الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 05:44 ص
الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 05:44 ص

قراءة فى عناوين الصحف المصرية

السيسى يلتقى البابا تواضروس فى قصر الاتحادية.. محمد صلاح يقترب اليوم من جائزة الأفضل بأوروبا.. مساءلة تأديبية لـ 10 مسئولين فى حادث قطار المرازيق.. إضراب عمال سد النهضة

قراءة فى عناوين الصحف المصرية شارع الصحافة المحلية (1)
تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار المهمة، صباح اليوم الخميس، على الصعيدين المحلى والدولى، ومن أبرزها، البيان 27 لـ"سيناء 2018": تدمير خلية إرهابية ومقتل 20 تكفيرياً،
الخميس، 30 أغسطس 2018 09:00 ص
إعداد – كريم كشك

تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار المهمة، صباح اليوم الخميس، على الصعيدين المحلى والدولى، ومن أبرزها، البيان 27 لـ"سيناء 2018": تدمير خلية إرهابية ومقتل 20 تكفيرياً، ومدير أمن القاهرة يعيد لمنطقة مصر القديمة رونقها، و7 مليارات جنيه لمشروعات الشباب بالمحافظات، وتشيكل "اللجنة العليا لحقوق الإنسان" برئاسة "الخارجية"، وأهالى ميت سلسيل يطالبون بإعادة التحقيق مع والد الطفلين القتيلين، وهولندا تعتذر لمصر عن مسابقة للرسوم المسيئة للإسلام، تستعرضها اليوم السابع مع قرائها، كالتالى:

 


 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الوحدة الوحدة فى مصر، ثابتة على مدار الزمن، وأن أبناء شعب مصر بمسلميه ومسيحييه تجمعهم روابط قوية من الأخوة والمحبة.

وشدد الرئيس خلال استقباله أمس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وبصبحتهوفد من ملتقى الشباب العالمى الأول للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، على أن مصر لا تنظر لأبنائها وفقأ لأى منظور سوى المنظور الوطنى الذى يعلى قيم المواطنة وعدم التمييز، والتسامح والشراكة الكاملة فى الوطن.

 

أكدت القوات المسلحة إدراكها الكامل لحجم الخطر الذى يشكله الإرهاب على الشعب المصرى العظيم، وشددت على أنها لن تدخر جهدا لملاحقة كل من تسول له نفسه النيل من أمن مصر وشعبها العظيم، وقالت القوات المسلحة فى البيان رقم 27 للعملية الشاملة سيناء 2018، أنه استكمالا للنجاحات التى تحققها القوات المسلحة فى العملية الشاملة سيناء 2018، للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره وتجفيف منابعه، واستمرارا لتعزيز قدرات النأمين الشامل على امتداد الحدود البرية والساحليةعلى كل الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، أسفرت العمليات على مدار الأيام الماضية على الاتجاه الاستراتيجى الغربى عن تدمير خلية إرهابية على الحدود الغربية وقتل 7 تكفريين شديدى الخطورة وضبط عدد من الأسلحة مختلفة الأنواع، والمعدات والذخائر والأحزمة الناسفة التى كانت بحوزتهم.

 

برتوكول بين "المالية" و"السياحة" لمعاملات الفنادق بالضريبة العقاريةالتعاون الأمنى وسد النهضة على رأس مباحثات وزيرى خارجية مصر والسودانالمحافظون الجدد يؤدون اليمين أمام الرئيس اليوم.. والحركة ستشهد مفاجآت وتشمل مساعدين من شباب البرنامج الرئاسى"التعليم العالى" تستأنف أعمال المرحلة الثالثة للتنسيق اليوم

 

ينتظر محمد صلاح، نجم المنتخب الوطنى وفريق ليفربول الإنجليزى اليوم تحقيق إنجاز تاريخى، وذلك فى حالة فوزه بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا، فى الحفل الذى يقيمه الاتحاد لاأوروبى لكرة القدم "يويفا" فى إمارة موناكو، وينافس صلاح على اللقب كل من: البرتغالى كريتيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالى، والكرواتى لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسبانى.

 

فى استجابة سريعة لمطالب أهالى مصر القديمة، قاد اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة حملة مكبرة لتطهير المنطقة الأثرية بمصر القديمة من جميع الظوابهر السلبية والإشغالات.

اعتمدت الخطة الأولية لتلك الحملة على تقسيم المنطقة إلى نطاقات مع إحكام السيطرة على كل نطاق، ومن ثم إستهداف كل المظاهر العشوائية، حيث استهدفت الحملة التى باشرها اللواء هانى جرجس حكمدار القاهرة محيط مستشفى القصر العينى ومتحف محمد على ومجمع الأديان وميدان عمرو بن العاص وشارع عبد العزيز أل سعود والمنيل القديم.

