الإثنين، 21 سبتمبر 2020 03:38 م
الإثنين، 21 سبتمبر 2020 03:38 م

الساعات الأخيرة قبل إعلان حركة المحافظين

عبد الحميد الهجان ومحمد الزملوط يتوجهان للقاهرة.. محافظ كفر الشيخ الجديد بمكتبه صباحا.. إلغاء احتفالية العيد القومى للقليوبية.. ومحافظ الشرقية يستقبل النواب اليوم

الساعات الأخيرة قبل إعلان حركة المحافظين الساعات الأخيرة قبل إعلان حركة المحافظين (2)
شهدت مقرات المحافظات فى جميع أنحاء الجمهورية عددًا من التحركات من المحافظين، وذلك قبل ساعات قليلة من إعلان حركة المحافظين الجديدة وتأدية المحافظين الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى
الخميس، 30 أغسطس 2018 04:00 ص
المحافظات - جاكلين منير- هند المغربى- إيمان مهنى - ضحا صالح - محمد سليمان - ماهر أبو نور - شريف الديب- هانى فتحى - مصطفى عادل- إبراهيم سالم

شهدت مقرات المحافظات فى جميع أنحاء الجمهورية عددًا من التحركات من المحافظين، وذلك قبل ساعات قليلة من إعلان حركة المحافظين الجديدة وتأدية المحافظين الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

ففى القليوبية، تأجلت احتفالية العيد القومى للمحافظة بناء على تعليمات المحافظ لموعد آخر سيتم تحديده لاحقاً، بعد الانتهاء من الاستعدادات وتوجيه الدعوات للحضور والذين من بينهم 5 محافظين سابقين للمحافظة، كما وتواجد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، بالاستراحة الخاصة به بالمحافظة لحين إخطاره بالحركة، وكانت قد استعدت المحافظة للاحتفال بعيدها القومى من خلال رفع علم مصر فى الشوارع الرئيسية بمدينة بنها وديوان المحافظة، وغيرها من مظاهر الاحتفال، إلا أن حلف يمين المحافظين الجدد تسبب فى تأجيل الاحتفالات.

 

201703260222532253
عبدالحميد الهجان

 

وفى الإسكندرية، عقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اجتماعا مع مديرى مستشفيات الصحة بالإسكندرية من جميع القطاعات، لمتابعة ما تم تنفيذه فى خطة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالقضاء على قوائم الانتظار للمرضى، بحضور اللواء هشام شادى السكرتير العام للمحافظة واللواء أحمد بسيونى السكرتير المساعد بالمحافظة، والدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، ومديرى المستشفيات بالإسكندرية.

 

من جهة أخرى غادر محافظ الإسكندرية، مكتبة فى الخامسة مساء أمس، متجها إلى المنطقة الشمالية العسكرية لحضور اجتماع ومتابعة آخر المستجدات حول مشروعات تطوير محور المحمودية وبشاير الخير.

محمد الزملوط
محمد الزملوط

 

 

أما محافظة قنا، فأكدت مصادر مسئولة بديوان عام المحافظة، أن اللواء عبد الحميد الهجان المحافظ غادر أمس، ديوان عام محافظة قنا متوجها إلى محافظة القاهرة، وأفاد المصدر أن اللواء الهجان كان على رأس عمله حتى أمس الأربعاء وحضر العديد من الفعاليات والاجتماعات الخاصة بديوان عام محافظة قنا إلا أنه غادر مكتبة ظهر اليوم متوجها إلى محافظة القاهرة.

 

وفى كفر الشيخ، تلقى الدكتور إسماعيل طه، محافظ دمياط اتصالاً ليؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلفاً السيد نصر، حيث أكد المحافظ الجديد لـ"اليوم السابع" أنه سيتواجد صباح الخميس فى مكتبه لتولى مهام منصبه.

 

وفى محافظة أسيوط، صرح مصدر بديوان عام المحافظة، أن المهندس ياسر الدسوقى المحافظ، فى مكتبه يتابع أعماله ولم يتلق أى تعليمات أو محادثات هاتفية بشأن تأدية اليمين للمحافظين، كما وجه المحافظ بمتابعة جولاته أمس دون الإعلان عن أية تغيير فى خطة سير العمل.

 

أما بنى سويف، فالمهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف سيقوم بافتتاح 4 مدارس أجندة اليوم الخميس بقرى مركز بنى سويف، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن تأجيل الافتتاح المقرر الساعة 12 ظهراً، كما يفتتح المحافظ طريق حيوى بمركز ناصر يربط محافظات بنى سويف والفيوم والجيزة،كما عقد المحافظ عصر اليوم اجتماع مع أهالى قرية العلامة لمناقشة مشاكل الجزر النيلية.

 

فيما غادر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، مقر مكتبه متوجها إلى القاهرة بعد تلقيه اتصالا بالحضور لأداء اليمين الدستورية ضمن حركة المحافظين، حيث تضاربت الأقوال ما بين بقائه محافظا للوادى الجديد أو نقله لمحافظة مطروح، حيث أكدت مصادر مقربة من المحافظ أنه سيظل محافظا للوادى الجديد لفترة ثانية، وأفاد آخرون أن المحافظ علم بتكليفه محافظا لمطروح، حيث قرر المحافظ إرجاء أجندته التى كان مقررا استكمالها بالمحافظة ضمن جدول التزاماته اليومية لتفقد المشروعات الخدمية بمركز الفرافرة.

 

إسماعيل طه
إسماعيل طه

 

 

فيما أكد مصدر مسئول بديوان عام محافظ الشرقية، أن المحافظ اللواء خالد سعيد، لم يلغى اجتماعه مع أعضاء مجلس النواب المقرر اليوم الخميس عقده، بحضوره عدد النواب ونائبة اللواء سامى سيدهم، لمناقشة طلبات النواب.

 

وأضاف المصدر لـ"برلمانى"، أن المحافظ كان يمارس عملة حتى مساء أمس الأربعاء فى مكتبة بشكل عادى وتوجه للاستراحة تهميدا لاستكمال عمله بشكل طبيعى، وكذلك النائب سامى سيدهم ولم يتم رصد أى اتصالات بشأن التجديد أو رحيل أى منهم.

 

فيما كشف مصدر مسئول بديوان عام محافظة الغربية، أن اللواء أحمد صقر محافظ الغربية غادر المحافظة وتوجه إلى القاهرة لحضور حفل زفاف، مشيراً إلى أن هناك حالة ترقب داخل الديوان قبل ساعات من حركه المحافظين وحلف المحافظين الجدد اليمين الدستورية امام الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعما إذا كان المحافظ باق فى منصبه أم سيرحل.

 

وذكر المصدر، أنه لا توجد أى مواعيد ولقاءات فى جدول اعمال المحافظ اليوم الخميس، ولم يتلق المحافظ اى اتصال حتى الآن عما إذا كان باقيا فى منصبه من عدمه.

 

وفى الدقهلية، سادت حالة من الهدوء داخل أروقة ديوان عام المحافظة الدقهلية، وتواجد جميع موظفى مكتب الدكتور أحمد الشعراوى، داخل الديوان وفريق العمل، ولايزال الدكتور الشعراوى بالاستراحة الخاصة به، وذلك بعد عقد عدة لقاءات مع المواطنين للاستماع لمشاكلهم.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print