الأربعاء، 19 يونيو 2019 05:53 م
الأربعاء، 19 يونيو 2019 05:53 م

تصنيع "التابلت الثانوية" أوشك على الانتهاء

وزارة التربية والتعليم": كل جهاز يعمل بـ"باس وورد" مختلف.. تسليم التابليت للطلاب فى المدارس فى توقيت واحد.. ولقاءات مع قيادات الوزارة لوضع آلية للتوزيع خلال الفترة المقبلة

تصنيع "التابلت الثانوية" أوشك على الانتهاء تصنيع التابلت الثانوية أوشك على الانتهاء (2)
تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لتطبيق الثانوية العامة التراكمية التى تعتمد على التكنولوجيا لاستفادة الطالب بأكبر قدر من المعرفة القائمة على المحتوى الرقمى،
الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 03:00 م
كتب محمود طه حسين

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لتطبيق الثانوية العامة التراكمية التى تعتمد على التكنولوجيا لاستفادة الطالب بأكبر قدر من المعرفة القائمة على المحتوى الرقمى، من خلال بنك المعرفة ومصادر التعلم الأخرى التى وفرتها الوزارة.

 

 تسليمها للطلاب فى توقيت واحد على مستوى المدارس

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الجهة والشركات المصنة لأجهزة التابلت المستخدمة فى الثانوية العامة التراكمية أوشكت على الانتهاء من تصنيعها وتسليمها سوف تستقبلها الوزارة وتضعها فى المخازن لحين البدء فى تسليمها للطلاب فى توقيت واحد على مستوى المدارس الثانوى بجميع المديريات التعليمية.

 

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن البنية التكنولوجيا فى المدارس جار الانتهاء منها، مؤكدة أن لكل جهاز تابلت باسورد مختلف عن الأخر لضمان عدم استبداله بين الطلاب والمحافظة عليه، لافتة إلى أن الوزارة تبحث مع بعض القيادات عن ضوابط وآلية فى الوقت الراهن لتوزيع الأجهزة.

 

صيانة أى أعطال قد تحدث

وأشارت المصادر، إلى أن هناك عدة شركات "it" سوف تتولى الإشراف على صيانة الأجهزة فى الإدارات والمديريات التعليمية والمرور على المدارس بشكل مستمر لصيانة أى أعطال قد تحدث، مع إمكانية تسليم الطالب جهازه فى الإدارة التعليمية من خلال إيصال يحصل عليه من الإدارة، وذلك لصيانة الجهاز فى حالة تعرضة لعطل معين سواء فنى أو تقنى.

وأوضحت أنه على الطلاب عدم القلق بشأن استخدام التكنولوجيا فى التعلم، فسوف يتم توفير مواد تعليمية متعددة منها ما هو موجود على بنك المعرفة وموقع الوزارة، مؤكدة أن الطالب سوف يحسن استخدام التكنولوجيا والتابلت فى الدراسة والامتحان بشكل كبير، حيث يتم وضع آلية معينة للامتحانات فى الفصول بالتنسيق مع المديريات والإدارات، بحيث تضمن عدم حدوث غش أو خلافة، كما أن الأجهزة مصممة على عدم استقبال أى  أشياء أخرى غير المناهج والامتحانات، مشيرة إلى أنه لا يوجد أى تخوف من الغش أو خلافة لأن الأسئلة ستكون مختلفة بين المدارس وبعضها والطلاب أيضا.

وأكدت المصادر أن هناك لقاءات مع قيادات الوزارة لوضع ودراسة كيفية توزيع التابلت بشكل منظم  على طلاب المدارس دون حدوث خلل.

 


تفاصيل خاصة بامتحان الثانوية الجديد

فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بعض التفاصيل الخاصة بامتحان الثانوية الجديد، موضحة أنها لن تنحصر في أسئلة الاختيار من متعدد أو صحة وخطأ العبارات، كما أن الامتحانات الإلكترونية تشمل أشكال متعددة من الأسئلة، و بعض الأسئلة ستكون إجابات صوتية وأسئلة أخرى تطلب كتابة تفاصيل بالكيبورد، كما أن أسئلة تحتاج إلى سومات هندسية من الطالب، والأسئلة ستكون موجودة على سحابة رقمية وسيتم إرسال الأسئلة من الوزارة إلى المدرسة عندما تطلب الأخيرة امتحان مادة معينة في موعد معين.

 

وأوضحت الوزارة أنه يتم إرسال الامتحان إلى الطالب مباشرة على التابلت فى الفصل من خلال السحابة الرقمية دون وسيط، كما يتم اختيار أسئلة الامتحان من بين الأسئلة المسجلة على السحابة الإلكترونية من قبل كمبيوتر أوتوماتيكيا.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print