الأحد، 05 أبريل 2020 07:39 م
الأحد، 05 أبريل 2020 07:39 م

مقتل 9 إرهابيين فى كهف جبلى بالصعيد

صور.. الأمن الوطنى يداهم وكرا للإرهابيين فى الغنايم بطريق أسيوط - سوهاج الصحراوى الغربى ويضبط متفجرات وأسلحة.. والمتطرفون خططوا لارتكاب أعمال تخريبية تستهدف استقرار البلاد

مقتل 9 إرهابيين فى كهف جبلى بالصعيد مقتل 9 إرهابيين فى كهف جبلى بالصعيد
ضربة أمنية جديدة وجهتها وزارة الداخلية للعناصر المتطرفة والكيانات الإرهابية باستهداف وكر للإرهابيين بالظهير الصحراوى الغربى، حيث أسفرت المداهمات عن مقتل 9 عناصر متطرفة، والتحفظ على أسلحة وذخيرة.
الإثنين، 15 أكتوبر 2018 02:00 م
كتب محمود عبد الراضي ـ دينا الحسيني

ضربة أمنية جديدة وجهتها وزارة الداخلية للعناصر المتطرفة والكيانات الإرهابية باستهداف وكر للإرهابيين بالظهير الصحراوى الغربى، حيث أسفرت المداهمات عن مقتل 9 عناصر متطرفة، والتحفظ على أسلحة وذخيرة.

 

 

وبدورها، قالت وزارة الداخلية، إنه استمرارًا لجهودها فى مواجهة التنظيمات الإرهابية وملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة الساعية لتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار الداخلى .

 

 

WhatsApp Image 2018-10-15 at 12.08.07 PM (1)

 

تصفية 9 عناصر إرهابية

 

وكشفت معلومات قطاع الأمن الوطنى عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية بكهف جبلى بإحدى المناطق الوعرة بطريق أسيوط ـ سوهاج الصحراوى الغربى بدائرة مركز الغنايم، وحيازتهم أسلحة نارية متنوعة، وقيامهم بإعداد عبوات متفجرة، واعتزامهم التحرك خلال الفترة القادمة لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف المنشآت الهامة والحيوية بالبلاد .

 

وتم التنسيق مع نيابة أمن الدولة العليا لمداهمة الكهف وأثناء اتخاذ إجراءات حصار المنطقة قامت العناصر الإرهابية بتبادل إطلاق النيران مع القوات، وقد أسفرت عمليات تمشيط المنطقة عقب ذلك عن العثور على 9 قتلى من العناصر الإرهابية "جارى تحديدهم"، كما عُثر على "6 بنادق آلية عيار 7,62×39مم، كمية من الطلقات،  عبوتين متفجرتين، وسائل إعاشة، بعض الأوراق التنظيمية"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

WhatsApp Image 2018-10-15 at 12.08.07 PM

جانب من تصفية الإرهابيين 
 

وكشفت المصادر، عن أن العناصر الإرهابية المقتولة فى المداهمات الأمنية، كانت تخطط لارتكاب أعمال تخريبية خلال الفترة المقبلة، وأنهم اتخذوا من الكهف الجبلى مقرًا لهم لتلقى تدريبات عسكرية وتكتكية على أعمال العنف والتخريب.

 

وتشير المعلومات، إلى أن هذه العناصر المتطرفة تتواصل مع القيادات الإرهابية الهاربة للخارج لاسيما فى قطر وتركيا للحصول على تعليمات جديدة بشأن الأعمال التخريبية التى تستهدف أمن واستقرار البلاد، خاصة فى ظل ظهور مشروعات وطنية وقومية ضخمة خلال الفترة الماضية، مما دعا هذه الكيانات الإرهابية للتفكير للقيام بأعمال تخريبية تعكر على المصريين فرحتهم بهذه المشروعات.

 

ولفتت المصادر، إلى أن هذه العناصر الإرهابية دأبت على تلقى تمويلات مادية ضخمة من الخارج فى سبيل تنفيذ المخططات الإرهابية، وأن الأوراق التنظمية التى تم ضبطها بحوزتهم تكشف مخططات هذه العناصر الإرهابية فى تنفيذ سلسلة من الأعمال التخريبية خلال الفترة المقبلة تستهدف عدة مناطق داخل وخارج العاصمة.

WhatsApp Image 2018-10-15 at 12.08.08 PM

 

جانب من تصفية الإرهابيين

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print