الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 08:16 ص
الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 08:16 ص

وداعا للطوابير أمام مكاتب التموين

إنشاء أول مركز خدمات تموينية بالجيزة.. إمداده بأجهزة كمبيوتر وتخصيص استراحة انتظار للمواطنين.. الحصول على الخدمات بأرقام على غرار البنوك.. ووكيل الوزارة: يعادل 5 مكاتب تموين

وداعا للطوابير أمام مكاتب التموين وداعا للطوابير أمام مكاتب التموين
"امتداد الطوابير لمسافات طويلة.. وعدم التطوير وتدريب العاملين.. أبرز المشاكل التى تواجه مكاتب التموين الحالية وجعل الكثير منها لا ترقى إلى تقديم الخدمات للمواطنين بشكل جيد، إضافة إلى أن إمكانيات المكاتب لا تتناسب مع عدد الطلبات التى تتلقاها من المواطنين
السبت، 06 أكتوبر 2018 10:30 م
كتب مدحت وهبة

"امتداد الطوابير لمسافات طويلة.. وعدم التطوير وتدريب العاملين.. أبرز المشاكل التى تواجه مكاتب التموين الحالية وجعل الكثير منها لا ترقى إلى تقديم الخدمات للمواطنين بشكل جيد، إضافة إلى أن إمكانيات المكاتب لا تتناسب مع عدد الطلبات التى تتلقاها من المواطنين، مما يؤدى إلى امتداد الطوابير امام المكاتب أملا فى الحصول على الخدمات مثل استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد أو الفصل الاجتماعى أو إضافة المواليد حاليا، مما جعل وزارة التموين والتجارة الداخلية تبحث حاليا إنشاء مراكز خدمات تموينية متطورة تعمل وفقا للتكنولوجيا الحديثة.

1 (1)
 

وتقوم الوزارة بإنشاء مراكز الخدمات التموينية المتطورة بالتوازى مع تطوير مكاتب التموين الحالية فى مختلف المحافظات سيعمل على إنهاء الطوابير أمام المكاتب، والتى تمتد لمسافات طويلة خاصة مع إعلان وزارة التموين عن أى خدمات ستقدمها للمواطن، وأخرها إضافة المواليد الجديدة على البطاقات، كما أن مراكز الخدمات التموينية المتطورة ستعمل وفقا لتكنولوجيا حديثة على مساحات كبيرة مقارنة بالمساحات المخصصة حاليا لمكاتب التموين، إضافة إلى مدها بأجهزة الكومبيوتر لتسجيل بيانات طلبات المواطنين على الشبكة الإلكترونية وإرسالها إلى مركز معلومات الإنتاج الحربى لمراجعة البيانات وتنفيذ الخدمة التى يريدها المواطن، كما حدث مع مركز الخدمات بمحافظة بورسعيد .

 

1 (2)
 

وأكد النائب طارق حسانين عضو مجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة جمعية عمر بن الخطاب لتنمية المجتمع، على أنه تم توقيع عقد مع وزارة التموين والتجارة الداخلية وبحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين، لتخصيص مقر من الجمعية لمديرية التموين بمحافظة الجيزة لإنشاء مركز خدمات تموينية فى منطقة إمبابة، حيث يعد أول مركز خدمات تموينية بمحافظة الجيزة وسيعمل وفقا للتكنولوجيا الحديثة لخدمة أهالى المنطقة، لافتًا إلى أن هناك تعاونا كبيرا مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية من أجل تيسير إجراءات تقديم الخدمات للمواطنين من خلال مكاتب التموين .

 

1 (3)

 

إمداد المراكز بأجهزة الكومبيوتر وتخصيص استراحة انتظار للمواطنين

وأضاف النائب طارق حسانين، أن مركز خدمات التموينية الذى سيتم إنشاؤه فى منطقة إمبابة على مساحة تتجاوز 110 أمتار سيتم مده بأجهزة كومبيوتر وسيعمل وفقا للتكنولوجيا الحديثة، كما سيتم تخصيص ساحة انتظار للمواطنين بالمركز والحصول على الخدمات بأرقام على غرار البنوك ومكاتب البريد المتطورة، وذلك فى إطار تسهيل الخدمات، خاصة فيما يتعلق باستخراج البطاقات التموينية، لافتا إلى أن التوسع فى إنشاء مثل هذه المراكز سيساهم بشكل كبير فى العمل على  المواطنين خلال حصولهم على الخدمات من مكاتب التموين  .

 

خطة لتحويل مكاتب التموين مراكز خدمات متطورة

ومن جانبه، أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة  الداخلية، على تجهيز مراكز الخدمات التموينية  وتهيئتها بشكل جيد حتى يمكن تقديم خدمات متطورة تليق بالموطن المصرى وتوفير الأجهزة والمعدات والعناصر البشرية ذات الكفاءة لتقديم الخدمات التموينية اللازمة للمواطنين، مشددًا على أن هناك خطة مِن جانب وزارة التموين لتحويل العديد من مكاتب التموين لمراكز خدمة مميزة.

1 (5)
 

 وقدم المصيلحى، الشكر للنائب طارق حسانين رئيس جمعية عمر بن الخطاب لتنميع المجتمع وأعضاء الجمعية على هذه الخطوة الإيجابية، مؤكدًا على ضرورة قيام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة بالبحث دائماً عن أماكن تصلح لإقامة مراكز خدمة تموينية بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية، وكذلك بالتنسيق مع محافظة الجيزة حتى تليق باستقبال المواطن المصري.

1
 

وقال المحاسب هشام كامل، وكيل وزارة التموين بمحافظة الجيزة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إنه وفقا للعقد المبرم مع جمعية عمر بن الخطاب لتنمية المجتمع برئاسة النائب طارق حسانين، سيتم إنشاء أول مركز خدمات تموينية متطور بمحافظة الجيزة حيث طاقة عمل المركز سيكون بما يعادل 5 مكاتب تموين، وسيتم مده بالموظفين المميزين للعمل بتكنولوجيا حديثة على البرامج المخصصة لخدمات الحصول على الدعم، كما سيتم تخصيص أماكن انتظار داخل المركز للقضاء على الطوابير التى تشهدها بعض المكاتب نتيجة تزايد عدد المواطنين خلال حصولهم على الخدمات، لافتا إلى أن المحافظة يوجد بها 75 مكتب تموين حاليا ويتم تقيمهم لتطويرهم بجانب إنشاء مراكز الخدمات التموينية المتطورة، حيث من المستهدف انشاء من 10 إلى 15 مركز خدمات تموينية متطورة.

 

ويأتى ذلك فى الوقت الذى قرر فيه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، تشكيل لجنة لتقييم مكاتب التموين على مستوى الجمهورية، بهدف العمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال هذه المكاتب. إضافة إلى اختيار أفضل مكتب تموين على مستوى كل محافظة، وكذلك اختيار مكتب تموين على مستوى الجمهورية، اضافه إلى تخصيص عدة مؤشرات لتقييم مكاتب التموين، وأولها رضا المواطن عن أداء الخدمات، وكذلك عدد الخدمات التى سيؤديها مكتب التموين بشكل جيد ومنضبط، وأن المكتب الفائز فى المسابقة سيكون له إثابة جيدة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print