الإثنين، 21 أكتوبر 2019 03:15 ص
الإثنين، 21 أكتوبر 2019 03:15 ص
الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 10:00 ص
إعداد - كريم كشك
تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار الهامة، صباح اليوم الثلاثاء، على الصعيدين المحلى والدولى، ومن أبرزها، "المترو" يلغى استثناءات الصحفيين والشرطة، والطيب يستقبل وزير التنمية بكازاخستان وسفيرى استراليا وبنجلاديش، و ، وأحدث تقرير: هبوط معدل "التضخم السنوى"، و"الاندبندنت" تشيد بالعاصمة الجديدة: اختيار الموقع يدل على "بعد نظر" الرئيس السيسى، وهتافات تمجيد "صدام حسين" تلغى مباراة فى البطولة العربية، و وزير الكهرباء يكشف لـ"الشروق" تفاصيل مراحل إطلاق مفاعل الضبعة النووى، و"التنمية المحلية": مواقف ثابتة وخط سير لـ"التوك توك" عقب الانتهاء من التقنين:
 
 

 

 

نجحت وزارة الداخلية فى إحباط مخطط للجماعات الإرهابية والعناصر التكفيرية بسيناء لتنفيذ عمليات عدائية جديدة تجاه أبناء مدينة العريش، إذ تمكنت الوزارة من القضاء على 11 إرهابياً، بينهم عنصران شديدا الخطورة.

وبحسب المعلومات، فإن قطاع الأمن الوطنى تمكن من كشف خيوط مؤامرة تلك العناصر، عقب رصدهم وتتبع نشاطهم واتصالاتهم مع عناصر تكفيرية بسيناء، حيث كشفت التحريات اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية، لمحطة وقود مهجورة بمنطقة جسر الوادى، دائرة قسم شرطة أول العريش، وكراً لهم، استعداداً لتنفيذ عمليات إرهابية ضد أبناء العريش والقوات.

 

أكد أحمد عبد الهادى، المتحدث الرسمى باسم الشركة المصرية لإداراة وتشغيل مترو الأنفاق، أن مجلس إداراة الشركة وافق على إلغاء الخصومات الممنوحة لبعض الفئات على تذاكر المترو التى كانت تقدر بنحو "جنيه" للعسكريين والشرطة والصحفيين، والأطفال وكبار السن، والمحاربين القدماء.

وقال عبد الهادى، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع": "إن الاشتراكات المخفضة للفئات المذكورة سارية كما هى، ولم تتغير، وعلى أصحابها أن يستفيدوا من الخصومات الممنوحة لهم.

إغلاق مقر منظمة التحرير الفلسطينية فى واشنطنالحكومة توافق على لجنة لمراجعة منطومة ترفيق وت1خصيص الأراضى الصناعية"الإسكان": 20 مدينة جديدة لاستيعاب 30 مليونا على 580 ألأف فدانمحمد صلاح يلتزم برعاة المنتخب.. ووكيله يخاطب الاتحاد معترضاً

 

انتضفت القوى والأحزاب المصرية ضد البيان الصادر أمس الأول عن مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، فى عهد رئيستها الجديدة ميشيل باشلية، العتى ادعت فيه أن الأحكام التى صدرت بحق قادة  ورموز جماعة الإخوان فى  قضية فض اعتصام رابعة، لم تكن وفق محاكمة عادلة، داعية إلى إلغائها. وفى دليل دامغ على جهل المفوضية بالقانون المصرى الذى يكفل درجات تقاض متعددة لصالح المتهمين، طالبت ميشيل محكمة النقض المصرية بإعادة النظر فى هذا الحكم وتناست عامدة أو تجاهلت أن القانون المصرى يكفل ذلك.

 

شهدت أروقة الأزهر الشريف نشاطاً مكثفاً أمس، وعددا من اللقاءات مع سفراء ووزراء من عدة دول، حيث استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد  الطيب شيخ الأزهر الشريف، سفيرى استراليا، وبنجلاديش، ووزير التنمية المجتمعية بكازاخستان.

عبد العال:مصر تدعم قبرص فى دفاعها عن أراضيهاالمعارضة التركية تدعو إلى ثورة ضد نظام أردوغانسقوط قاتل أسرته بالشروق خلال استقلاله قطار الصعيد100 من ضحايا "11 سبتمبر" مازالوا مجهولين

 

أعلن صندوق تحيا مصر توفير الجرعات العلاجية لـ 60 ألأف مريض بفيروس سى، الذين تم اكتشاف إصابتهم من خلال قوافل المسح الطبى المنتشرة على مستوى الجمهورية، وذلك فى إطار التعاون بين الصندوق ووزارة الصحة والسكان ضمن المبادرة القومية للقضاء على فيروس C.