السيسى عودة العلاقات مع إيطاليا إلى مسارها الطبيعى"موديز" ترفع تصنيف الاقتصاد المصرى إلى "إيجابى"قمة مصرية – بحرينية خلال ساعات"الزراعة" تطرح 99 قطعة أرض للبيع فى 5 محافظات

 

أمرت المستشار أمانى الرافعى رئيس هيئة النيابة الإدارية، بمساءلة 10 من المسئولين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر تأديبياً، لإهمالهم فى عملهم مما أدى إلى سقوط عربات قطار المرازيق بالجيزة على القضبا وإصابة 63 راكبا.

شمل القرار10 مسئولين بمنطقة القاهرة بهيئة سكك حديد مصر، وهم، مديرا عام الصيانة وإدارة صيانة الإشارات والتشغيل، ورؤساء أقسام الإشارات والكهرباء والبلوكات والمحطات ومهندس بقسم الإشارات، ومراقب حركة بالهيئة.

أكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أن الفترة الماضية شهدت انطلاقة كبيرة لمبادرة "مشروعك"، بالمحافظات، حيث تم توفير 7 مليارات جنيه قروضا ميسرة للشباب لتنفيذ مشروعات وفرت200 ألأف فرصة عمل بالمحافظات.

القبض على خطيبة قتيل الرحاب ووالدتهادى مايو: مصر تشهد نهضة فى المشروعات الكبرىالمستثمرون يطالبون بإلغاء اتفاقية التجارة مع تركيامد فترة إضافة المواليد لبطاقات التموين

 

أعلن العاملون بسد النهضة الإثيوبى (عمالا ومهندسين وسائقين) استمرار إضرابهم عن العمل فى بناء السد لليوم الثالث على التوالى، احتجاجا على ضعف رواتبهم وسوء الحالة المعيشية.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية "إينا"، عن العاملين فى موقع سد النهضة قولهم إنهم عملوا فى موقعهم ووضعوا بصماتهم فى هذا المشروع القومى منذ بدايته، وما حدث هو أنه منذ بدء العمل فى السد قبل سنوات مازالترواتبهم ثابتة ولم يحدث بها أى زيادة أو تغيير رغم التطورات الاقتصادية التى شهدتها البلاد طوال هذه السنوات، إلا أن دخولهم لم تتحسن.

 

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، وتتولى إدارة آلية التعامل والرد على الإدعاءات المثارة ضد مصر بشأن حقوق الإنسان، وإعداد التقارير الدورية الخاصة بها.

"الصناعات" يناقش مستقبل "إنتاج الدواء" محليًا مع وزيرة الصحةانطلاق مبادرة "مصر بلا إدمان" من الإسكندرية اليوم"الغرف التجارية" تطالب رئيس فيتنام بزراعة "الأرز المصرى"مدينة ألمانية تتخلص من تمثال لإردوغان "هتلر تركيا"

 

شهدت مدينة ميت سلسيل بالدقهلية، أمس الأول، حالة من التوتر بعد تجمع العشرات من الأهالى لنحو 8 ساعات أمام منزل محمود نظمى المتهم بقتل نجليه "محمد وريان"، وهو ما اضطر قوات الأمن لإطلاق الغاز المسيل للدموعلتفريق المحتجين الغاضبين إثر محاولتهم التوجه إلى قسم الشرطة وقطع الطريق، للمطالبة بإعادة التحقيق مع المتهم.وقال عدد من الأهالى أن تجمع العشرات من المواطنين سببه رفضهم اعترافات والد الطفلين بقتلهما، مؤكدين أن اعترافه بارتكابها جاء تحت ضغط وتهديد أخرين من خارج الأجهزة الشرطية، على حسب قولهم.

 

قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد أبو زيد، أمس، أن وزير الخارجية سامح شكرى تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الهولندى ستيف بلوك، أعرب خلاله الوزير عن أسفه وأسف الحكومة الهولندية، عن اعتزام عضو البرلمان الهولندى ورئيس "حزب من أجل الحرية"، تنظيم مسابقة للرسوم المسيئة للإسلام بمقر البرلمان.

ممثلة إباحية: علاقتى الجنسية بترامب استغرقت دقيقتين فقطحملة بيئية لمواجهة التجارة غير المشروعة فى الحيواناتالولايات المتحدة تشكك فى عدد اللاجئين الفلسطينيين وحق العودةرئيس الوزراء: انخفاض نسبة البطالة عن 10 % لأول مرة منذ 2010

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print