الأحد، 09 أغسطس 2020 04:43 ص
الأحد، 09 أغسطس 2020 04:43 ص

"برلمانى" يعرض شكوتك تحت القبة

شكوى من تكسير رصيف بشارع الملاحة فى بور فؤاد.. أهالى منشأة الكردى بكفر الزيات يطالبون بعمل مطبات أمام المدارس.. شكوى من انتشار القمامة فى ترعة النعناعية بالمنوفية

"برلمانى" يعرض شكوتك تحت القبة دفتر أحوال المواطن يفتح صفحاته أمام المسئول (1)
يعانى كثير من المواطنين من عدم وجود آلية تواصل مع مسئولى الأجهزة التنفيذية، فى العديد من المناطق، لذلك تلقت خدمة صحافة المواطن عشرات الرسائل، التى كشفت عن مشاكل عديدة يعانى منها المواطنون،
الجمعة، 12 أكتوبر 2018 02:00 م
كتب محمود أحمد عطا

يعانى كثير من المواطنين من عدم وجود آلية تواصل مع مسئولى الأجهزة التنفيذية، فى العديد من المناطق، لذلك تلقت خدمة صحافة المواطن عشرات الرسائل، التى كشفت عن مشاكل عديدة يعانى منها المواطنون، والتى تنوعت ما بين مشاكل وشكاوى المواطنين، ليضعها أمام المسئولين للبحث فى سرعة الاستجابة لمطالبهم التى تتلخص فى انتشار وتراكم أطنان من المخلفات والقمامة  الأهالى يطالبون المسئولين بالنظر إليهم.

 
  ونستعرض اليوم الجمعة،  مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.
 
 
شكوى من تكسير رصيف فى شارع الملاحة فى بور فؤاد دون إصلاحه
 
أرسلت القارئة حنان عابدين، من مدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد  ، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن ، تستغيث فيها من تكسير رصيف فى شارع الملاحة.
 
شكوى من تكسير رصيف فى شارع الملاحة فى بور فؤاد
شكوى من تكسير رصيف فى شارع الملاحة فى بور فؤاد
 
 
وقالت فى رسالتها : "رصيف شارع الملاحة ببور فؤاد تم تكسيره منذ سنوات بهدف الإصلاح  ولم يتم إصلاحه حتى الآن، وكذلك يوجد العقار رقم 46 شارع 12 الملاحة  مهجور وتتراكم فيه المخلفات والفئران والثعابين التى تهاجم المنازل المجاورة ".
 
 
 
أهالى منشأة الكردى بكفر الزيات يطالبون بعمل مطبات أمام المدارس
 
نقل القارئ محمد عبد الفتاح عامر معاناة أهالى قرية منشأة الكردى مركز كفر الزيات محافظة الغربية، من عدم وجود مطبات صناعية ، أمام  مجمع مدارس القرية .
 
الطريق أمام مجمع مدارس قرية منشأة الكردى بكفر الزيات
الطريق أمام مجمع مدارس قرية منشأة الكردى بكفر الزيات
 
وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: طالبنا السادة المسئولين بعمل مطبات صناعية على الطريق رحمة بـ700 طالب يقطعون الطريق وسط سيارات النقل والتكاتك والموتوسيكلات ، مناشدا المسئولين بعمل مطبات صناعية حرصا على حياة التلاميذ الصغار.
 
 
صور.. شكوى من انتشار القمامة فى ترعة النعناعية بالمنوفية
 
أرسل القارئ محمد مغربي حسان ، من قرية بهواش منوف بمحافظة المنوفية ، عبر خدمة صحافة المواطن ،  يتضرر فيها من انتشار القمامة فى ترعة النعناعية. 
لقمامة فى ترعة النعناعية
لقمامة فى ترعة النعناعية
 
 
وقال القارئ فى رسالته : "نناشد محافظ المنوفية ووزير الرى ، بسرعة التدخل لإنقاذ  ترعة النعناعية التى تخدم العديد من القرى فى مركزى منوف، من مشكلة القمامة التى أصبحت وباء يصيب المواطنين"  .
 
 
قارئ يقترح حلا مروريا لمواجهة أزمة التكدس المرورى بمدينة نصر
 
أرسل القارىء محمد اسماعيل ، مقترح لحل مشكلة التكدس المرورى بمدينة نصر ، وخاصة حركة  السيارات المتجهة من شارع  أبو داوود الظاهري إلى شارع حسن مأمون باتجاه النادي الأهلي وطريق النصر، ولكنها لا تجد طريقا مباشرا لذلك.
 
وقال اسماعيل ، أنه فى  الوضع الحالي يجب أن تمر السيارات أولا في شارع محمد المقريف ، وهو شارع سكني ضيق نسبيا ، وينتج عن ذلك بطء شديد في الحركة وتكدس لا مبرر له.
تكدس مرورى فى مدينة نصر
تكدس مرورى فى مدينة نصر
 
 
‎و تقدم القارىء باقتراح  بسيط غير مكلف لحل المشكلة المذكورة وإيجاد طريق مباشر لخروج السيارات من شارع أبو داوود الظاهري إلى شارع حسن مأمون باتجاه طريق النصر ومرفق صورتين الأولي للتخطيط المروري الموجود حاليا والثانية للحل المقترح.
 
 
ويتطلب هذا الحل عمل دوران للخلف في شارع حسن مأمون، بعد الخروج من شارع أبو داوود الظاهري ،  بمسافة مناسبة مع وضع فاصل في منتصف الفرع الأخر من شارع حسن مأمون بعد الدوران بحيث يكون هناك ممرين للمرور في الاتجاهين كل منهما عرضه لن يقل عن 7 متر بدلا من الوضع الحالي.
 
 
قارئ يشكو من انتشار القمامة بجوار مترو أنفاق المطرية
 
أرسل القارئ محمد عبد المنعم،  لخدمة صحافة المواطن، يستغيث من تراكم القمامة بشارع عزت بجوار محطة مترو  الأنفاق، مطالبًا مسئولى هيئة النظافة  بإزالتها .
نتشار القمامة
نتشار القمامة
 
 
شكوى من تلال " القمامة " بشارع جسر السويس
 
أرسل القارئ ،محمد عبد الحكيم ، عبر خدمة صحافة المواطن ، شكوى من انتشار القمامة بشارع  جسر السويس .
 
قمامة
قمامة
 
وكتب القارئ فى شكواه، نحن سكان شارع جسر السويس الرئيسي المؤدي إلي منطقة النزهة والحرفيين  نعانى من انتشار  تلال من القمامة، الأمر الذى يؤدى إلى انتشار الأمراض بين المواطنين، ونرجو من المسئولين إيجاد حلول.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print