السبت، 04 أبريل 2020 02:52 م
السبت، 04 أبريل 2020 02:52 م

بلاد الشام فى مرمى نيران الغرب

مخطط أمريكى بريطانى جديد لإيقاع سوريا فى فخ الأسلحة الكيمياوية.. روسيا تكشف عن عمل استفزازى لاتهام دمشق باستخدام الكيماوى.. مسلحون و8 حاويات كلور يصلون إدلب للمشاركة بالعملية

بلاد الشام فى مرمى نيران الغرب بلاد الشام فى مرمى نيران الغرب
فى مسرحية هزلية جديدة من إخراج الإرهابيين وإنتاج أمريكى بريطانى لإيقاع سوريا بفخ استخدام الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين فى سوريا، صرحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن واشنطن وحلفاءها يعدون لضربة جديدة على سوريا بذريعة استخدام دمشق للسلاح الكيميائى.
السبت، 25 أغسطس 2018 03:00 م
كتب ـــ محمد جمال

فى مسرحية هزلية جديدة من إخراج الإرهابيين وإنتاج أمريكى بريطانى لإيقاع سوريا بفخ استخدام الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين فى سوريا، صرحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن واشنطن وحلفاءها يعدون لضربة جديدة على سوريا بذريعة استخدام دمشق للسلاح الكيميائى.

 

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيجور كوناشينكوف أن الإرهابيين من جماعة "هيئة تحرير الشام" يستعدون لعمل استفزازى من أجل اتهام دمشق باستخدام الكيميائى ضد المدنيين فى محافظة إدلب".

وأضاف أن مسلحى التنظيم قد نقلوا 8 حاويات مليئة بالكلور إلى مدينة جسر الشغور فى محافظة إدلب لتنظيم مسرحية "الهجوم الكيميائى" المزعوم، كما شدد كوناشينكوف على أن تنفيذ هذه الخطة يجرى بمشاركة المخابرات البريطانية.

المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيجور كوناشينكوف

وأوضح: "تنفيذ هذا الاستفزاز الذى تشارك فيه بنشاط المخابرات البريطانية، سيصبح حجة جديدة لقيام الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بضربة جوية وصاروخية ضد دوائر الدولة والمنشآت الاقتصادية السورية".

كما وصلت إلى منطقة جسر الشغور، وفق معلومات الوزارة، مجموعة خاصة من المسلحين الذين مروا بفترة تدريب على استخدام المواد السامة تحت إشراف خبراء من شركة "أوليفا" العسكرية البريطانية الخاصة.

ومن المتوقع أن يقوم هؤلاء المسلحون مرتدين لباس "الخوذ البيضاء" بتقليد عملية إنقاذ المصابين فى "الهجوم".

وقال كوناشينكوف: لهذا الهدف وصلت إلى الخليج العربى منذ عدة أيام المدمرة الأمريكية "The Sullivans" وعلى متنها 56 صاروخا مجنحا، كما وصلت إلى قاعدة العديد الجوية فى قطر المقاتلة الاستراتيجية الأمريكية "В-1В " وعلى متنها 24 صاروخا مجنحا من طراز " AGM-158 JASSM".

مدمرة أمريكية

وأشار إلى أن "التصريحات غير المبررة لعدد من المسئولين الكبار فى الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، التى أدلوا بها الأربعاء الماضى، حول نيتهم "الرد بشدة" على "استخدام الكيميائى" من قبل الحكومة السورية، تمثل دليلا غير مباشر على تحضير الولايات المتحدة وحلفائها لعدوان جديد ضد سوريا".

بولتون وترامب

وأفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم، بأن المدمرة الأمريكية "يو أس أس سوليفان" وصلت إلى الخليج العربى محملة بـ 56 صاروخا من طراز كروز بهدف تنفيذ ضربة على سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف: "بهدف تنفيذ ضربة على سوريا وصلت المدمرة الأمريكية "يو أس أس سوليفان" إلى الخليج العربى محملة بـ 56 صاروخا من طراز كروز".

وأضاف: "كما وصلت القاذفة الاستراتيجية الأمريكية "В-1В" إلى قاعدة "العديد" فى قطر محملة بـ 24 صاروخا مجنحا من طراز " AGM-158 JASSM".

يشار هنا إلى أن مستشار الرئيس الأمريكى للأمن القومى جون بولتون، هدد مؤخرا بتوجيه ضربات جديدة ماحقة ضد الجيش السورى،  إذا ما استخدمت دمشق أسلحة كيميائية.

وقال بولتون للصحفيين الخميس الماضى عشية محادثاته مع سكرتير مجلس الأمن الروسى نيكولاى باتروشيف، إن واشنطن "تراقب خطط النظام السورى لاستئناف عملياته العسكرية الهجومية فى محافظة إدلب، وسنرد بأقوى طريقة ممكنة إذا استخدم النظام السورى الأسلحة الكيميائية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print