الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 06:41 ص
الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 06:41 ص
الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 03:00 م
كتب ــ أحمد عبد الراضى
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

محلية 1 فى العبور تتحول لقنبلة عشوائيات: " تهالك الشوارع والأرصفة وتدمير المساحات الخضراء"

 

 

اشتكى القارئ، أحد عادل، عبر صور أرسلها لخدمة "صحافة المواطن"، من التقاعس المتسبد، من جهاز مدينة العبور، نتيجة وجود شوارع بلا تمهيد فى منطقة محلية 1، وعدم توافر سلالم لنزول المواطنين والأطفال والتى تهدد حياتهم، فضلا عن إزالة أرصفة ومساحات خضراء يتم تدميرها بهدف التطوير، وكذلك خدمات الكهرباء والصرف الصحى والمياه فى أسوأ حالاتها، مطالبا جهاز المدينة بالحد  والتدخل لإنقاذ التدهور.

 

وقال القارئ، فى رسالته، "إنه تم التواصل مع كل مسئول بالجهاز والهيئة والوزارات لإصلاح المساحات الخضراء والأرصفة لكن هناك فوضى فى الإصلاحات الفاشلة للخدمات والبنية التحتية للمدينة، وتنفيذ أى قرارات فى صالح المدينة وغياب شركات النظافة لرفع القمامة والمخلفات المنتشرة فى الشوارع بكميات كبيرة".

 

WhatsApp Image 2018-10-01 at 15.11.26
 
أرصفة وحدائق متهالكة 

 

 

مساكن طريق الغار بالزقازيق "اتشطبت واتسرقت قبل ما تتسلم".. والقارئ:"من المسئول"

 

 

ناشد قارئ، عبر صور مدها لخدمة "صحافة المواطن، الأجهزة التنفيذية، وشرطة المرافق بمدينة الزقازيق، التحقيق فى واقعة سرقة تشطيبات مساكن طريق الغار قبل تسليمها للحاجزين، وتهالك البنية التحتية من مرافق وكهرباء، موضحا أن الأبنية كانت معدة لاستقبال مواطنين يحتاجون إليها للإقامة بها، وتم بنائها بتكلفة عالية جدا ، ومع ذلك نتيجة الإهمال تم نهبها قبل عملية التسكين.  

 

وقال القارئ، فى رسالته، " فى مساكن بطريق بحر أبو الاخضر إتشطبط وإتسرقت قبل ما تتسلم، من المسئول عن هذا الموضوع، المساكن دى على طريق الغار بالزقازيق شرقية" .

 

 

 

تخزين إشغالات حى الهرم أسفل الدائرى تقتطع نصف طريق المريوطية وتسبب تكدسا مروريا يوميا

 

 

ناشد القارئ، إبراهيم العيوطى، شرطة المرافق والأجهزة التنفيذية بحى الهرم، العمل على إزالة ونقل الإشغالات التى تم ضطبها خلال الحملات، والمتواجدة أسفل الطريق الدائرى على طريق المريوطية، حيث تم اقتطاع جزء من الطريق لتخزين المضطبوطات مما تسبب فى إعاقة حركة السيارات وحدوث تكدس مرورى يوميا على مدار الساعة.

 

وقال القارئ، فى رسالته، " حى الهرم قام باقتطاع الطريق أسفل الدائرى على طريق المريوطية وقام بتخزين المخالفات المصادرة مما أدى إلى اقتطاع اكثر من نصف الطريق وتكدس السيارات يوميا على مدار الساعة الرجاء رفع الأمر للمسئولين" .

 

 

 

أهالي مدينة 15 مايو فى جمصة يعانون من عدم وجود صرف صحى وتهالك شبكة الكهرباء

 

 

أرسل القارئ محمد جبر، من مدينة 15 مايو بمصيف جمصه بمحافظة الدقهلية، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن، يتضرر فيها من نقص وسوء الخدمات بالمنطقة.

 

وقال القارئ فى شكواه : "نحن أهالي مدينة 15 مايو بمصيف جمصة بمحافظة الدقهلية نعانى من سوء الخدمات ونقصها حيث نعيش  بدون صرف صحي فى اكثر من 4500 عماره ، بالإضافة إلى تهالك شبكة الكهرباء حيث تعرض الكابلات أرواحنا للخطر ولا يوجد أمن ولا خط سرفيس ولا أي خدمات ، مناشدا المسئولين بالتدخل لحل أزمتهم".

 

 

 

شركة مياه الشرب بالقاهرة تقوم بتغطية بالوعة مكشوفة بشارع 9 بالمقطم

 

 

فى استجابة سريعة من شركة مياة الشرب بالقاهرة لشكوى جاءت لصحافة المواطن بعنوان " بلاعة صرف صحى بدون غطاء بشارع 9 فى المقطم والموت ينتظر من يقع" ،أفادت شركة مياه االشرب بالقاهرة بأنة فور ورود البلاغ تم توجيه فرقة الصيانة والتى قامت بتركيب غطاء لغرفة المحابس علما بأنه يتم سرقة اغطية المحابس باستمرار . 

كان قد أرسل القارئ، أحمد على مصطفي صورا، ترصد وجود بلاعات للصرف الصحى بدون غطاء بشارع 9 فى حى المقطم وسط تجاهل وغياب أجهزة المتابعة بالحى لعدم صيانتها وإصلاحها قبل سقوط المارة خاصة فى حالة عدم رؤيتها خلال فترة الليل، موضحا أن هذه البلاعة على هذا الوضع منذ فترة طويلة فى شارع رئيسى لكن لم يتم وضع غطاء لها على حد تعبيره.

 

وتناشد شركة مياه االشرب بالقاهرة السادة المواطنين بالإبلاغ عن سرقة الأغطية، حرصا على سلامتهم وحفاظا على المال العام.

 

WhatsApp Image 2018-10-01 at 03.35.46
 
بالوعة صرف صحى بشارع 9 فى المقطم 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print