الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 08:16 ص
الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 08:16 ص

العيد "عرض مستمر" بمنتجعات الغردقة

ارتفاع نسب الإشغال حتى سبتمبر والمؤشرات تؤكد استمرار الذروة للموسم الشتوى.. الألمان الأكثر انتشارا على شواطئ المدينة.. ومواقع الحجز العالمية تكشف: أغلب الفنادق كامل العدد

العيد "عرض مستمر" بمنتجعات الغردقة السياحة فى مصر ارشيفية
انتهى العيد ولم ينتهى موسم السياحة بالبحر الأحمر، حيث لازال الإقبال كثيفا على منتجعات الغردقة وشرم الشيخ، ولازالت شواطئهما تتزين بالسائحين من مختلف الجنسيات، وتشهد الفنادق إقبالا كبيرا، حيث رفعت أكثرها شعار "كامل العدد" حتى الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل.
الأحد، 26 أغسطس 2018 10:00 م
كتبت آمال رسلان

انتهى العيد ولم ينته موسم السياحة بالبحر الأحمر، حيث ما زال الإقبال كثيفا على منتجعات الغردقة وشرم الشيخ، وما زالت شواطئهما تتزين بالسائحين من مختلف الجنسيات، وتشهد الفنادق إقبالا كبيرا، حيث رفعت أكثرها شعار "كامل العدد" حتى الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل.

ويأتى هذا الإقبال استكمالا لذروة الموسم السياحى الصيفى الذى امتد من شهر أغسطس وحتى سبتمبر، وهو الأمر الذى يعد مؤشرا على أن معدلات السياحة لمصر ستظل على ارتفاعها للموسم الشتوى، والذى سيبدأ فى أكتوبر المقبل، والذى تحتل فيه شواطئ البحر الأحمر مركزا هاما بالإضافة إلى الأقصر وأسوان.

وتأتى الغردقة على رأس المقاصد السياحية التى لازالت تشهد ارتفاعا فى نسبة الإشغال مستمر حتى سبتمبر المقبل، وهو ما أظهره مؤشرات الحجز على المواقع العالمية، حيث لازال الإقبال الكثيف على الحجز مستمر، فى حين لا يوجد أماكن كافية متبقية بالفنادق والمنتجعات السياحية.

وكشف مؤشر الحجز الإلكترونى لموقع "بوكينج" العالمى عن ارتفاع نسب حجوزات الفنادق والمنتجعات السياحية بالغردقة حتى الأسبوع الأول من سبتمبر، حيث أكد المؤشر أن الغردقة هى أفضل خيارات المسافرين فى تلك الفترة، وبلغ متوسط الأسعار من 15 ألف وحتى 40 ألفا لأربعة ليالى وفقا لدرجة الفندق السياحية.

 

Capture
 

وجاء فندق شتيجنبرجر أكوا ماجيك بين الأماكن الأكثر حجزا، حيث لم يتبق به سوى أربعة أماكن فقط، والبارون بالاس سهل حشيش شهد 50 عملية حجز خلال 24 ساعة، فى حين رفعت بعض المنتجعات شعار كامل العدد، فى مقدمتها كليوباترا مكادى باى، وكونتيننتال الغردقة.

أما موقع إكسبيديا العالمى والذى يقدم خدماته لأمريكا وأكثر من 15 دولة حول العالم، فأظهر أن الغردقة من أكثر الأماكن المحببة للمسافرين فى تلك الفترة حتى الأسبوع الأول من سبتمبر، وجاء فى مقدمة المنتجعات الأكثر حجزا تروبيتيل سهل حشيش، وصن رايز جاردن بيتش، والبارون بالاس سهل حشيش، وشتيجنبرجر أكوا ماجيك، حيث تتراوح عدد الغرف المتبقية من 3 إلى خمس غرف فقط.

Capture 3
 

في حين أظهر مؤشر الحجز عبر إكسبيديا، أن موفينبيك سوما باى، وهلتون الغردقة، وماريوت بيتش، فى مقدمة المنتجعات كاملة العدد، وبلغ متوسط سعر الغرفة لليلة الواحدة 200 دولار أمريكى.

وتظل السياحة الألمانية محتفظة بتقدمها للجنسيات المسيطرة على شواطئ الغردقة، حيث أن سوق السياحة الألمانية لمصر يشهد تعافى كامل، والأرقام تؤكد أن الموسم السياحى لـ2018 مبشر تماما، خاصة أن النصف الأول من العام شهد رواجا سياحيا، يليها المصريين، ثم الجنسيات الأوكرانية والتشيكية والإنجليزية.

Capture 7
 

 

وبلغت عدد الرحلات الأسبوع الماضى، 200 رحلة جوية منتظمة وإضافية إلى كل من الغردقة، شرم الشيخ، الأقصر، أسوان ومرسى علم، بواقع 61 رحلة إلى شرم الشيخ، و52 رحلة إلى الغردقة، بالإضافة إلى 42 رحلة جوية إلى أسوان، و32 رحلة إلى الأقصر، و4 رحلات إلى مرسى علم، 9 رحلات إلى برج العرب بالإسكندرية.

 

ومن المتوقع أن تكشف إحصائيات عدد السياح الذين زاروا البحر الأحمر خلال أغسطس تضاعفا للأعداد التى شهدها شهرى يوليو ويونيو، فخلال شهر يوليو الماضى بلغ إجماليها 505 آلاف و710 سائحين، بعد أن بلغت الأعداد فى يونيو 387 ألف سائح من جنسيات مختلفة حول العالم.

 

Capture5
 

 

Capture7
 

 

Capture8
Capture9
 

 

Capture10
 

 

Capture11
 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print