الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 02:20 ص
الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 02:20 ص

جولة فى شارع الصحافة المحلية

الرئيس يطالب بأفكار جديدة لزيادة العائدات.. استراتيجية لنقل صناعة النسيج للصعيد.. الحكومة تتصدى للسحابة السوداء بـ93 محطة رصد.. "النفقة والحضانة" أبرز ملامح قانون الأزهر للأحوال الشخصية

جولة فى شارع الصحافة المحلية شارع الصحافة المحلية (1)
تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة ، العديد من الموضوعات المهمة، ويأتى على رأسها، الرئيس يطالب بأفكار جديدة لزيادة عائدات الدولة، قريباً.. مصر تطوى صفحة استيراد الغاز،
الجمعة، 14 سبتمبر 2018 10:00 ص
إعداد - أحمد سامح

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة ، العديد من الموضوعات المهمة، ويأتى على رأسها، الرئيس يطالب بأفكار جديدة لزيادة عائدات الدولة، قريباً.. مصر تطوى صفحة استيراد الغاز، إستراتيجية لنقل صناعة النسيج إلى الصعيد، مصر تشارك فى اجتماعات رؤساء أركان دول التعاون الخليجى مع الجانب الأمريكى، الحكومة تتصدى للسحابة السوداء بـ 93 محطة رصد، رئيس إريتريا: الدور المصرى محورى فى القرن الأفريقى، مواد "النفقة والحضانة" أبرز ملامح قانون الأزهر لـ "الأحوال الشخصية"، جدول درجات طلاب "أولى ثانوى" التراكمية الجديدة.

                                                                                                                                     


 
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالاستمرار فى جهود إنهاء وفض المنازعات الضريبية، بما يساهم فى زيادة الثقة لدى الممولين والمستثمرين، فضلً عن الحفاظ على حقوق الدولة ومواردها، وطالب فى الاجتماع الذى عقده، أمس، الخميس، مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، بدراسة أفكار جديدة لزيادة عائدات الدولة وخفض المديونية وعجز الموازنة.

 

بوتيرة متسارعة تقترب مصر من دخول قائمة الدول المصدرة للغاز، بعدما باتت قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الاكتفاء الذاتى بشهادة العديد من التقارير العالمية، فى وقت كشف فيه وزير البترول المهندس طارق الملا تضاعف إنتاج حقل ظهر 6 مرات كاملة منذ افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، للمشروع فى يناير الماضى.

وقال وزير البترول أمس: إن "ظهر" كان ينتج فى بداية افتتاحه 350 مليون قدم مكعب غاز يومياً ليصل إلى 2 مليار قدم مكعب يومياً، نتيجة العمل الدؤوب، ودعم الرئيس السيسى المستمر لسرعة الانتهاء من جميع مراحل تنمية المشروع.

 

- الطب الشرعى يثبت "عذرية" خطيبة "قتيل الرحاب"

 

 

- قصص زواج وطلاق وسرقة للحرمان من الميراث

 

 

- الحفيد والابن يكشفان أسرار صوت الحارة المصرية.. تفاصيل ظهور السادات مع عبد المطلب فى فيلم على بابا

 

 

- الكنائس المصرية تنتفض ضد الإجهاض

 

 

أكد محمد المرشدى رئيس غرفة الصناعات النسيجية بإتحاد الصناعات، انه تم الانتهاء من استراتيجية الصناعات النسيجية، التى تتولى الغرفة إعدادها بالتعاون مع المجلس الأعلى للصناعات النسيجية ، وبعض الجهات الأخرى ، وجار حاليا صياغتها لتكون جاهزة لعرضها على الوزير آخر الشهر الجارى.

وأوضح رئيس الغرفة - فى مؤتمر صحفى مساء أول أمس- أن الإستراتيجية توصى بنقل صناعة النسيج إلى الصعيد لتوافر الأيدى العاملة الرخيصة ، وسهولة تدريبها فى ظل ندرة الأيدى العاملة المدربة التى تعانى منها الغالبية العظمى من المصانع الحالية ، بالإضافة إلى التوسع فى زراعة القطن قصير ومتوسط التيلة بالصعيد.

 

شارك الفريق محمد فريد رئيس اركان حرب القوات المسلحة فى اجتماع رؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجى ومصر والأردن مع الجانب الأمريكى بدولة الكويت، وذلك بدعوة رسمية من رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكويتى.

