الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:39 ص
الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:39 ص

دفتر أحوال المواطن أمام المسئول

قارىء يشكو المواقف العشوائية فى التجمع الخامس.. استغاثات من انتشار تلال القمامة بمنطقة علواية بمحافظة الفيوم.. أهالى مساكن كفر طهرمس بالجيزة يطالبون بحل أزمة تكرار انقطاع مياه الشرب

دفتر أحوال المواطن أمام المسئول دفتر أحوال المواطن أمام المسئول
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.
الجمعة، 07 سبتمبر 2018 12:00 م
كتب محمود أحمد عطا

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 
شكوى من انتشار تلال القمامة بمنطقة علواية بمحافظة الفيوم
 
 
أرسل القارئ ياسر أحمد، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن من انتشار القمامة بشكل بمنطقة علواية السعاده بمحافظة الفيوم. 
 
41218117_2106958872878984_4257377948383838208_n
 
 
وطالب القارئ من خلال رسالته إلى صحافة المواطن، المسئولين بالحى بإصدار التوجيهات برفع القمامة التى أصبحت مأوى للحيوانات والحشرات والروائح الكريهة، مناشدا بتوفير صناديق خاصة لجمع القمامة بدلا من إلقائها على الأرض قائلًا إن القمامة تحتل الشارع فى منظر غير آدمى وجود نبشن بصفة مستمرة بالمكان.
 
 
قارئ يشكو المواقف العشوائية فى التجمع الخامس القاهرة الجديدة
 
أرسل القارئ إسماعيل أحمد محمد، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من الفوضى والعشوائية المرورية فى الحى الثالث بالتجمع الخامس القاهرة الجديدة.
 
وقال القارئ، أصحاب "العربات ربع نقل والباعة المتجولين" أنشأوا مواقف عشوائية فى الشارع، نتج عنها إعاقة كبيرة فى حركة سير المارة والسيارات وأصبح الزحام المستمر هو سيد الموقف مؤكدا قدم العديد من الشكاوى دون جدوى.
 
موقف عشوائي
موقف عشوائي
 
وطالب القارئ المسئولين عن الحى وشرطة المرافق، بتقنين أوضاع سائقى ربع نقل وعمل مواقف مخصصة لهم تجنبا للزحام المستمر.
 
شكوى من تهالك أعمدة الإنارة بقرية فيشا بمحافظة الدقهلية
 
أرسل القارئ إسماعيل أحمد محمد، شكوى لخدمة صحافة المواطن، بسبب وجود أسلاك كهرباء متهالكة والأعمدة آيلة للسقوط بقرية فيشا بنا مركز أجا محافظة الدقهلية.
 
أعمدة الكهرباء
أعمدة الكهرباء
 
وقال القارئ، "إن سلوك الكهرباء بالقرية فيشا بنا مركز أجا محافظة الدقهلية متهالكة والأعمدة آيلة للسقوط، ولم نجد أى استجابة من المسئولين، مؤكدًا تقديم العديد من الشكاوى دون جدوى.
 
وناشد القارئ، المسئولين، عبر خدمة "صحافة المواطن" فى اليوم السابع، بضرورة العمل على إصلاح وصيانة هذا العمود فى أقرب وقت ممكن.
 
شكوى من استمرار انقطاع مياه الشرب بمساكن كفر طهرمس بالجيزة
 
أرسلت القارئة سارة حامد من أهالى  مساكن كفر طهرمس التابعة لمحافظة الجيزة، شكوى من استمرار انقطاع مياه الشرب عن فيصل لفترات طويلة.
 
انقطاع مياه الشرب
انقطاع مياه الشرب
 
وقالت القارئة في رسالتة لصحافة المواطن: "استمرار انقطاع المياه  بكفر طهرمس، مافيش اهتمام من المحافظه بالناس اللي معندهاش مياه في كفر طهرمس وما حواليها  هو الحفر اللي تم علي حساب مين ومين يتحمل تكلفته وبعد كده اهالي  منشيه البكاري رافضين ربط المواسير ويوجد صور اثبات علي ذلك".
 
 
مخلفات ترعة تهدد حياة سكان قرية بسوهاج.. والأهالى يطالبون باستكمال ردمها
 
أرسل القارئ حسن جاد عبد اللطيف، استغاثة باسم أهالى نجع العتامنة طما بسوهاج لخدمة صحافة المواطن من ترعة تسببت فى العديد من المشاكل بالقرية.
 
المخالفات
المخالفات
 
 
وطالب محافظ سوهاج الجديد بضرورة استكمال تغطية الترعة حيث إن الرائحة كريهة جدًا لافتًا إلى أن مخلفات تنظيف الترعة تسببت فى العديد من المشاكل الصحية ولها خطورة كبرى على الصحة العامة بالقرية خاصة أنها تمر أمام المنازل موضحًا أنه تم تغطية جزء من الترعة ويجب تغطية باقى الترعة حرصًا على سلامة المواطنين.
 
صور.. شكوى من كسر ماسورة الصرف الصحى وغرق شارع فى العتبة
 
أرسل القارئ رامى كمال محمود، من شارع بازار المرور الشوازليه العتبة، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن، يتضرر فيها من كسر ماسورة الصرف الصحى وغرق الشارع.
 
كسر ماسورة الصرف الصحى وغرق شارع فى العتبة
كسر ماسورة الصرف الصحى وغرق شارع فى العتبة
 
 
وقال فى شكواه: "تسبب كسر ماسورة الصرف الصحى أسفل شارع الجيش فى غرق العقار 3 ب وتجمع المياه فى بدروم المحل الخاص بى، مما قد يؤثر سلبا على أساس العمارة وقمنا باخطار الحى وعمليات الصرف الصحى وصرف صحى الجماليه والنجده أكثر من مرة دون جدوى".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print