الأحد، 24 مايو 2020 11:34 م
الأحد، 24 مايو 2020 11:34 م

جولة فى "عناوين الصحف"

الصحف: البرلمان يوافق على مد الطوارىء 3 أشهر.. الأرصاد تحذر من سيول متوقعة خلال ساعات.. الحكومة تستعين بقرارات يوسف والى لمواجهة أزمة "نقص البطاطس".. الجبير: ما حدث لخاشقجى "خطأ جسيم"

جولة فى "عناوين الصحف"
تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، البرلمان يوافق على مد الطوارئ 3 أشهر.. و"مدبولى" يؤكد: نخوض حرباً فاصلة لدحر قوى الظلام، "بريزنتيشن" تحصل على حقوق رعاية الهلى 4 سنوات، دعوة السيسى لوضع حجر أساس سد "ستيجلر جورج" التنزانى، الجبير: ما حدث لخاشقجى "خطأ جسيم"، الأرصاد تحذر من سيول متوقعة خلال ساعات.. وطوارئ بالمحافظات، الكشف على 4.3 مليون مواطن ضمن مبادرة "100 مليون صحة"، دراسة الطب 5 سنوات والامتياز سنتان، الحكومة تستعين بقرارات يوسف والى لمواجهة أزمة "نقص البطاطس".
الإثنين، 22 أكتوبر 2018 09:30 ص
إعداد - أحمد سامح

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، البرلمان يوافق على مد الطوارئ 3 أشهر.. و"مدبولى" يؤكد: نخوض حرباً فاصلة لدحر قوى الظلام، "بريزنتيشن" تحصل على حقوق رعاية الهلى 4 سنوات، دعوة السيسى لوضع حجر أساس سد "ستيجلر جورج" التنزانى، الجبير: ما حدث لخاشقجى "خطأ جسيم"، الأرصاد تحذر من سيول متوقعة خلال ساعات.. وطوارئ بالمحافظات، الكشف على 4.3 مليون مواطن ضمن مبادرة "100 مليون صحة"، دراسة الطب 5 سنوات والامتياز سنتان، الحكومة تستعين بقرارات يوسف والى لمواجهة أزمة "نقص البطاطس".

             

اليوم السابع
 

وافق مجلس النواب فى جلسته المنعقدة، أمس، برئاسة الدكتور على عبد العال، على تقرير اللجنة العامة بالموافقة على قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر بموافقة أغلبية الأعضاء وقوفاً، وذلك بعد أن استعرض رئيس الوزراء أسباب القرار، وتلاه اجتماع موسع للجنة العامة ناقشوا فيه القرار من كافة جوانبه، وأكدت اللجنة العامة أن الظروف التى تمر بها البلاد تقتضى إعلان حالة الطوارئ لمواجهة الإرهاب، كما أكدت ثقتها ودعمها للقيادة السياسية، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتأييدها لجهود القوات المسلحة والشرطة فى محاربة ومواجهة الإرهاب.

 

فى مفاجأة من العيار الثقيل، حصلت شركة بريزنتيشن سبورتس، راعى الكرة المصرية، على حقوق رعاية النادى الأهلى لمدة أربع سنوات، بعد مجموعة من الاجتماعات والجلسات التفاوضية بين محمد كامل رئيس مجلس إدارة الشركة الراعية، ومحمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى بحسب ما أعلن خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن الاتفاق.

