الخميس، 29 أكتوبر 2020 07:40 م
الخميس، 29 أكتوبر 2020 07:40 م

دفتر أحوال المواطن أمام المسئول

مناشدة بتوسعة طريق "بنها - الباجور" لمنع الحوادث.. انفجار ماسورة مياه أمام مدرسة كومبرة الإبتدائية بكرداسة.. وشكوى من محاصرة الأدخنة والنيران والأمراض منازل أوسيم بسبب مقلب قمامة "الصفيرة"

دفتر أحوال المواطن أمام المسئول دفتر أحوال المواطن أمام المسئول
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.
الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 12:00 م
كتب أحمد عبد الراضى

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

- مدرسة الشهيد مدحت طلعت ببنها بلا مقر والطلاب "كعب داير" منذ 5 سنوات

 

ناشدت القارئة، رشا فاروق الخولى، وزارة التربية والتعليم، إنقاذ طلاب مدرسة الشهيد مدحت طلعت، بمدينة بنها، التابعة لمحافظة القليوبية، لعدم وجود مبنى مستقل ومخصص لهم لاستكمال مراحلهم التعليمية منذ 5 سنوات، حيث يتم كل عام نقل الطلاب من مدرسة لأخرى حتى وصل عدد الطلاب السنة الحالية 600 طالب.

 

وأضافت القارئة، أنه تم إلحاقنا هذا العام بمدرسة إعدادية بنين بوسط السوق وبعيدة عن المربع السكنى، وهذا أمر يعانى منه جميع أوليا الأمور، وتم مناشدة مديرية التربية والتعليم لتخصيص مدرسة مستقلة فى نطاق المربع السكنى ولم يحرك أحدا منهم ساكنا.

 

وقالت القارئة فى رسالتها، "المدرسة تم إنشائها عام 2013 ومنذ ذلك التاريخ وحتى الآن والمدرسة غير مخصص لها مبنى مستقل، وكل عام يتم إرغامنا بدخول طلاب المدرستين معا فى نفس الوقت الدراسى مما يعرض أولادهم للخطر لأن طلاب المدرسة التى يتم إلحاقنا بها يقومون بضرب أبنائنا.

 

42108134_263591630961102_8089660799976472576_n
 
مدرسة الشهيد مدحت طلعت فى بنها بدون مبنى مستقل 

 

- مناشدة لمحافظ المنوفية برصد ميزانية لتوسعة طريق "بنها - الباجور" لمنع الحوادث

 

ناشد القارئ جلال عبد الحليم، من محافظ المنوفية، إصدار تعليمات لرصد ميزانية بالتعاون مع وزارة النقل، لعمل توسعة لطريق " بنها - الباجور" وإنشاء رصيف على جانبى الطريق، حيث تحدث به مشاكل كثيرة بسبب تقارب سيارات النقل الثقيل والجرارات الزراعية مع بعضها للقادم من كلا الجهتين، مما يسفر عن حالة من القلق والخوف الذى يصاحب الركاب خلال السفر.

 

وقال القارئ، "المنظر العام وكأنه سوف يحدث تصادم لا قدر الله بين السيارتين، وبعد أن يتم التوسعة للطريق، برجاء عمل رصيف بين الطريقين لعدم حدوث كارثة تخطى إحدى السيارات للسيارة التى تسير أمامها، ويفاجأ القادم من الطريق بالجهة المقابلة بهذه الكارثة".

 

- انفجار ماسورة مياه أمام مدرسة كومبرة الإبتدائية بكرداسة ومناشدة بإصلاحها

 

ناشد القارئ، محمد حمدى أبو عوض، الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة، متمثلة فى شركة المياه والصرف الصحى، سرعة إصلاح ماسورة مياه أمام مدرسة كومبرة الابتدائية، التابعة لمركز كرداسة فى محافظة الجيزة، حيث نتج عنها تكدس المياه فى الشارع وحولته إلى برك تمنع مرور المواطنين ومستقلى الطريق، موضحا أنه تم مناشدة مسئولى الشركة عبر الخط الساخن لإصلاح الماسورة، أو شفط المياه المتراكمة بالطريق، ولكن دون جدوى .

