الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 08:04 ص
الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 08:04 ص

دفتر أحوال المواطن

شكوى من انقطاع الكهرباء المتكرر بالتجمع الثالث.. تذمر طلاب جامعة زويل لإلغاء المنح الدراسية.. غياب مدرسين بمدرسة نجع الجامع بقنا.. وتكدس تلاميذ معهد الإمام عبد الرحمن بيصار بشبرا الخمية

دفتر أحوال المواطن دفتر أحوال المواطن يفتح صفحاته أمام المسئول (1)
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات،
الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 02:00 م
كتب ـ أحمد عبد الراضى

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

قارئ يشكو من انقطاع الكهرباء المتكرر فى التجمع الثالث

أرسل قارئ من التجمع الثالث فى القاهرة الجديدة، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن يتضرر فيها من انقطاع الكهرباء المتكرر يوميا.

انقطاع الكهرباء _ أرشيفية
انقطاع الكهرباء _ أرشيفية

 

وقال القارئ فى شكواه: "يعانى أهالى المحلية الرابع، فى التجمع الثالث بالقاهرة الجديدة، من انقطاع الكهرباء بصفة مستمرة ومتكررة، مما يعرض أجهزتنا الكهربائية إلى التلف، ويعطل مصالحنا يوميا ونطالب بالتدخل لحل الأزمة".

 

 

صور.. شكوى من طلاب جامعة زويل بسبب إلغاء المنح الدراسية

أرسل القارئ محمد يوسف عبد الحي محمد، من قرية السبخا مركز أجا محافظه الدقهلية، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن يتضرر فيها من اختفاء المنح الدراسية فى جامعة زويل وتحويلها من مشروع قومى إلى استثمارى.

تجمهر طلاب جامعة زويل لإلغاء المنح الدراسية
تجمهر طلاب جامعة زويل لإلغاء المنح الدراسية

 

وقال القارئ فى شكواه: "شقيقى  حصل على الثانوية العامة بمجموع 98.5%، وتقدم للدراسة فى مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، لأنها  قائمة على التفوق العلمى واجتياز الاختبارات وأعلنت الجامعة عن توفر 150 منحة كاملة للمتفوقين ، وفوجنئنا بمطالبتنا بدفع ٧٥ ألف جنيه مصرى أو التهديد بالفصل وحال معظم الطلاب كذلك، مما أدى إلى تجمهر الطلاب فى المدينة وأبلغتنا الادارة بإلغاء المنح.

 

 

شكاوى جماعية لطلاب جامعة هليوبوليس بسبب تغير نظام الدراسة وتقليل عدد الساعات

أرسل عدد من طلاب جامعة هليوبوليس فى مدينة السلام، شكاوى جماعية، لتضررهم من تغير نظام الدراسة وتقليل عدد ساعات الدراسة.

تجمهر الطلاب امام مكتب رئيس الجامعة
تجمهر الطلاب امام مكتب رئيس الجامعة

 

وقال القراء فى شكواهم : " تجمع حوالي 300 طالب من سنة أولى أمام مكتب رئيس الجامعة،  بسبب تغير نظام الدراسة حيث منا من لم يحظ بمواد الدراسة ويطبق عليهم نظام داخلى بدراسة تيرم كامل إنجليزي بدون مواد من الكلية  خاص كليات صيدلة وعلاج طبيعى وهندسة، علاوة على أنهم قاموا بتقليل عدد الساعات من 9 ساعات إلى 6 فقط  علما بدفع المصاريف المقررة.

 

 

شكوى من غياب مدرسين فى مدرسة نجع الجامع الابتدائيه بقنا

أرسل القارئ ياسر على حمودة، ، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن، يشكو فيها من عدم وجود المدرسين فى مدرسة نجع الجامع الابتدائية بقنا.

 

وقال القارئ :" مدرسة نجع الجامع الابتدائية بالسمطا قبلى مركز دشنا فى محافظة قنا، لايوجد بها مدرسين لأكثر من 12 مادة دراسية وهناك عجز للمدرسين فى مواد أخري، وتم إرسال مذكرات من إدارة المدرسة دون  جدوى، حيث أنها بها مبنى جديد مفتوح من جميع الجهات ومعرضه للسرقة، كما لا يوجد عمال نظافة ".

 

 

قارئة تشكو من تكدس تلاميذ معهد الإمام عبد الرحمن بيصار بشبرا الخمية

أرسلت القارئة مروة أحمد شكوى بالفيديو عبر خدمة صحافة المواطن من تكدس الطلاب، حيث يرتفع عدد الطلاب فى الفصل الواحد بمعهد الإمام عبد الرحمن بيصارالابتدائية بشبرا الخيمة .

جانب من الفيديو
تكدس تلاميذ معهد الإمام عبد الرحمن بيصار

 

وقالت عبر رسالتها لصحافة المواطن: "تكدس الفصول وإغماء بين تلاميذ بسبب عدم توافر مقاعد أوإشراف من المدرسين ولا يتلقى الطلاب أى مواد تعليمية".

 

وطالبت القارئة المسئولين بوزارة التربية والتعليم بضرورة توفير أماكن للطلاب وحل مشكلة التكدس بالفصول، حفاظا على الطلاب.

 

 

قارئ يشكو سوء حالة كوبرى مشاة جامعة عين شمس وعدم صيانته

اشتكى القارئ عصام إمام عبد المجيد، عبر خدمة صحافة المواطن، من سوء حالة كوبرى المشاة الخاص بطلبة جامعة عين شمس.

كوبرى مشاة جامعة عين شمس
كوبرى مشاة جامعة عين شمس

 

وكتب القارئ فى شكواه :"الكوبرى لم يتم صيانته منذ فترة كبيرة، بالإضافة إلى تراكم القمامة به، مما يضطر الطلبة للعبور من الشارع وعدم استخدامه".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print