السبت، 24 أكتوبر 2020 05:45 م
السبت، 24 أكتوبر 2020 05:45 م
الإثنين، 03 سبتمبر 2018 06:00 ص
كتب محمود طه حسين
أوشكت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على الانتهاء من شتى الإجراءات والاستعدادات التى تسبق العام الدراسى الجديد الذى ينطلق 22 سبتمبر الجارى. 
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه بالنسبة لموقف الكتب الدراسية خاصة لطلاب الصفوف من الثانى الابتدائى وحتى الثالث الثانوى تم الانتهاء من تسليم الكميات والإعداد المطلوبة للمديريات تمهيدا لوصولها للمدارس على أن يتم الانتهاء مطبعة كتب النظام الجديد لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى خلال الأيام القليلة المقبلة. 
 
وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لـ"برلمانى" إن الكتب ستكون جاهزة مع بداية العام الدراسي الجديد بالمدارس بعد أن تسلمت المديريات نسبة كبيرة منها.
 
وأضافت المصادر أن تسليم الطلاب للكتب غير مرهون بسداد الطالب المصروفات الدراسية خاصة طلاب مدارس اللغات والحكومية.
 
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه مع انطلاق العام الدراسى الجديد 2018، 2019 سوف يشهد العام الدراسى استقرار فيما يتعلق بتسليم الطلاب للكتب للطلاب.
 
 
وفيما يتعلق بتدريب المعلمين والمعلمات على النظام الجديد للتعليم أوضحت الوزارة أنه تم الانتهاء من تدريب 32 ألف معلمة برياض الأطفال على مهارات اللغة مؤكدة أنه سيتم الانتهاء من تدريب معلمى الصف الأول الثانوى على دمج التكنولوجيا فى التعليم خلال الأسبوع الجارى وبداية الاسبوع المقبل ويشمل قرابة 80 ألف معلم
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن مرحلة تدريب المعلمين تسير وفق الخطة الموضوعة وسيتم تدريبهم بشكل مستمر طوال العام الدراسى مشددة على أن التدريب ليس له وقت محدد ولكن مستمر بشكل متواصل. 
 
 
وفى السباق نفسه نبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على المدارس والمديريات بعدم التطرق إلى أى أحاديث تخص السياسة داخل سور المدرسة والتركيز على تلاشى أى مشكلات تتعلق بالمنظومة التعليمية الجديدة والتقييم المستمر لأداء المعلمين ونتائج تطبيق النظام الجديد. 
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على ضرورة توفير سبل الأمان للطلاب مع بدء العام الدراسى الجديد 2018، 2019، والتواصل الدائم بين أمن الإدارات والمديريات وغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم  للوقوف على آخر مستجدات الأوضاع بكل مديرية.
 
 
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن الحرص على أمن وسلامة المنشآت التعليمية من خلال منع دخول السيارات للمدارس والتنسيق مع الوحدات المحلية ومجالس المدن لإزالة أى مخلفات أو عشوائيات حول المنشآت التعليمية. 
 
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على ضرورة تواجد حراس الأمن اليليين لتأمين البنية التكنولوجية والتجهيزات التى تتم داخل مدارس الثانوى العام القائمة على توفير التابلت للطلاب.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه لا توجد أى مدارس تمتنع عن تحية العلم وسيتم إلزام الجميع وخاصة الدولية بتحية العلم فى طابور الصباح ومتابعة هذا الأمر من خلال لجان المتابعة اليومية والمستمرة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print