الخميس، 29 أكتوبر 2020 07:03 م
الخميس، 29 أكتوبر 2020 07:03 م

دفتر أحوال المواطن على مائدة نواب البرلمان

كسر بماسورة مياه تعرض 12 فيلا بجاردينيا 2 فى التجمع الخامس للغرق.. أهالى بلقطر الشرقية فى البحيرة يطالبون بصيانة كوبرى القرية.. وشكوى من القراءات العشوائية لعدادات الكهرباء بالإسكندرية

دفتر أحوال المواطن على مائدة نواب البرلمان دفتر أحوال المواطن على مائدة نواب البرلمان
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.
الإثنين، 17 سبتمبر 2018 12:00 م
كتب: أحمد عبد الراضى

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

- كسر بماسورة مياه تعرض 12 فيلا بجاردينيا 2 فى التجمع الخامس للغرق

 

ناشد القارئ محمد عبد الوهاب عبد الحليم، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، سرعة إصلاح ماسورة مياه تعرضت للكسر أثناء قيام شركات التليفونات بالحفر فى منطقة جاردينيا 2، حيث تعرضت ماسوره المياه الرئيسية للكسر أكثر من 4 مرات فى منطقه تضم 12 فيلا وتم إصلاحها وفى نهايه اليوم انفجرت ماسوره المياه وسارت فى المسار المحفور وتراكمت المياه أمام مجموعة من الفلل. 

 

وأضاف القارئ، أن تعرض وتسرب المياه يؤدى إلى هبوط وخسائر، مرجحا السبب يرجع إلى الفساد فى إسناد أعمال بهذا الحجم لشركة غير مؤهلة من حفر الشوارع وعدم إعاده الشىء لأصله وكذلك التقصير من جهاز المدينة فى عدم الإشراف والمتابعة.

 

 

WhatsApp Image 2018-09-17 at 00.12.42
 
كسر بماسورة تعرض الفلل للغرق وخسائر فادحة 

 

 

- قارئ يشكو انتشار الكلاب بمنطقة مصنع المكرونة بالعمرانية الغربية

 

أرسل القارئ أحمد الهادى المقيم بمنطقة مصنع المكرونة التابعة  للعمرانية الغربية بمحافظة الجيزة لصحافة المواطن، شكوى من انتشار الكلاب الضالة بالمنطقة.

وأضاف القارئ تعانى الأهالى بالمنطقة من وجود أعدادا كبيرة من الكلاب الضالة والتى تتواجد فى جميع الشوارع بالمنطقة ويفزع منها الأهالى وخاصة الأطفال والنساء، بالإضافة إلى وقوع العديد من حوادث العقر بينهم، مطالبا المسئولين بضرورة حل المشكلة رأفة بحال الأهالى قاطنى المنطقة خاصة الأطفال منهم.

 

 

- مناشدة بتشييد سلالم لكبار السن والاحتياجات أسفل دائرى "القاهرة - السويس"

 

ناشد القارئ، رضا محمد مصطفى، وزارة النقل، متمثلة فى هيئة الطرق والكبارى، العمل على بناء سلالم مخصصة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة أسفل من الكوبرى الدائرى فى اتجاه طريق " القاهرة-السويس " حيث يعانى المارة من النزول أسفل الطريق لكونه غير ممهد وترابى مما يهدد سلامتهم الشخصية .

كما ناشد بضرورة عمل وحدة إسعاف للطوارئ بذات الطريق بالقرب من مدينتى والشروق والرحاب لكونها مناطق ذات كثافة سكانية عالية .

 

WhatsApp Image 2018-09-10 at 05.43.14
 
مناشدة بسلالم أسفل الطريق الدائرى بطريق "القاهرة _ السويس"  

 

 

- القمامة والنفايات تحاصر الشارع الجديد ومدرسة إبتدائية بشبرا الخيمة

 

أرسل القارئ، أسامه إبراهيم، صور، ترصد تحول الشارع الجديد وأمام مدرسة 15 مايو الإبتدائية، بحى شرق شبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، إلى مقلب عمومى لإلقاء المخلفات والنفايات، وسط تجاهل مسئولى النظافة والتجميل بالحى عن إزالتها ورفعها من أماكنها حتى أصبحت زريبة للحيوانات وتجمع للكلاب الضالة، موضحا أن المشكلة قائمة حتى الآن رغم تواجدها بالقرب من رئاسة الحى على بعد 3 محطات.   

 

WhatsApp Image 2018-09-06 at 10.06.56
 
القمامة تحاصر الشارع الجديد بشبرا الخيمة 

 

 

- أهالى بلقطر الشرقية فى البحيرة يطالبون بصيانة كوبرى القرية

 

نقل القارئ عصام درويش معاناة أهالى قرية بلقطر الشرقية مركز أبوحمص بمحافظة البحيرة من سوء حالة كوبرى القرية المهدد بالانهيار وحاجته الماسة للصيانة.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: "انهيار تام لكوبرى فى بلقطر الشرقية مركز أبوحمص محافظة البحيرة، هذا الكوبرى يربط شطرى مصرف العموم أمام قرية نجع أولاد عيسي، حيث يربط بين أربعة مراكز أبوحمص- كفرالدوار- أبوالمطامير- حوش عيسى، حيث تم إنشاء الكوبرى سنة 1983 وحتى الآن لم يتم عمل أى صيانة، وأدى ذلك إلى انهياره تماما وأصبح خطرا على المارة، مناشدا المسئولين بالعمل على صيانة الكوبرى تجنبا لوقوع حوادث.

 

 

- قارئة تناشد وزيرة الصحة بتوفير أنسولين ماكس تارد 100 لعدم وجوده بالصيدليات

 

أرسلت القارئة آمال على عوض من أهالى شارع فوزى المناع كفر طهرمس فيصل بمحافظة الجيزة، شكوى من نقص دواء الانسولين ماكس تارد 100 من جميع الصيدليات - بحسب رسالتها.

وناشدت القارئة فى رسالتها لصحافة المواطن بالعمل على توفير الدواء رأفة بحال المرضى الذين يبحثون عنه ليل نهار دون جدوى.

- قارئ يشكو من القراءات العشوائية لعدادات الكهرباء بالإسكندرية

اشتكى القارئ تامر أحمد محمد خليل من أهالى الإسكندرية العصافرة قبلى بعد مسجد الصفا والمروة من القراءات العشوائية لعدادات الكهرباء.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن، إن كشاف النور لا يأتى لقراءة العدادات بالمرة وأنه يكتب قراءات عشوائية، ودائما تكون سابقة للموجودة بالعداد على أرض الواقع، مناشدا المسئولين بشركة الكهرباء بالعمل على ضبط منظومة قراءة العدادات للقضاء على المشكلة.

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print