الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 07:58 م
الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 07:58 م

إشادة واسعة بكلمة السيسى أمام "الأمم المتحدة"

برلمانيون يصفون كلمة الرئيس بـ"روشتة" إنقاذ العالم من ويلات الإرهاب.. ويؤكدون: السيسى رفع المصريين لعنان السماء.. وحديثه اتسم بالصراحة والوضوح

إشادة واسعة بكلمة السيسى أمام "الأمم المتحدة" إشادة واسعة بكلمة السيسى أمام الأمم المتحدة (1)
أشاد عدد كبير من أعضاء مجلس النواب بالكلمة التى ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والمنعقدة بولاية نيويورك الأمريكية،
الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 06:00 م
كتب ــ عبد اللطيف صبح ــ محمد السيد

أشاد عدد كبير من أعضاء مجلس النواب بالكلمة التى ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والمنعقدة بولاية نيويورك الأمريكية، مؤكدين أن حديث الرئيس اتسم بالصراحة والوضوح وأنه وضع روشتة لإنقاذ العالم من ويلات الإرهاب والحروب.

‏‫فى البداية، أكد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب أهمية القضايا التى جاءت فى كلمة الرئيس السيسى أمام منظمة الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن كلمة الرئيس لقيت ارتياحا كبيرا وواسع النطاق لدى الرأى العام المصرى والعربى والأفريقى والإسلامى والعالمى.

وقال عامر، إن السيسى طاف بممثلى العالم حول جميع القضايا التى تهم شعوب الكرة الأرضيّة خاصة فيما يتعلق بمواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود التى باتت تهدد أى دولة فى العالم، وأنه يجب على المجتمع الدولى أن يكون له دوره فى المواجهة الشاملة لظاهرة الإرهاب، مؤكدا أن الأخذ برؤية الرئيس سوف يخلص العالم من الإرهاب.

ووجه المهندس محمد فرج عامر التحية لرؤية الرئيس بشأن ملف إحياء مسيرة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين والعمل على إنهاء هذا الصراع التاريخى فى ضوء مقررات الشرعية الدولية وبما يضمن حصول الشعب الفلسطينى على جميع حقوقه المشروعة، وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا أن أخذ المجتمع الدولى أيضا برؤية السيسى بشأن الأوضاع المتردية داخل سوريا وليبيا واليمن سوف يُنهى هذه المشكلات والأزمات داخل هذه الدول.

‏‫واعتبر الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام اجتماعات الأمم المتحدة خارطة طريق واضحة المعالم لمواجهة الأزمات والمشكلات التى تواجه عددا من دول العالم، خاصة داخل منطقة الشرق الأوسط، وأيضا مواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود التى باتت تمثل خطرا كبيرا على الأمن والسلم الدوليين.

وشدد صلاح حسب الله على أن المجتمع الدولى مطالب بأن يعمل وبسرعة على تنفيذ رؤية مصر الواضحة والصريحة والحاسمة التى طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كلمته، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الارهاب بصورة شاملة، مؤكدا ضرورة أن يأخذ المجتمع الدولى برؤية الرئيس السيسى بشأن الأوضاع فى سوريا وليبيا  واليمن .

 وحيا "حسب الله" رؤية السيسى لحل الأزمات والمشكلات بالحوار والطرق السلمية ورفضه التدخل فى الشئون الداخلية للدول، مؤكدا أن تنفيذ رؤية الرئيس لحل المشكلات والأزمات الدولية والإقليمية ومواجهة الارهاب وإحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين فى ضوء قرارات الشرعية الدولية حتى يحصل الفلسطينيون على جميع حقوقهم المشروعة وفى القلب منها إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية سوف يضمن إحلال السلام بمنطقة الشرق الأوسط والعالم كله .

ووصف النائب حسين أبو جاد عضو مجلس النواب وعضو لجنة حقوق الانسان بالبرلمان كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الأمم المتحدة بـ"التاريخية" والمعبرة بكل الصدق والأمانة عن الرأى العام المصرى والعربى والعالمى، مطالبا من المجتمع الدولى بالإسراع فى تنفيذ رؤى الرئيس حول مختلف القضايا التى جاءت فى كلمته.

وأوضح أن كلمات الرئيس حول إحياء مسيرة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين تتطلب الإسراع فى تنفيذها لإنهاء هذا الصراع التاريخى الذى طال انتظاره، مؤكدا أن رؤية السيسى واضحة وقابلة للتنفيذ وقائمة على قرارات الشرعية الدولية وبما يحقق حصول الفلسطينيين على جميع حقوقهم المشروعة وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وطالب النائب حسين أبو جاد من المجتمع الدولى الإسراع فى تنفيذ رؤية الرئيس بشأن مواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود مواجهة شاملة، مؤكدا أنه آن الأوان لمواجهة قوى الإرهاب والشر والظلام لإنقاذ العالم من مخاطر الإرهاب التى باتت تهدد أى دولة فى العالم.

