السبت، 31 أكتوبر 2020 12:27 ص
السبت، 31 أكتوبر 2020 12:27 ص

النواب يضعون مشاكل "الجيزة" أمام اللواء أحمد راشد

انقطاع المياه والأزمة المرورية وإشغالات الباعة الجائلين والمبانى المخالفة والقمامة.. ويطالبونه بوضع خطط مواجهتها وعرضها على النواب لمراقبة التنفيذ

النواب يضعون مشاكل "الجيزة" أمام اللواء أحمد راشد النواب يضعون مشاكل الجيزة أمام اللواء أحمد راشد
عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الجديد، اليوم الأربعاء اجتماعا موسعا مع أعضاء مجلس النواب عن المحافظة بهدف التعارف وعرض خطته والوقوف على مشاكل الدوائر المختلفة بالمحافظة من خلال أعضاء البرلمان تمهيدا لحلها.
الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 11:00 م
كتب محمد صبحى

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الجديد، اليوم الأربعاء اجتماعا موسعا مع أعضاء مجلس النواب عن المحافظة بهدف التعارف وعرض خطته والوقوف على مشاكل الدوائر المختلفة بالمحافظة من خلال أعضاء البرلمان تمهيدا لحلها.

واستعرض نواب محافظة الجيزة خلال الاجتماع المشاكل التى تعانى منها المحافظة من انقطاع متكرر للمياه ومشاكل تراكم القمامة، فضلا عن أزمة العشوائيات والباعة الجائلين وأزمة المبانى المخالفة، وطالب برلمانيون المحافظ بسرعة بلورة محاور الاجتماع ووضع خطة تفصيلية حول القضاء على مشاكل المحافظة وعرضها على النواب حتى يتمكنوا من الرقابة على تنفيذها.

وفى البداية قال النائب إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم ، إن محافظ الجيزة وجه دعوة لأعضاء البرلمان بالمحافظة من أجل التعارف ورسم خطته وتحدث حول  قضية المبانى المخالفة بالمحافظة وأنها تمثل قضية أمن قومى بالنسبة له متابعا نستبشر خيرا فى المحافظ الجديد فى إنهاء مشاكل المحافظة.

وكشف غطاطى فى تصريح لـ"برلمانى" أنه تحدث مع محافظ الجيزة عن أزمة المياه والصرف الصحى وتراكم القمامة بالمحافظة وأن تحتل تلك المشكلات أولوية لديه ، مطالبا بضرورة أن يتم عودة منظومة الجمع السكنى للقمامة لمواجهة الظاهرة .

وطالب عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم ، بضرورة وضع جدول زمنى وتدفقات مالية وموارد لحل مشكلات المحافظة من خلال خطة تفصيلية يتم عرضها على نواب المحافظة ، مشددا على ضرورة أن يفرق المحافظ فى التعامل بملف المبانى المخالفة ما بين المواطنين البسطاء داخل المناطق الشعبية بالاحياء والقرى بالمراكز وبين المقاولين الكبار أصحاب العقارات السكنية .

ومن جانبه قال النائب عمرو أبو اليزيد عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور ، إنه استهل حديثه بالاجتماع بالترحيب باللواء أحمد راشد بعد توليه منصب محافظ الجيزة ، متمنيا له التوفيق فى المهمة الجديدة الصعبة.

وأضاف أبو اليزيد، أنه استعرض المشاكل التي تعانى منها  دائرة بولاق الدكرور بصفه خاصة و تم وضع تصور لحلها في أقرب فتره ممكنه، موضحا أن المحافظ كشف عن أعم أولوياته فى العمل بالفترة المقبلة والتى تمثلت فى إعادة الانضباط للشارع مرة أخرى من الناحية المرورية والتنظيمية وحل مشاكل المياه وتكرار انقطاعها عن عدد من دوائر المحافظة بجانب أزمة انتشار اتلال القمامة بالجيزة.

وبدوره قال النائب محمد على عبد الحميد عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية بمحافظة الجيزة ، إن لقاء اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بأعضاء البرلمان كان مبشرا خاصة وأنه ملم بكل مشاكل الجيزة ، والدوائر الانتخابية المختلفة.

وطالب على فى تصريح خاص لـ" برلمانى" محافظ الجيزة الجديد بضرورة أن يكون هناك تخطيط جيد لإنهاء مشاكل محافظة الجيزة خاصة وأن مشاكل كافة الدوائر متشابهة على مستوى المحافظة خاصة مشكلة النظافة والمياه والمرور الغير موجود ومنعدم داخل الجيزة بجانب انتشار التكاتك .

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية ، أنه بجانب مطالبته بحل مشاكل الجيزة ككل فإنه طالب بضرورة تطوير شوارع ترسا الكائن بالدائرة كبديل الشارع الهرم وإشغالات الشوارع وانتشار الباعة الجائلين بما يعيق الحركة المرورية ، مطالبا المحافظ باقتحام المشاكل وإلا يكتفى بالحلول الروتينية التى كانت تتم من قبل.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print