الخميس، 13 ديسمبر 2018 07:30 ص
الخميس، 13 ديسمبر 2018 07:30 ص

جولة فى الصحافة المصرية

السيسى: القمة الثلاثية حصن منيع فى مواجهة التحديات.. استشارى بحوث الطاقة: ما حققته مصر فى الكهرباء إعجاز.. الأجندة التشريعية للنائبات: خلافات حول المساواة فى الميراث والكوتة تثير الجدل

جولة فى الصحافة المصرية شارع الصحافة المحلية (1)
تناولت الصحف الإخبارية الصادرة صباح اليوم الخميس، عددًا من الأخبار والحوارات والتحقيقات المهمة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، على الصعيدين المحلى والدولى،
الخميس، 11 أكتوبر 2018 10:00 ص
إعداد أحمد عبد الرحمن

تناولت الصحف الإخبارية الصادرة صباح اليوم الخميس، عددًا من الأخبار والحوارات والتحقيقات المهمة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، على الصعيدين المحلى والدولى، وكان من أبرزها: رئيس جهاز التنظيم والإدارة: 86% من الوزراء رفضوا قرار زيادة الإجازة.. منظمو الرحلات يختارون مصر كأهم مقصد سياحى عام 2019، خالد فهمى وزير البيئة السابق: حققنا إنجازات ملموسة أبرزها السيطرة على السحابة السوداء.

 

اليوم السابع
 

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى كلمته خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع رئيس الوزراء اليونانى "أليكسيس تسيبراس"، والرئيس القبرصى "نيكوس أناستاسيادس"، أمس، عن ثقته فى أن القمة الثلاثية وما تشهده من زخم سياسى واقتصادى إلى جانب علاقات الصداقة، ستمثل دائماً حصناً منيعاً فى مواجهة التحديات المتصاعدة وعلى رأسها اتساع دائرة التطرف والإرهاب الذى يسعى لتحقيق أهدافه باسم الدين، سواء لهدم مفهوم وكيان الدولة الوطنية ومؤسساتها أو لتدمير المجتمعات والحضارة الإنسانية، فضلاً عن التحديات المتعلقة بقضايا اللاجئين والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة.

 

كشف الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن لجنة الإصلاح الإدارى، قررت تأجيل مناقشة زيادة إجازات الموظفين فى صورة "الساعات المرنة" إلى ما بعد الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة"، وقال "الشيخ"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن التأجيل يرجع للتأكد من مدى أثر الانتقال على الطرق، وحتى تكون الحكومة انتهت من دراسة العجز والفائض بالجهاز الإدارى وأثر تحريك الموظفين من أماكن الفائض إلى أماكن العجز، وأوضح أن اللجنة أجرت دراسة حول جدوى تنفيذ مقترح زيادة أيام الإجازات على 3951 موظفاً، وأن 67% من بينهم رفضوا المقترح، مؤكداً أن 86% من الوزراء، و86% من المحافظين التى ردت على اللجنة وعددهم 14 محافظًا رفضت المقترح.

 

- سفير الاتحاد الأوروبى: ندعم القاهرة و"أم على" أكلتى المفضلة وسيوة ساحرة

- رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى: مصر كل شىء.. ومن شرب من النيل لا بد أن يعود له

- ليفربول يطلب عدم مشاركة صلاح أمام سوازيلاند خوفًا من الإجهاد

- "اليوم السابع" أول صحيفة داخل دير أبو مقار بعد مقتل الأنبا أبيفانيوس

- وزارة الصحة: "مستشفى العباسية مش للبيع"

 

الاهرام
 

تسعى مصر بكل قوتها للفوز بنصيب عادل من "كعكة" السياحة الإيطالية، والتى يتم توزيعها مع بداية انطلاق بورصة ريمنى للسياحة والسفر، والتى تختتم أعمالها غدًا، فعلى مدار ثلاثة أيام تصارعت خلالها دول العالم السياحية الكبرى من أجل الاستحواذ على السوق الإيطالية التى تصدر للعالم سنويًا أكثر من 30 مليون سائح وينفقون خلالها ما يزيد على 40 مليار يورو، لتوقيع أكبر عدد ممكن من الصفقات مع منظمى الرحلات.

