الجمعة، 10 يوليه 2020 06:07 ص
الجمعة، 10 يوليه 2020 06:07 ص

"خارجية النواب" تقود مسيرة تحسين صورة مصر بالخارج

حسام العمدة: نسعى للتصدى لشائعات الجماعة.. طارق الخولى: نشرك المصريين بالخارج لفضح ممارسات داعمى الإرهاب.. وتدعيم سياسة مصر الخارجية على المسرح الإقليمى والدولى

"خارجية النواب" تقود مسيرة تحسين صورة مصر بالخارج البرلمان
أكد عدد من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن اللجنة ستقود خلال دور الانعقاد الرابع مسيرة تحسين صورة الدولة المصرية بالخارج والعمل على توطيد مكانة مصر إقليميا ودوليا إزاء كافة القضايا المختلفة ببرلمانات دول العالم المختلفة..
الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 12:00 ص
كتب محمد صبحى

أكد عدد من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن اللجنة ستقود خلال دور الانعقاد الرابع مسيرة تحسين صورة الدولة المصرية بالخارج والعمل على توطيد مكانة مصر إقليميا ودوليا إزاء كافة القضايا المختلفة ببرلمانات دول العالم المختلفة، من خلال تبنى وجهة نظر مصر حول تلك القضايا، مشيرين إلى أن اللجنة ستعمل على إشراك المصريين بالخارج فى عملية فضح ممارسات داعمى الإرهاب واستهداف مصر لزعزعة الاستقرار بالدولة.

 

فى البداية، قال النائب حسام العمدة وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد اجتماعا الأسبوع المقبل، لترتيب أجندة العمل ووضع خطة للعمل خلال دور الانعقاد الرابع بالبرلمان، موضحا أن فى مقدمة الأولويات العمل على ملف استكمال مسيرة تحسين الدولة المصرية بالخارج من خلال الجهود البرلمانية والتصدى لكافة الشائعات التى يتم ترويجها وبثها من قبل الجماعات الإرهابية حول الشأن الداخلى المصرى.

 

وأضاف العمدة فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن من ضمن أولويات اللجنة أيضا فتح ملف المصريين بالخارج والتحاور معهم بشأن مشاكلهم للعمل على حلها من خلال مجلس النواب بالتنسيق مع اللجان النوعية المختلفة، سواء لجنة الشئون العربية أو الشئون الأفريقية، بحيث يتم التعاون لحل مشاكل المصريين بالخارج وتشجيعهم على الاستثمار بالدولة المصرية.

 

وتابع وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن اللجنة ستناقش أيضا التمثيل الدبلوماسى، خاصة أن هناك تكتلات مصرية فى بعض الدول وعدد المبعوثين الدبلوماسين لا يتناسب مع تلك الأعداد فى حين أن بعض الدول الأخرى تعانى من زيادة فى عدد المبعوثين، بالإضافة إلى بحث إمكانية زيادة التمثيل التجارى بما يعود بالإيجاب على الاقتصاد المصرى وفتح آفاق للاستثمار.

 

ومن جانبه، قال النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه على مدار دور الانعقاد الرابع ستعمل اللجنة على توطيد مكانة مصر الدولية والقدرة على تدعيم سياسة مصر الخارجية على المسرح الإقليمى والدولى.

 

وأضاف الخولى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن لجنة العلاقات الخارجية هى ذراع الدبلوماسية البرلمانية التى تستطيع من خلاله إرساء وجهة النظر المصرية إزاء القضايا المختلفة داخل برلمانات الدول الإقليمية والدولية، وتلعب دورا رئيسيا فى مواجهة كل التحديات التى تواجه مصر العالم حتى نكون جزءا فى الدفاع عن وجهة النظر المصرية فى إطار عملية الحرب على الإرهاب والدول الداعمة له، والقدرة على أن نحقق انتصارات فى الساحات البرلمانية تجاه قوى وجماعات الشر التى تسعى للإضرار بمصر والنيل منها وعرقلة جهودها نحو مكافحة الإرهاب وفضح ممارسات الدول الداعمة له.

 

وتابع أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن اللجنة ستضع استراتيجية جديدة تعمل من خلالها على إشراك المصريين بالخارج من خلال فتح قنوات اتصال معهم ليمارسوا دورا تجاه استكمال مواجهة إعلام الإرهاب وإظهار وجهة نظر القيادة السياسية المصرية وشرح كل ما يدور داخل الدولة.

 

بدوره قال النائب يحيى كدوانى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن تصحيح المفاهيم عن الدولة المصرية بالخارج ملف فى غاية الأهمية لإعادة الصورة الصحيحة لمصر، لأن هناك قوى متعددة تعادى مصر وتعمل ليل نهار للإساءة لكل ما هو منتج وإيجابى فى مصر لتشويه الصورة.

 

وأضاف "كدوانى"، أن جميع مؤسسات الدولة معنية ومسئولة عن هذا الملف من خلال وزارة الخارجية وسفاراتها بدول العالم ويجب أن يكون مهام مناط بها داخل كل سفارة لتصحيح الصورة وإيضاح الحقائق أمام الرأى العام العالمى، بالإضافة إلى مؤسسة الأزهر الشريف من خلال منصاتها بالخارج والبعثات التى ترسلها بالخارج، بالإضافة على وزارة الآثار حيث عليها دور فى إعداد أفلام عن مصر لجذب المجتمع الدولى نحو الحضارة المصرية وتصحيح صورة مصر، وكذلك المصريين بالخارج لتصحيح المفاهيم لدى الجاليات الأجنبية.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print