الأهالى الأرض لتناول الإفطار، فيما أسرع آخرون لمشاهدة الحيوانات.
 

وقال الدكتور رشاد رحيم، مدير حديقة الحيوان بالجيزة، إنه بناء على قرار الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة، تقرر مد فتح أبواب الحديقة للزائرين يوم السبت من الساعة 7:30 صباحا حتى 6:30 مساء، وذلك بكامل استعدادها كيوم من أيّام العيد.

وفيما يخص ارتفاع سعر التذكرة لـ25 جنيها، أوضح "رحيم" أنه مجرد مقترح ولم ينفذ بعد، على أن يكون يوم الثلاثاء إجازة الحديقة، وتقدم هذه الخدمة للزائرين الراغبين من كبار السن لزيارة الحديقة والاستمتاع بها، كما أنه ستقدم الحديقة خدمات مميزة على التذكرة وهى فتح أبواب متحف الحيوان والجبلاية، وبيت للزواحف على سعر التذكرة الـ25 جنيها، حيث إن سعر تذكرة هذه الأماكن 10 جنيهات فى الأيام العادية. 

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن عدد زائرى الحديقة فى رابع أيّام عيد الأضحى المبارك وصل إلى 25 ألف حتى الثانية عصرا، مؤكدا أن هذا مؤشر حميد للإقبال المواطنين ومن المتوقع أن يصل الإقبال إلى 55 ألف زائر فى نهاية اليوم، مضيفا: "نعتمد على 3 محاور رئيسية، محور الخدمات التى تقدم للجمهور، ومحور صحة الحيوان، وأخيرا مواجهة التكدس حتى لا يحدث سرقة أو تحرش".

وتابع: "توجد استراحات كثيرة ومنظومة نظافة على أعلى مستوى سواء فى الطرقات أو الترع والمصارف المائية التى كانت تسبب دائما إزعاج ومشاكل للجماهير، كما أجرينا صيانة لجميع دورات المياه"، وعن الخدمات، أوضح أن هناك "الطفطف" لمساعدة كبار السن، وتم إنشاء منطقة ترفيهية كاملة وقريبا دخول عرض السيرك لإبداء التنوع داخل الحديقة.

وأدى حارس قفص الدبة سماح، بحديقة الحيوان بالجيزة، عرضا لإسعاد الزائرين للحديقة فى رابع أيام عيد الأضحى، حيث طالب الدبة بالابتسام والسلام على الزائرين نظير إطعامها التمر، وقام بتقليبها لإسعادهم.

كما شهدت جبلاية القرود وقفص النسانيس إقبالا كبيرا من المحتفلين بعيد الأضحى للاستمتاع بألعاب الحيوانات، حيث أطعم المواطنين القرود الفول السودانى والفشار، وانتشر بائعو البهجة بالحديقة "البالونات" ولعب الأطفال بالكرة.

فى سياق متصل، شهد برج القاهرة، أعلى قمة بالمحافظة، توافد الزائرين للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، فى آخر أيامه، حيث التقط الزوار الصور التذكارية، وحرصوا على مشاهدة جمال القاهرة من أعلى البرج عبر منظار التليسكوب.

حرصت إدارة برج القاهرة على وضع سلات للقمامة فى شكل جمالى ومختلف، حيث وضعت مجموعة من الأزيار الفخارية الملونة بداخلها أكياس للقمامة، ووضعت على كل زير لافتة مكتوب عليها نوع القمامة التى من المفروض أن يتم إلقائها بها، مثل "الورق، الزجاج، السوائل، معادن، بلاستيك".

كما شهدت حديقة الأسماك، إقبالا ضعيفا خلال أول أيام عيد الأضحى، حيث توافد إليها المحتفلون بالعيد خلال اليوم الأول 500 زائر، واليوم الثانى 800، وفى الثالث استقبلت 900 زائر، ومن المتوقع أن يصل عدد الزائرين خلال أيام العيد 4 آلاف زائر، وفق ما أكده الدكتور آياتى رجب محمد مدير حديقة الأسماك .

وأرجع "رجب"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، قلة الإقبال خلال اليوم الأول لذبح الأضاحى، والزيارات العائلية، وزاد التوافد خلال باقى أيام العيد.

وحرص الزائرون على الصعود للجبلاية الأثرية، حيث تضم ممر لمحنطات الأسماك بأنواعها المختلفة، كما حرصوا على الذهاب إلى معمل تفريخ الأسماك ومشاهدتها والاستمتاع بها أثناء التغذية والتقاط الصور التذكارية معها.

كما توافد المحتفلون على الاستراحة الشجرية التى تضم أندر أنواع الشجر، بينما استمتع الأطفال بالملاهى المخصصة لهم.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print