الثلاثاء، 07 أبريل 2020 04:20 م
الثلاثاء، 07 أبريل 2020 04:20 م

مديريات التعليم ترفع شعار "كله تمام"

الكتب الدراسية.. مدارس الفيوم تتسلمها جميعا.. وصول 84% للابتدائى و 93% للإعدادى فى أسيوط.. و 100% للإعدادى ببنى سويف.. ومنحها للطلاب فى أول يوم دراسة

مديريات التعليم ترفع شعار "كله تمام" مديريات التعليم ترفع شعار كله تمام (2)
يجرى العمل على قدم وساق بمديريات التعليم بمحافظات مصر، من أجل تسليم الكتب الدراسية إلى مخازن المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة بعد استلامها من مخازن وزارة التربية والتعليم،
الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 10:00 م
أعد الملف – رباب الجالى – ضحا صالح – شريف الديب- ماهر أبو النور - السيد فلاح - هانى فتحي-مصطفى عادل- ندى سليم – ابراهيم سالم

يجرى العمل على قدم وساق بمديريات التعليم بمحافظات مصر، من أجل تسليم الكتب الدراسية إلى مخازن المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة بعد استلامها من مخازن وزارة التربية والتعليم، تمهيدا لتسليمها للطلاب خلال اليوم الأول من العام الدراسى الجديد، الذى يبدأ السبت المقبل بعدد من المدارس، ويبدأ الأحد بجميع مدارس الجمهورية، ويرصد "برلمانى" فى هذا الملف مدى تسليم الكتب المدرسية ووصولها إلى مخازن المدارس بمحافظات الجمهورية.

 

وكيل تعيلم الفيوم: استلمنا الكتب وأولياء الأمور يتسلمونها بالمدارس الآن

 وقال الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم فى محافظة الفيوم، إن المديرية استعدت بشكل كامل للعام الدراسى الجديد من حيث الصيانة الشاملة والصيانة البسيطة وتم دهان أسوار المدارس، كما تم الإعلان عن مسابقة طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية لاختيار أفضل مدرسة وأفضل إدارة فى المديرية، مشيرًا إلى أن كل المدارس استعدت بشكل كامل على أرض الواقع.

 

وعن الكتب المدرسية أكد عبد المنعم، على أنه تم استلام الكتب من الوزارة وتم تسليمها للإدارات التعليمية التابعة للمديرية وسلمتها الإدارات التعليمية للمدارس وأولياء الأمور يقومون باستلام الكتب الآن.

 

ولفت وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، إلى أنه فيما يخص ربط استلام الكتب بالمصروفات الدراسية يتم الآن التسليم دون التقيد بدفع المصروفات ولكن هناك قرارات جديدة من الدكتور طارق شوقى وكيل التعليم وتنتظر المديرية هذه القرارات لتنفيذها.

 

وعن كتب الروضة والصف الأول الابتدائى أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، على أن الكتب الدراسية الخاصة بهذه المراحل يتم طباعتها حاليا وسيتم إرسالها للمدارس بمجرد انتهاء طباعتها قبل بدء العام الدراسي.

 

"تعليم أسيوط" تعلن استمرارها فى سحب مخصصاتها من الكتب الدراسية

فيما قال صلاح فتحى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إنه ما زالت المديرية مستمرة فى سحب مخصصاتها من الكتب الدراسية وأن الكتب تصل أولا بأول إلى ديوان المديرية ومن ثم توزيعها على الإدارات التعليمية تمهيدا لاستلامها من قبل الطلاب والطالبات بمراكز وأدارت المحافظة.

 

وأوضح فتحى، لـ"برلمانى"، أن نسب وصول المخصصات من الكتب الدراسية بلغت 84% للمرحلة الابتدائية، و93% للمرحلة الإعدادية، و69% للثانوى العام أما بالنسبة للكتب الخاصة برياض الأطفال فأيضا تم تحميلها وجار استلامها لحظة وصولها بديوان المديرية وهذه النسب فى الاستلام نسب مرضية مقارنة بسنوات سابقة.

 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، على أن الكتب تم وصولها بالمناهج الجديدة التى تم اقرارها واعتمادها هذا العام، مشددًا على تسليم الكتب الدراسية فى مواعيدها المحددة.

 

"تعليم الإسماعيلية" تعلن توزيع الكتب المدرسية بالكامل على جميع المدارس

بينما قال فاخر عبد العزيز عبد الهادى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إن المديرية استعدت تمامًا لاستقبال العام الدراسى الجديد السبت المقبل، وتم استلام كافة الكتب المدرسية من الوزارة، وتم توزيعها على مدارس المحافظة، على أن يتم توزيعها على التلاميذ والطلاب، بداية من اليوم الأول للدراسة.