 

ونجحت شركة بريزنتيشن فى الحصول على حقوق الرعاية من شركة الأهلى للإنتاج الإعلامى، وذلك بعد أن اشترت الشركة الحقوق من مجلس إدارة القلعة الحمراء، وبذل محمد كامل رئيس بريزنتيشن سبورتس مجهودات كبيرة، حتى توصل إلى الصيغة النهائية للاتفاق الحالى مع شركة الأهلى للإنتاج الإعلامى المالكة لحقوق رعاية النادى، وتم التوقيع بحضور حسام صالح، الرئيس التنفيذى لشركة إعلام المصريين، الذى أكد أن رعاية الأهلى حاجة كبيرة فى عالم الرياضة وأفريقيا، لأن نادى بحجم الأهلى يختار بريزنتيشن هو نجاح للشركة، مؤكدا أن حق رعاية الأهلى إضافة كبيرة وتتويج لجهود بريزنتيشن، لأن اليوم اكتمال عقد رعاية الأندية المصرية مع بريزنتيشن تسمح لها بالمزيد من التطوير فى السوق المصرى، ويبرز دور إعلام المصريين برئاسة تامر مرسى الذى يعمل دائما على الوصول للقمة بصفة دائمة.

 

وزير المالية: نتسلم الدفعة قبل الأخيرة لقرض صندوق النقد نهاية ديسمبر المقبلهشام حطب فى حوار جرىء لـ "اليوم السابع": أرفض الحلول الودية فى أزمة رئيس الزمالك.. ولا تراجع عن إسقاط عضويتهعبدالفتاح عبدالمنعم يكتب: أكاذيب عواجيز الفرح الإعلامى فى مصر.. مستقبل الإعلام تحت إدارة رشيدة.. برامج جماهيرية رائدة.. محتوى ترفيهى متنوع.. ورسالة وطنية جادةإحباط محاولة لتهريب 12 مليون قرص فياجرا إلى داخل البلادشرم الشيخ مدينة خضراء فى نوفمبر المقبل

 

 

 

الاهرام
 

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس اتصالاً هاتفياً من الرئيس التنزانى جون ماجوفولى، وجه خلاله الدعوة للرئيس لوضع حجر الأساس لمشروع إنشاء سد "ستيجلر جورج" التنزانى، معربا عن تطلعه لأن يضع الرئيس مشروع إنشاء السد تحت إشرافه أسوة بالمشروعات القومية الكبرى الجارى تنفيذها فى مصر، وهو ما رحب به الرئيس، مؤكدا أن بناء السد سيتم على نحو تفتخر به مصر وتنزانيا والقارة الإفريقية، وسيمثل نموذجا يحتذى به للتعاون بين الأشقاء الأفارقة.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى للرئاسة، بأن الرئيس التنزانى أعرب خلال الاتصال عن تقديره للعلاقات التاريخية التى تجمع بين مصر وتنزانيا، مثمنا مستوى العلاقات الثنائية بينهما، خاصة فيما يتعلق بالتعاون الاقتصادى والتبادل التجارى، ومشيدا فى هذا الصدد بالاستثمارات المصرية فى تنزانيا، على ضوء رسو عطاء تصميم وتشييد سد "ستيجلر جورج" فى حوض نهر "روفيجي" فى تنزانيا على شركة المقاولون العرب المصرية، وهو المشروع الذى تعتبره الحكومة التنزانية من أهم المشروعات القومية لتوليد الكهرباء.

 

صرح وزير الخارجية السعودى عادل الجبير بأن بلاده تعمل على تحديد مكان وجود جثة خاشقجى وستكشف تفاصيل ما حدث له "بالضبط".

وأكد الجبير أن ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان لم يكن على علم بما حدث، وقال: "ما حدث لخاشقجى خطأ جسيم وسنحاسب المسئولين عن مقتله".

ومن جانبه، وعد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بأنه سيكشف "الحقيقة الكاملة"، موضحا أنه سيدلى بتصريح جديد غدا ــ الثلاثاء.

