السبت، 27 نوفمبر 2021 09:51 م
السبت، 27 نوفمبر 2021 09:51 م
الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 02:00 ص
كتب محمود عبد الراضى
 

لم تتوقف وزارة الداخلية عن إطلاق المبادرات الإنسانية لمد يد العون للبسطاء، ومد جسور الثقة مع الشعب المصرى، والتأكيد على أن جهاز الشرطة جزء لا يتجزأ من نسيج هذا الشعب العظيم.

 

وفى هذا الإطار، أطلقت وزارة الداخلية، ممثلة فى قطاع حقوق الإنسان مبادرة "صحتك تهمنا" بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية، والتى تهدف إلى توقيع الكشف الطبى بالمجان على المواطنين قاطنى القرى الأكثر احتياجاً من غير القادرين بكل محافظة وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

 

جانب من مبادرة صحتك تهمناجانب من مبادرة صحتك تهمنا

 

 وتم توجيه قافلة طبية إلى "قرية زاوية الجدامى بدائرة مركز شرطة مغاغة بمديرية أمن المنيا" ضمت أطباء بكافة التخصصات بالإضافة إلى طاقم تمريض، وباشرت القافلة أعمالها، وتم توقيع الكشف الطبى على 331 مواطنا.

 

 جاء ذلك إطار تفعيل الدور المجتمعى والإنسانى وتعظيم المبادرات الإنسانية لهيئة الشرطة فى الأوساط الجماهيرية لتوطيد أواصر الصلة بين رجل الشرطة والمواطن.

علاج المواطنينعلاج المواطنين

 

جاء ذلك تزامناً مع إطلاق وزارة الداخلية، لمباردة "كلنا واحد" لتوفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبتوجيه من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

الأهالي يحصلون على مستلزمات المدارس بمعارض كلنا واحدالأهالي يحصلون على مستلزمات المدارس بمعارض كلنا واحد

 

وانتشرت معارض "كلنا واحد" فى كافة ربوع الجمهورية، حيث زحف آلاف المواطنين للحصول على مستلزمات أبنائهم بأسعار مخفضة بنسبة وصلت لـ 50 %، حيث أعرب المواطنون عن خالص تقديرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى طالما يشعر بالبسطاء، ويحاول جاهداً تخفيف العبء عن كاهلم.

 

أولياء الأمور أكدوا لـ"برلمانى"، أن دور وزارة الداخلية لا يتوقف عند حد محاربة الجريمة والقبض على المجرمين، وإنما يتخطى ذلك وصولاً لتقديم يد العون للبسطاء، ومساعدة محدودى الدخل وإدخال الفرحة فى قلوب الجميع.

 

وأكد أولياء الأمور، أن مستلزمات معارض "كلنا واحد" تمتاز بانخفاض السعر مع وجود جودة عالية، وتوفر كافة المستلزمات فى أماكن واحدة.

مبادرة كلنا واحدمبادرة كلنا واحد

 

من ناحيته، قال اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية، إن توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بمساعدة البسطاء وتخفيف العبء عن كاهلهم لا تتوقف.

 

وأضاف مساعد وزير الداخلية فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، مهمتنا خدمة المواطنين والعمل على راحتهم، ومد يد العون لهم وعدم تركهم فريسة لجشع بعض التجار.

 

وأردف مساعد وزير الداخلية، أطلقنا مبادرة "كلنا واحد" لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، ولقيت نجاح كبير، وأكد التجار أنهم يتمتعون بحس وطنى، وقدموا تخفيضات كبيرة فى الأسعار، خاصة فى السلع الاستراتيجية، حيث نسعى جميعاً لمساعدة محدودى الداخل والعمل على راحتهم باستمرار.

 

من ناحية أخرى، واصلت وزارة الداخلية طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة من خلال منافذ أمان الثابتة والمتحركة.

 

وبلغ عـدد المنافذ حـالياً 930 منفذاً بسائر المحافظات عبارة عن 740 منفذا ثابتا ومحلا تجاريا، و190 منفذا متحركا للوصول إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجاً بالمحافظات التى يصعُب توفير منافذ ثابتة بها، وتم إ نشاء "ثلاجات، ومخازن" بمساحات كبيرة بالمحافظات كأحد ركائز الدعم اللوجيستى، حيث تم تشييد وتشغيل 3 مخازن بسعة إجمالية 2750 طنا، و8 ثلاجات بسـعة إجمالية 4000 طن بمواصفات قياسية تلبى اشتراطات التخزين السليم، وذلك بمحافظات "القاهرة، الجيزة، الشرقية، المنيا"، كما تم إنشاء مخزن ومركز تعبئة سكر يدوى.

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print