وأشاد النائب برؤى الرئيس حول الأزمات والمشكلات التى تواجهها سوريا وليبيا واليمن، مؤكدا أن السيسى وضع روشتة واضحة المعالم لإنقاذ العالم بدوله وشعوبه من ويلات الإرهاب وشروره وجميع المشكلات والأزمات والنزاعات والحروب.

كما أشاد النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب بالقضايا المهمة التى استعرضها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كلمته، مؤكدا أنه رفع رؤوس المصريين لعنان السماء وهو يتحدث باسمهم ولغتهم أمام العالم.

وطالب النائب، فى بيان له، المجتمع الدولى بأن يسارع وينفذ رؤى الرئيس السيسى حول مختلف القضايا التى جاءت فى كلمته، خاصة فيما بتعلق بمكافحة الإرهاب الأسود وإحياء مسيرة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال زين الدين، إن السيسى لم يتحدث باسم مصر فقط، إنما تحدث باسم الدول العربية والأفريقية وباسم العالم كله ولم يترك أى أزمة أو مشكلة فى العالم كله إلا وطرح رؤيته لحلها، لافتا إلى أن الرئيس أكد للعالم كله أنه رجل سلام ويأمل فى إنهاء جميع الأزمات والمشكلات عن طريق التفاوض والحوار السياسى بما فيها حالة الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين والمشكلات والأزمات الأخرى داخل سوريا وليبيا واليمن.

فيما وجه المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى على كلمته التاريخية امام اجتماعات الامم المتحدة بنيويورك، مؤكدا أن القضايا التى تناول تتطلب من المجتمع الدولى أن يعمل على تنفيذها وفى أسرع وقت .

ولفت إلى أن الرئيس من خلال كلماته الواضحة والصريحة حول مختلف القضايا التى تناولها أمام الأمم المتحدة أسعد جميع المصريين والعرب والأفارقة بل وشعوب العالم كله، ورفع رؤوس المصريين والعرب والأفارقة أمام العالم من داخل منظمة الأمم المتحدة، مؤكدا أن الرئيس السيسى زعيم كبير وعالمى ويستحق ثقة العالم كله، ويتجلى ذلك سنويا أمام المنظمة الأممية، متابعا:"حيث الرئيس الوحيد على مستوى العالم الذى يحظى بتصفيق حاد ومتواصل من قادة وزعماء ورؤساء وفود العالم داخل الأمم المتحدة".

ونوه أمين مسعود إلى أن الرئيس السيسى وضع المجتمع الدولى بأسره أمام مسئولياته التاريخية، بشأن ضرورة أن يكون له دوره فى مكافحة ظاهرة الإرهاب الأسود بعد سباته العميق على مدار السنوات الماضية، رغم جميع تحذيرات الرئيس السيسى للمجتمع الدولى من خطورة هذه الظاهرة مرات متعددة.

كما وصفت النائبة مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الانسان بالبرلمان خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى بأنه " قوى وصريح وواضح " وبمثابة محاكمة للأمم المتحدة لسكوتها عن ما يحدث فى الدول العربية، مضيفة أن كلمته عن حقوق الانسان كانت واضحة وقوية فى حق الانسان فى حياة كريمة وتعليم جيد، نحن دول تنشر ثقافة السلام وتدعو للسلام العادل والشامل فى المنطقة ولسنا دعاة حرب،  ولابد من حلول شاملة للقضايا بكل مصداقية .

وأشارت إلى أن كلمة الرئيس السيسى ضربت مثالاً قوياً لشعب مصر العظيم وحفاظه على دولته القومية واستعادة مكانتها الإقليمية، وما حملته من الرسائل الهامة لجميع دول العالم الذى يجب عليه أن يعى جيداً كل ما جاء به، خاصة التزام الدول الأعضاء تجاه الأمم المتحدة لنشر قيم السلام.

ولفتت وكيلة لجنة حقوق الانسان إلى ما جاء بكلمة الرئيس السيسى التى تطرقت للحلول السلمية المستدامة للنزاعات الدولية، وتوفير الإرادة السياسية لاستئناف المفاوضات وإنجاز التسوية وفقًا لهذه المرجعيات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مردفة: "يد العرب لا تزال ممدودة للسلام وشعوبنا تستحق أن تطوى هذه الصفحة المحزنة فى تاريخها .

وأشادت الدكتور هبة هجرس، عضو مجلس النواب بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدة أن مصر تمتلك أساسًا دستوريًا راسخًا لحماية حقوق الإنسان بأشمل معانيها، وأنها شهدت قفزات نوعية خاصة فى مجال حقوق المرأة، وأن المرأة تشغل 25% من المناصب الوزارية وأكثر من 15% من مقاعد البرلمان .

وذكرت هبة هجرس فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس السيسى يتحدث بإحصائيات وأن تمكين المرأة من تولى بعض المناصب يدل على القيادة الواعية، متابعة: "السقف الزجاجى الذى كان موضوعا على رؤوسهن كسر، ووجودهن فى الوزارات أكبر دليل على أنهن ناجحات فى أماكنهن".

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print