وأضاف عبد الهادى، لـ"برلمانى"، أنه أكد على مديرى المدارس بتوزيع جميع الكتب المدرسية، منذ اليوم الأول للدراسة، السبت المقبل، دون الانتظار لتحصيل المصروفات المدرسية، مشيرًا إلى أنه تم الإنتهاء من تنفيذ أعمال الصيانة الشاملة لجميع المدارس ومراجعة كافة المرافق والخدمات والتجهيزات الخاصة بالعملية التعليمية بالإضافة إلى توفير الكتب الدراسية لجميع المراحل التعليمية.

 

وأشار وكيل وزارة التعليم بالإسماعيلية، إلى أنه تم انتهاء توصيل كابلات الفيبر الخاصة بتوصيل خدمة الإنترنت للمدارس الثانوية، حيث تم تركيب خطوط الفيبر المطلوبة لـ 51 مدرسة ثانوية بدائرة المحافظة وتوابعها، وانتهاء تركيب الكابلات وكافة التجهيزات، كما تم التأكيد مؤخرًا على رؤساء الأحياء والمدن على ضرورة تكثيف أعمال النظافة العامة بمحيط جميع المدارس والشوارع المجاورة.

 

سيارات "تعليم الغربية" تنقل الكتب يوميا من المطابع لمخازن المدارس

وفى سياق متصل، أكد الشناوى عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، على أن المديرية تتسلم تباعا الكتب المدرسية لجميع المراحل التعليمية من مطابع الوزارة فور الانتهاء من طبعها.

وأضاف عايد، أن سيارات المديرية تتواجد يوميا بالمطابع للحصول على الكتب المدرسية الخاصة بالمديرية، وتوريدها لمخازن المديرية، ومخازن الإدارات التعليمية أولا بأولا وتوزيعها على المدارس قبل بدء العام الدراسى الجديد.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إلى أن الكتب سيتم توزيعها على الطلاب دون ربطها بالمصاريف المدرسية، موضحا أن الكتب التى يتم الانتهاء من طبعها بالمطابع، تورد تباعا للمديرية ومخازنها لتوزيعها على الإدارات والمدارس، لكى يكون الكتاب فى يد الطالب بداية من أول أيام العام الدراسى.

وكشف الشناوى عايد، عن أن هناك 52 مدرسة ستدخل الخدمة مع بداية العام الدراسى الجديد 2018 /2019 منها 14مدرسة توسع و4 مدارس إحلال كلى و13مدرسة إحلال جزئى و21 مدرسة إنشاء جديد، وتحديث وتطوير ديوان إدارة كفر الزيات، وذلك لتقليل الكثافات بالمدارس وانتظام العملية التعليمية.

 

تعليم بنى سويف: 91% نسبة استلام كتب الابتدائية و100% للمرحلة الإعدادية

وقال محمد حسام، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بنى سويف، إن الكتب المدرسية وصلت للمدارس من قبل أمناء التوريدات استعدادا لتسليمها للطلاب مباشرة قبل بدء الدراسة لتكون البداية الأمثل للعملية التعليمية، مضيفًا أنه تم استلام 91% من كتب المرحلة الابتدائية، و100% من كتب المرحلة الإعدادية، و64% من كتب المرحلة الثانوية، وجارى بشكل متتابع استلام باقى الكتب.

وأضاف حسام، أن مديرى الإدارات التعليمية يتابعون على أرض الواقع تسلم الكتب المدرسية من المخازن ووضعها داخل المدارس المختلفة، مشيرًا إلى أن 85 مدرسة ثانوية يجرى حاليًا الانتهاء من توصيل كابلات الفيبر الخاصة بخدمة الإنترنت فائق السرعة لها لتطبيق النظام الجديد، والذى يستهدف دمج التكنولوجيا الحديثة وتفعيل دور بنك المعرفة المصرى وتوظيف استخدام السبورة الذكية وغيرها.

 

استلام الكتب بنسبة 90% بالدقهلية والتوجية بسرعة تسليم المدارس للطلاب

أكد على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، على أنه تم استلام الكتب الدراسية الجديدة وتم توزيعها على جميع الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، وأكد بوصول الكتب الدراسية بنسبة 90% ومنها الكتب الجديدة.

وأشار عبد الرؤوف، لـ" اليوم السابع"، إلى أنه أصدر تعليماته إلى جميع الإدارات التعليمية بسرعة تسليم الكتب للطلاب، والتزام المخازن بتسليم الكتب لجميع المدارس، والتنبية على المدارس بعدم تاخير التوزيع على الطلاب، وتم عقد اجتماع مع مديرى الإدارات لتذليل كل العقبات أمام الطلاب لبدء العام الدراسى الجديد بدون تأخير.