وناقش الاجتماع عدداً من الملفات والموضوعات المتعلقة بعلاقات الشراكة والتعاون العسكرى وتنسيق الجهود الإقليمية والدولية الرامية للقضاء على الإرهاب ومجابهة التحديات والتهديدات التى تستهدف الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

 

 

- مناورة بحرية مصرية - باكستانية فى المتوسط

 

 

- توافق بين القاهرة وأسمرة حول أمن البحر الأحمر

 

 

- مخطط إستراتيجى لتطوير مصلحة الضرائب وتعظيم موارد الدولة

 

 

- اليوم.. الأهلى يخشى "مقالب" هوريا الغينى

 

 

ناقش د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، الإجراءات التى تم اتخاذها لمواجهة السحابة السوداء بالقاهرة الكبرى والدلتا من خلال الرصد فى الفترة من أول سبتمبر ولمدة أسبوع وشرحت الوزيرة ما تقوم به الوزارة من خلال محطات الرصد البيئى المنتشرة فى جميع المحافظات وعددها 93 محطة، تتولى رصد ومتابعة مستويات تلوث الهواء على مدار الساعة وإعداد مؤشر عام عن مستوى جودة الهواء بالقاهرة الكبرى والدلتا.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد أن نتائج محطات جودة الهواء التابعة للوزارة تشير إلى أن المستوى العام لجودة الهواء على أغلب المناطق بالقاهرة الكبرى والدلتا على مدار تلك الفترة كان فى مستوى الجيد، طبقاً لمؤشر جودة الهواء.

 

نقل سامح شكرى وزير الخارجية رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الرئيس الإريترى أسياسى أفورقى تتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها فى كافة المجالات.

أكد الرئيس الإريترى، أسياسى أفورقي، اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية بين الجانبين ودعم مصر الدائم لإريتريا فى مختلف المجالات، مشيرا إلى تطلعه لاستمرار هذا الدعم والزخم الذى تشهده العلاقات الثنائية، فضلا عن استغلال الفرص المتاحة للتعاون بين الجانبين، وأعرب الرئيس أفورقى عن محورية الدور المصرى فى منطقة القرن الأفريقي، مقدراً دور مصر فى تحقيق السلام والاستقرار فى المنطقة.

 

 

- الأمور المستعجلة تؤيد قرار مصادرة أموال إخوان الإرهاب

 

 

- المستورد يغرق الفجالة وأسعار حقائب المدارس "نار"

 

 

- شركات روسية تعرض المشاركة فى تطوير "النصر للسيارات"

 

 

- بدء إنشاء 14 مجمعاً للصناعات الصغيرة بالمحافظات الأسبوع المقبل

 

 

علمت "المصرى اليوم" أن مشروع القانون المتكامل لقضايا الأحوال الشخصية، الذى يعده الأزهر من خلال اللجنة، التى شكلها الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يحتوى على عدد من المواد والبنود التى تركز فى المقام الأول على توفير الحماية المثلى للطفل بما يضمن تحقيق الأمان له، إضافة إلى إنصاف المرأة وحصولها على حقوقها الشرعية ومنها توفير النفقة الكافية لها حال وقوع الطلاق، فضلاً عن الالتزام بضوابط الحضانة.

وكشفت مصادر بمشيخة الأزهر الشريف، لـ"المصرى اليوم"، عن أن اللجنة التى شكلها الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية تواصل اجتماعاتها للوصول إلى الصيغة النهائية لمشروع القانون، تمهيداً لمناقشتها فى مجلس النواب.

 

 

حصلت "المصرى اليوم"، على جدول توزيع درجات المواد الأساسية للصف الأول الثانوى فى النظام الجديد للثانوية التراكمية، والذى تم اعتماده وفق القرار الوزارى رقم 344 لسنة 2018.

وتضمن الجدول الدرجة المخصصة لكل مادة وعدد الحصص المحددة للمادة أسبوعيا والنهاية الصغرى والكبرى للمادة وتوزيع الدرجات على الامتحانات خلال العام الدراسي، وخصص الجدول لمادة اللغة العربية 5 حصص أسبوعيا وتكون الدرجة الكلية 50 درجة والنهاية الصغرى 25 درجة.

 

 

- أقباط 7 ولايات أمريكية فى انتظار "البابا"

 

 

- "الخارجية" تحذر من "التأشيرة الحرة"

 

 

- المحافظات تستعد لمنظومة التعليم بـ"الواى فاى"

 

 

- اكتشاف جديد لجامعة المنصورة: عظام عمرها 100 مليون سنة بالواحات

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print