السبت، 31 أكتوبر 2020 11:43 م
السبت، 31 أكتوبر 2020 11:43 م

طائرة البرلمان تطوف العالم فى دور الانعقاد الرابع

زيارات موسعة للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وقبرص والصين لتعظيم التواصل البرلمانى.. وقيادات المجلس: لاستكمال جهود الرئيس الخارجية

طائرة البرلمان تطوف العالم فى دور الانعقاد الرابع طائرة البرلمان تطوف العالم فى دور الانعقاد الرابع
يستعد مجلس النواب لتنظيم عدد من الزيارات البرلمانية الخارجية فى دور الانعقاد الرابع، لتعظيم أُطر التواصل الخارجى على المستوى البرلمانى، وبحث عدد من الملفات المشتركة مع دول العالم المختلفة، وشرح الإطار العام الذى تتبناه مصر لبناء دولة حديثة، وذلك بمشاركة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.
الخميس، 06 سبتمبر 2018 11:00 م
كتب محمد مجدى السيسى

يستعد مجلس النواب إلى تنظيم عدد من الزيارات البرلمانية الخارجية فى دور الانعقاد الرابع، لتعظيم أُطر التواصل الخارجى على المستوى البرلمانى، وبحث عدد من الملفات المشتركة مع دول العالم المختلفة، وشرح الإطار العام الذى تتبناه مصر لبناء دولة حديثة، وذلك بمشاركة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.

 

 

رئيس "خارجية البرلمان" يكشف الزيارات الخارجية بدور الانعقاد الرابع

النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، قال إن دور الانعقاد الرابع سيشهد عددًا كبيرًا من الزيارات البرلمانية، منها قبرص، وفرنسا، وأيرلندا، فضلاً عن عقد قمة ثلاثية بين برلمانات مصر وقبرص واليونان.

وأضاف "رضوان" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه من المتوقع تنظيم زيارة للولايات المتحدة الأمريكية بعد تشكيل الكونجرس الأمريكى، وكذلك الصين، وكوريا الجنوبية، بمشاركة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.

وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إلى أن تلك الزيارات ستلتقى صناع القرار فى هذه الدول، والذى ينعكس على سياساتها تجاه مصر بالإيجاب، فضلاً عن تبادل التعاون البرلمانى، وتوضيح الخط التى تعمل عليه مصر لبناء الدولة الحديثة.


 

رئيس "اقتصادية البرلمان": زيارة المجلس إلى قبرص استكمال لجهد الرئيس السيسى

وفى شأن زيارة البرلمان إلى قبرص، قال النائب عمرو غلاب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، إن زيارة الوفد البرلمانى برئاسة الدكتور على عبد العال، تأتى استكمالاً للجهد الذى بذله الرئيس السيسى فى زيارته هناك، انطلاقًا من دور البرلمان فى توطيد العلاقات الإستراتيجية مع دول العالم.

وأضاف "غلاب" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن لقاءات الوفد ستشمل حديثًا حول التعاون التجارى، لاسيما ما يتم فى حقل ظهر، وهو ما يفسر لقاء الوفد مع وزير الطاقة القبرصى، فضلاً عن عدد من الملفات الاقتصادية المشتركة الأخرى.

جدير بالذكر أن الوفد سيلتقى الرئيس القبرصى، ورئيس البرلمان القبرصى، وعددًا من الوزراء منهم وزير الطاقة والسياحة والخارجية، لمناقشة عدد من الملفات المشتركة بين الدولتين، ويضم الوفد ستة نواب، وهو عمرو غلاب وطارق رضوان وسحر طلعت مصطفى وطلعت السويدى وكريم درويش وإيليا ثروت.

 

رئيس مجموعة الصداقة البريطانية المصرية تكشف تفاصيل زيارة للندن فى نوفمبر

ومن جانبهم، قالت النائبة داليا يوسف عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية البريطانية المصرية، إن المجموعة ستنظم زيارة للندن فى نوفمبر المقبل، للبرلمان الإنجليزى، وعدد من الجهات المهمة هناك، لبحث عدد من الملفات المشتركة.

وأضاف "يوسف" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الوفد سيلتقى مركزًا فكريا، وأحد الجامعات لفتح نقاش موسع مع الطلبة، وعدد من الوزراء لبحث ملفات مهمة فى مختلف المجالات، وكذلك نقابة الشركات السياحية، ولقاءات مع جمعيات أهلية دولية، حول ملفات السياحة والتعاون الدولى والثقافى، وبحث تعظيم التبادل التجارى.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الزيارة ستستمر لنحو خمسة أيام، وستشمل الحديث فى عدة ملفات، منها قدرة مصر على تخطى التحديات الأمنية، ومواجهة الإرهاب، وجهودنا فى تجديد الخطاب الدينى، متابعة: " مصر لها دور كبير فى التجديد فى إنجلترا، حيث إن 60 من خطباء المساجد هناك تدربوا فى مصر".

 
 

بالأسماء.. وكيل البرلمان يترأس مجموعة للتعاون البرلمانى مع الجانب الصينى 

كما يترأس السيد الشريف وكيل مجلس النواب، مجموعة التعاون البرلمانى مع الجانب الصينى، فى ضوء طلب من السفير الصينى بالقاهرة، والتى تضم ثلاثة نواب آخرين، هم محمد فرج عامر وفايز بركات ومعتز السعيد.

ومن المتوقع، عقد عدة لقاءات بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، لبحث العديد من الملفات المشتركة بين البلدين، إلى جانب فتح نقاش موسع مع الجانب الصينى، حول آليات دعم التواصل البرلمانى بين البرلمانيين.

ومن المقرر أيضًا أن تشهد زيارات ثنائية، من الجانب الصينى إلى القاهرة، ومن الجانب المصرى إلى الصين فى القريب العاجل، لعقد عدة لقاءات فى ضوء الجهد الذى يبذله البرلمان فى شأن الدبلوماسية البرلمانية مع دول العالم المختلفة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print