 

الكتب المدرسية الجديدة لمرحلة رياض الأطفال والابتدائية بأسوان وتوزيعها على المدارس الأربعاء

 ومن جانبه شدد الدكتور السيد الفيومى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان، على أن المديرية تسلمت الدفعات الخاصة بالكتب المدرسية الجديدة لطلاب مرحلة رياض الأطفال وتشمل كى جى 1 وطلاب كى جي2، كما تم استلام الكتب الدراسية الجديدة لطلاب الصف الأول الابتدائى، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع الكتب الجديدة على المدارس يوم الأربعاء بالأسبوع الجارى.

وأوضح الفيومى، لـ"برلمانى"، أن نسبة استلام الكتب المدرسية لمرحلة الثانوى بلغت 90%، وبعد وصول الكتب الجديدة لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى فأن نسبة استلام الكتب الدراسية لمرحلة الابتدائية والإعدادية بلغت 100%، مشيرا إلى أن جميع الطلاب سيستلمون الكتب المدرسية تزامنا مع اول يوم دراسة داخل الفصول.

 

100 % نسبة تسليم الكتب للمدارس باختلاف المراحل التعليمية بالقليوبية

أكد الدكتور طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، على أنه تم تشكيل قوافل متابعات للتأكد من جاهزية المدارس على مستوى المحافظة من موقف الكتب والصيانة والنظافة ودهان البوابات وتوحيدها بالعلم المصرى ووضع العلم فى مكان واضح وتجهيز المعامل والفصول الدراسية والإنتهاء من إعداد وكتابة الجداول.

 

وأضاف "عجلان" لـ"برلمانى"، أنه بلغت نسبة استلام الكتب بالمدارس 100% باختلاف المراحل التعليمية، كما أنه بلغت نسبة توصيل الإنترنت المجانى فائق السرعة للمدارس إلى 100% بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالمدن على مستوى المحافظة، وجارى عمل اللازم لتوصيله داخل المدارس حتى يتسنى للطلاب استخدام أجهزة التابلت.

 

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إلى أنه بالنسبة لمواجهة كثافة الفصول التعليمية بالمحافظة، تم معالجة هذه المشكلة من خلال الموافقة على دخول 29 مدرسة ما بين إنشاء جديد وتوسعة وإحلال كلى للخدمة خلال العام الدراسى الجديد، مشيرا إلى أنه تم تجهيز مجمع يضم أكثر من مدرسة، ومنها مدرسة تجريبية ومدرسة يابانية ومدرسة فكرية، وتم تجهيز هذه المدارس بكل التجهيزات اللازمة لاستقبال الطلاب بالعام الدراسى الجديد.

 

وصول 90% من الكتب الدراسية لمدارس الوادى الجديد وحظر التدخين على المدرسين

كشف الدكتور إبراهيم التداوى، مدير عام مديرية التربية والتعليم بالوادى الجديد، أن المديرية استلمت حوالى 90%من الكتب الدراسية لكافة المراحل الدراسية وجارى استكمال باقى النواقص بالتنسيق مع الإدارة المختصة بالوزارة، حيث تستعد المدارس لتسليم الكتب للطلاب فى أول أيام الدراسة وذلك بعد أن تم الانتهاء من تجهيز كافة المدارس من حيث التجهيزات لاستقبال الطلاب وتشكيل لجان تنظيمية لتدريب الطلاب على النظام فى التحرك طوال اليوم الدراسى وتخصيص الحصة الأولى للتحدث عن الانتماء الوطنى وحب الوطن.

وأضاف التداوى، أن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، قرر التشديد على تطبيق قرار حظر التدخين داخل المدام س وتفعيل الإجراءات العقابية لمن يثبت مخالفته للقرار والتركيز على تكثيف لجان التفتيش والمتابعة التى أكدت انتظام العملية التعليمية داخل المدارس.

 

وشدد مدير عام مديرية التربية والتعليم بالوادى الجديد، على أنه تمت مخاطبة الجهات المختصة بشأن صرف الوجبة الغذائية للطلاب بكافة المراحل التعليمية وتمت الموافقة بالفعل بعد أن تم عرض الأمر على المحافظ وجارى الإعداد لطرح مناقصة عامة للوجبة طبقا للقوانين المنظمة وبمنتهى الشفافية حتى يتم تقديم الوجبة للتلاميذ فى أقرب وقت وبأعلى جوده، لتكون دافعًا للطلاب على الانتظام المدرسى.

 

وأكد التداوى، على أن الوجبة المطهية والتى تقدم لطلاب مدارس التربية الخاصة ( الأمل للصم - التربية الفكرية ) وكذلك للأقسام الداخلية للطلبة المغتربين من القرى النائية اعتبارًا من اليوم الأول من العام الدراسى الجديد 2018 / 2019 م وتقديم وجبات بأعلى مستوى من الجودة الشاملة جميع العناصر.


 

 


 

 


 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print