 

41968115_473381386480697_7684433324248399872_n
 
حفرة بمنتصف الطريق أمام مدرسة كومبرة الإبتدائية بكرداسة

 

- الأدخنة والنيران والأمراض تحاصر منازل أوسيم بسبب مقلب قمامة "الصفيرة"

 

أرسلت القارئة أسماء صلاح، صورا ترصد تفاقم أزمة تصاعد الأدخنة والنيران ومحاصرتها للمنازل بسبب تراكم المخلفات بكميات كبيرة بمقلب قمامة منطقة الصفيرة بمدينة أوسيم، التابعة لمحافظة الجيزة، موضحة أن المنطقة سكنية وقاطنيها يتعرضون لمعاناة شديدة جراء تصاعد تلك الأدخنة التى تهدد بالأوبئة وأمراض الصدر والربو والحساسية، مشيرة إلى أنه تم مناشدة جميع الجهات والمسئولين لنقل المقلب إلى منطقة أخرى لتفادى الضرر الذى يصيب الأهالى ولكن دون جدوى.

 

وقالت القارئة "نطالب بإصدار أمر بنقل مقلب الصفيرة إلى منطقة أخرى تبعد عن أى مناطق سكانية لتفادى الضرر الصحى الذى يتعرض له الأطفال والكبار من أمراض الصدر والربو والحساسية، حيث تكونت جبال من القمامة فى تلك المنطقة وتطور الوضع إلى أن القمامة تشتعل من تلقاء نفسها مما ينجم عنها دخان كثيف يزيد من الضرر الصحى على كل قاطنى المنطقة، بل يصل إلى ما يبعد عنها حوالى الـ10 كيلو مترات، الرجاء سرعة التحرك لإنقاذ الموقف".

 

WhatsApp Image 2018-09-18 at 23.16.57
 
الأدخنة والنيران تصاحب المواطنين خلال السير 

 

- ظلام وكلاب ضالة وخارجون عن القانون يسببون الذعر بمنطقة السينما فى مدينة نصر

 

اشتكى القارئ جمال العربى، من الإهمال والتقاعس من قبل شركة كهرباء القاهرة، نتيجة الظلام الدامس الذى حل بمنطقة السينما بشارع يوسف عباس بمدينة نصر، وكذلك الكلاب الضالة التى تلتف حول القمامة المتراكمة وتسبب حالة من الذعر للسكان، موضحا أن عدم وجود إضاءة أدى لانتشار الخارجين عن القانون.

 

وقال القارئ "نعانى نحن سكان منطقة السينما بشارع يوسف عباس من حالة الظلام الدامس وانتشار الكلاب الضالة، مما يسبب لنا نحن كبار السن والنساء حالة ذعر ما بين الخارجين عن القانون بشرب المخدرات وأفعال فاضحة بسبب عدم إنارة هذه المنطقة، فضلا عن تراكم القمامة مما يؤدى لانتشار الأمراض، والعجيب والغريب أن على بعد 20 مترا فقط وحدة الرصد البيئى ورفع القمامة التابعة لحى مدينة نصر".

 

WhatsApp Image 2018-09-18 at 22.58.57
 
الظلام يخيم على منطقة السينما فى مدينة نصر
 
- شكوى من انتشار التكاتك بشارع محمود صالح ابو زيد فى مدينة نصر

 

اشتكى القارئ على محمد أحمد، عبر خدمة صحافة المواطن، من انتشار التكاتك بشارع محمود صالح أبو زيد، نهاية شارع مصطفى النحاس فى مدينة نصر.

 

وقال القارئ فى شكواه، إن التكاتك منتشرة بشكل كبير بالشارع، وتغلقه أمام حركة أتوبيسات النقل العام، وأتوبيسات المدارس، بالإضافة إلى سوء سلوك سائقيها، مطالبا مسئولى الحى بضرورة تشكيل حملة مرورية لنقل التكاتك.

 

WhatsApp Image 2018-09-14 at 21.44.12
 
فوضى بسبب انتشار التكاتك فى مدينة نصر

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print