 

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى ندوة «الأهرام»: الأولوية لتأهيل الشباب للمنافسة عالميا وتحقيق العدالة الرقميةشكرى: علاقات مصر باليونان شراكة استراتيجيةإنجلترا تتحدث عن هدف صلاح "التاريخى" فى هيدرسفيلد.. وعودته بقوةالمحافظات تتفوق على القاهرة والجيزة فى "سباق النظافة"

 

 

 

الاخبار
 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة عدم استقرار تشهدها البلاد اعتبارا من اليوم وتستمر حتى بعد غد، وأوضح رئيسها د.أحمد عبدالعال أنه يتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة وسيناء، وحلايب وشلاتين، وأشار إلى أن الأمطار ستكون غزيرة ورعدية أحيانا على هذه المناطق، وتصل إلى حد السيول على سيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وقد أعلنت وزارة الرى حالة الطوارئ بالبحر الأحمر وسيناء والساحل الشمالى والصعيد لمواجهة السيول والأمطار المفاجئة. وقررت إلغاء الإجازات لجميع العاملين، وتواجدهم بالقرب من أماكن تجمعات الأمطار، والتأكد من جاهزية مخرات السيول. وأكد محمد عبدالعاطى وزير الرى أنه تم الانتهاء من إعداد خطة تنفيذية استعدادا لموسم الأمطار والسيول.

 

أكدت د.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان الانتهاء من فحص 4.3 مليون مواطن خلال 18 يوما ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي" والأمراض غير السارية، وأضافت الوزيرة خلال تفقدها للوحدات الصحية بأسيوط أنه تم الانتهاء من توقيع الكشف الطبى على 30٪ من سكان المحافظة. ووجهت الوزيرة خلال الجولة بسرعة انتهاء الإنشاءات الخاصة بمستشفى أبوتيج المركزى بتكلفة 428 مليون جنيه.

 

د.عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس: مؤتمرات الشباب أرست قاعدة الاستماع إلى جيل المستقبلقرار وزارى لمواجهة التهرب من ضريبة الدخلمحمد البكرى نائب رئيس منظمة الطيران الدولى "الاياتا": مصر من أفضل الدول التى تطبق إجراءات الأمن والسلامةبروتوكول بين "الاستثمار" و"الشباب" لنشر ثقافة ريادة الأعمالالمستشار حسين عبده خليل رئيس هيئة قضايا الدولة: أنقذنا الخزانة العامة من دفع 100مليار جنيه لمستثمرين عرب وأجانب

 

 

 

 

المصرى اليوم
 

وافق مجلس النواب على مشروع قانون بتعديل قانون مزاولة مهنة الطب فى مجموع مواده، فى جلسة أمس، ووجه الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس سؤالاً للدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بشأن توقيت تطبيق القانون، فرد بأنه سيطبق من العام الدراسى الجارى، أى على الطلاب الذين دخلوا الجامعة هذا العام، أما الطلاب الحاليين، فسيطبق عليهم النظام القديم، 6 سنوات دراسة وسنة واحدة امتياز.

 

سادت حالة من الجدل فى أروقة وزارة الزراعة للبحث عن حلول غير تقليدية لأزمة نقص المعروض من البطاطس بالأسواق، خاصة فى ظل لجوء بعض التجار لتخزين بطاطس الموسم الماضى فى الثلاجات لطرحها فى الأسواق بأسعار مرتفعة.

 

ونجحت إحدى اللجان التى شكلها الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة فى التوصل إلى خيط يساعد الحكومة فى فك شفرة أزمة نقص المعروض من البطاطس بالأسواق، رغم تكدس الإنتاج فى هذه الثلاجات، وكانت كلمة السر فى القرار الوزارى رقم 669 لسنة 1991 بشأن تخزين البطاطس بالثلاجات والذى أصدره الدكتور يوسف والى وزير الزراعة الأسبق بتاريخ 28 مايو 1991.

 

"الطيران" توقف رخصة تشغيل "إيرليجر" الخاصة"السياحة" تستعد لبورصة لندن بصور وفيديوهات على "السوشيال ميديا"البيئة تضبط 26 أتوبيساً حكومياً مخالفاً.. وتطارد الأقفاص السمكية فى النيلغضب فى "نقل البرلمان" بسبب تصريحات "رفع تذكرة المترو"

 

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print