 

أشادت صحفية "الإندبندنت"" البريطانيةبإقدام مصر على بناء العاصمة الإدارية الجديدة، وأكد التحليل المنشور بالصحيفة أن العاصمة الإدارية الجديدة ستنقل مصر لعصر جديد على  غرار الدول الكبرى فى العالم.. وأضافت: أن المشروع يؤكد على بعد نظر الرئيس السيسى باقتراحه لمكان يتم إنجاز جميع المصالح به بعيداً عن زحام القاهرة.. واقتبست الصحيفة تصريح "ديفيدبيتر"، الذى شبه العاصمة الإدارية بدبى مستدلاً على بفندق الماسة الضخم المصمم على طراو معمارى فريد.

شوشة فى لقاء جماهيرى بالعريش: الدراسة فى موعدها والسفر من وإلى سيناء طوال الأسبوعجهاز جماية المنافسة: منع احتكار "الوى المدرسى" من متاجر معينةسقوط المتهمين بإطلاق الرصاص على دوريتى شرطة بالعمرانية وأكتوبرمقتل وإصابة 22 فى هجوم لحركة الشباب بالصومال

 

هبط معدل الزيادة فى التضخم الشهرى ليسجل 1.7 %، خلال أغسطس الماضى، بعد أن  وصل 2.5 % فى يوليو الماضى، أما معدل التضخم السنوى فبلغ 13.6 % للشهر الماضى، مقابل 23.2 % لنفس الشهر من العام الماضى.

وأرجع الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فى التثرير الشهرى الذى أصدره أمس، الزيادة الشهرية إلى ارتفاع أسعار مجموعة الخضروات 8%، ومجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 1.4% والفاكهة 4.9% ومجموعة الألبان والجبن والبيض 1.3% ومجموعة الغاز الطبيعى والبوتجاز 5.5%.

 

فى تطور دبلوماسى سريع بعد ساعات من مباراة كرة قدم، أعلنت وزارة الخارجية العراقية، أمس، أنها استدعت السفير الجزائرى فى بغداد على خلفية أحداث مباراة جمعت بين فريقى القوة الجوية العراقية مع مضيفه نادى اتحاد الجزائر ضمن بطولة الأندية العربية، وانسحب الفريق العراقى من المباراة التى أقيمت، أمس الأول، على ملعب عمر حمادى فى العاصمة الجزائرية ضمن دور الـ 32 من مسابقة كأس العرب للأندية الأبطال لكرة القدم، احتجاجاً على وصفته مصادر عراقية بترديد الجماهير الجزائرية "شعارات طائفية تسئ" للشعب العراقى، وإطلاق هتافات تمجد الرئيس الأسبق صدام حسين.

أمل جديد لمرضى "التصلب المتعدد""حماية المنافسة": تحديد محال معينة لشراء الزى الرسمى مخالف للقانون"البشير" يقيل حكومة الوفاق.. وإلغاء 10 وزاراتاتهامات التحرش الجنسى تطيح برئيس مجلس إدارة شبكة "CBS"الأمريكية

 

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر، وجود تنسيق وتفاهم بين الجانبين المصرى والرسى بشأن التعاون فى تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية.

وأوضح شاكر، فى تصريحات لـ"الشروق" أن أول عامين من بداية مشروع الضبعة يعدان بمثابة مرحلة فنية بحتة، لافتاً إلى أن ذلك الجدول الزمنى ليس فى مصر فقط بل يوجد  بمختلف بلدان العالم التى تقوم ببناء محطات نووية جديدة، حيث أن المرحلة التى تسبق الإنشاءات تقتصر على استخراج التصاريح والموافقات التى تأخذ بعض الوقت لإتمامها.

 

قال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، الدكتور خالد قاسم، أنه بناء على قرار الوزير اللواء محمود شعراوى، للمحافظين بالانتهاء من إجراءات تقنين وترخيص "التوك توك" فى أٌل من 6 أشهر، سيتم عمل تراخيص لتلك المركبات بلوحات معدنية، وتأمينات وضرائب، على غرار المركبات الأخرى، وبعد ذلك  سيتم تحديد مواقف ثابتة، وخطوط سير "بداية ونهاية" لها.

وزير الصحة وقطاع الأعمال يبحثان تطوير شركات الأدويةالنائب العام يقرر إنشاء بيابة كلية بالقاهرة الجديدةبدء تطبيق منع النقل الثقيل من السير على الدائرىنائب الرئيس الأمريكى: مستعد لاختبار كشف الكذب
 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print