 

تستمر مصلحة الضرائب المصرية فى إعفاء الممولين من مقابل التأخير والضريبة الإضافية والغرامات عند سداد أصل الدين، حيث بدأ العمل بالقانون فى 15 أغسطس 2018 ولمدة 6 أشهر، ويتضمن التجاوز عن غرامات التأخير بإعفاء الممولين بنسبة 90% حتى 14 نوفمبر المقبل وً70 حتى نهاية ديسمبر المقبل و50% حتى منتصف فبراير العام المقبل وهى نهاية المهلة المحددة.

 

- تعيين أول وزيرة لمكافحة الانتحار فى العالم

- الإمام الأكبر: الإرهاب ليس صنيعة الأديان لكنه نتيجة سياسات عالمية جائرة

- قطر تعترف: قطاع السياحة يحتاج إلى 3 سنوات للتعافى

- "الأهرام" تدق ناقوس الخطر: السوشيال ميديا.. حياة خاصة على المكشوف

 

الاخبار
 

قال الدكتور عمرو شوقى الاستشارى الدولى لبحوث الطاقة، فى حواره مع "الأخبار"، إن ما حققته مصر فى مجال الكهرباء "إعجاز حقيقى"، مشيراً إلى أن استراتيجية الطاقة فى عهد الرئيس السيسى أخرجتنا من مرحلة الأزمات إلى الاكتفاء والتصدير، وأكد الاستشارى الدولى لبحوث الطاقة، أنه لا يوجد حالياً تخفيف أحمال، موضحاً أن المحطات العملاقة قصة نجاح مبهرة، مردفاً: "لدينا خبرات عالمية تحتاجها المنطقة.. و"التسويق" كلمة السر فى اقتناص الفرص".

 

قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة السابق، فى حواره مع صحيفة "الأخبار"، إنه حقق إنجازات ملموسة أبرزها السيطرة على السحابة السوداء، مشيراً إلى أن تخفيض دعم المحروقات انعكس إيجابيًا على تحسين المؤشرات البيئية، وأضاف وزير البيئة السابق: "حصلنا على تنظيم مؤتمر التنوع البيولوجى رغم منافسة تركيا ودعم قطر لها"، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يسأل عن الإنجاز بعد ساعات من التكليف.

 

- الاثنين المقبل آخر مهلة لسداد الضريبة العقارية

- المصرية "دينا باول" مرشحة لخلافة "هيلى" فى الأمم المتحدة

- "السيول" ينتظرها أهالى الصحارى ويخشاها أبناء المدن.. 28 سداً و158 بحيرة وخزاناً أرضياً بتكلفة 4.7 مليار جنيه

- "التموين": مناقصة عالمية لاستيراد الأرز خلال أيام

- استرداد غطاء التابوت الأثرى بعد ضبطه فى الكويت
المصرى اليوم
 

عرضت خمس نائبات برلمانيات على مائدة حوار "المصرى اليوم"، أبرز مشاريع القوانين التى سيتقدمن بها فى البرلمان فى دور الانعقاد الرابع، وتناولن دور المرأة فى المجتمع المصرى وما تحقق وما يجب تحقيقه لضمان دور أقوى، واختلفن حول الكوتة التى حصلت عليها المرأة فى البرلمان، فى الوقت الذى طالب فيه البعض منهن بزيادتها فى المجلس وتطبيقها على لائحته فى انتخابات اللجان النوعية.

قالت شركة "سامسونج إلكترونيكس مصر"، إنها بدأت تسليم الشحنات الخاصة بأجهزة التابلت الجديدة للحكومة المصرية طبقًا لاتفاقية التوريد التى وقعتها مع وزارة التربية والتعليم، وبمقضتى هذه الاتفاقية ستقوم "سامسونج" بتوريد 708 آلاف جهاز تابلت ذكى ليتم توزيعها على طلاب السنة الأولى من المرحلة الثانوية فى جميع أنحاء مصر خلال العام الدراسى الحالى، لافتة إلى أنها واحدة من كبرى صفقات أجهزة سامسونج اللوحية "التابلت" من حيث حجم المبيعات على مستوى العالم.

 

- خالد الصاوى: فيلم "الضيف" لا يشبه "مولانا"

- السياحة تستعين ببيت خبرة عالمى لعمل فحص شامل لفنادق الغردقة

- أول اجتماع لـ"الأعلى للحوار" يناقش قضايا العمل بحضور ممثلين عن 10 وزارات

- اليوم.. انطلاق رحلات "قطار الحرمين" بين مكة والمدينة

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print