الإثنين، 03 أغسطس 2020 12:16 م
الإثنين، 03 أغسطس 2020 12:16 م
السبت، 27 أكتوبر 2018 02:00 م
كتب ــ أحمد عبد الراضى
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكأوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

سكان عزبة النخل وعين شمس يناشدون المرور حل مشكلة التكدس

 

ناشد عدد من سكان حى عين شمس ومنطقة عزبة النخل بمحافظة القاهرة، مسئولى المرور وشرطة المرافق، العمل على حل الأزمة المرورية التى تتسبب يوميا بمزلقان عين شمس، وشارع عين شمس الرئيسى لإمتداد شارعى إبراهيم عبد الرازق، وأحمد عصمت، بسبب سير السيارات والتوك توك عكس الاتجاه، ويترتب على ذلك توقف تام للطريق فى ساعة الذروة". 

وقال القارئ، محمد فرج، فى رسالته، " نحن سكان عين شمس وعزبة النخل نعانى بشكل دائم من الزحام الشديد ولا يوجد أى حلول لهذا الزحام برجاء توصيل صوتنا للمسئولين".

 

 

 

سكان ميدان المساحة بالدقى يشكون تزايد أعداد الكلاب الضالة

 

ناشدت القارئة، منال السعيدى، مديرية الطب بمحافظة الجيزة، العمل على شن حملة مكبرة بالتعاون مع الأجهزة التفيذية بحى الدقى، لإيجاد حل لمشكلة تضرر السكان من تزايد أعداد الكلاب الضالة التى تثير رعب وسكان المنطقة والشوارع المحيطة بالميدان، مما تسبب خطر جسيم على الأطفال وطلاب المدارس وكبار السن خلال التنقل سواء للذهاب إلى المدارس والعمل.  

وقالت القارئة فى رسالتها: "نحن سكان ميدان المساحة بالدقى، يوجد عدد غير قليل من الكلاب الضالة فى الميدان والشوارع المحيطة، وتسبب خطر على اﻷطفال والكبار، نظرا لوجود العديد من المدارس فى هذه المنطقة، برجاء المساعدة فى القضاء على هذه الكلاب الضالة فى الشارع".

 

 

سكان مناطق متفرقة بشبرا الخيمة يستغيثون من انقطاع المياه يوميا

 

ناشد عدد من القراء، محافظة القليوبية، متمثلة فى شركة المياه والشرب، العمل على حل مشكلة انقطاع المياه المتواصلة بشكل مستمر عن سكان منطقة بيجام، ومدينة بن الحكم، وشارع عزيز المصرى، بشبرا الخيمة، والتى تصل إمتدادها إلى ما يقرب من 10 أو 12 ساعة يوميا، دون سابق إنذار للعمل على خزين المياه فى المنازل أو توفير سيارات مياه للمواطنين مما أثر على حياتهم اليومية.

وقال القراء، فى شكواهم، "انقطاع المياه بمدينة بن الحكم بشبرا الخيمة، عن شارع الروضة وبيجام، وشارع عزيز المصرى، باستمرار من الوأحدة ظهرا إلى التاسعة مسائا، وقمنا بالاتصال بمياه الشرب بالقليوبية لمساعدتنا ولكن دون جدوى".

 

 

قارئ يشكو محاصرة القمامة لشوارع جزيرة محمد بالوراق

 

أرسل القارئ عيد الربيعى المقيم بجزيرة محمد التابعة لحى الور اق بمحافظة الجيزة شكوى لصحافة المواطن بـ"برلمانى" من انتشار القمامة بالمنطقة.

وتابع القارى تعانى جزيرة محمد من انتشار القمامة بكل مكان بالجزيرة حيث تحاصرها من كل اتجاة حيث تجلب لنا الروائح الكريهة بالاضافة إلى الامراض والأوبئة التى تنقلها الحشرات الطائرة، مناشدا  المسئولين بالحى سرعة حل المشكلة ورفع القمامة رافة بحال اهإلى المنطقة .

WhatsApp Image 2018-09-22 at 13.24.02
 
قمامة 

 

 

قارئ يرصد السير عكس الاتجاه وتكدس السيارات بشارع شبرا

 

أرسل القارئ شريف أبوالعلا محمود المقيم بشارع شبرا، شكوى لخدمة صحافة المواطن من تكدس السيارات والسير عكس الاتجاه بالشارع.

وأضاف القارئ فى رسالته، نشكو نحن أهإلى شارع شبرا من تكدس السيارات وسيرها عكس الااتجاه من أمام شارع الورشة"، مناشدا إدارة المرور بحل تلك المشكلة وتعيين فرد لتنظيم حركة السير بالمنطقة .  

 

 

قارئ يطالب باستغلال وحمايه أملاك الدولة بشارع العمدة فى الطالبية

 

أرسل القارئ اشرف احمد من اهإلى الطالبيه بالجيزة، شكوى من انتشار القمامة والتعدى على الطريق العام واملاك الدوله فى شارع العمدة بمحيط كفر طهرمس الطالبيه بمحافظة الجيزة .

وقال القارئ فى شكواه، عبر خدمة صحافة المواطن "أنا مهندس أشرف أحمد أسكن فى طالبية فيصل محافظة الجيزة، عاوز أتكلم عن شارع العمدة وهو شارع قبل شارع كفر طهرمس بأمتار، الشارع ده بيطل على أرض الإصلاح الزراعى جنب المطاحن، أكوام القمامة كتير وحرامية وناس بتدخل الأرض بالليل مش عارف بيعملوا ايه وناس جايبه مواشى وماعز ترعى بالأرض.. الا يعتبر هذا تعدى صارخ على ارض الدولة، هل صعب يعنى عمل سور محترم مثل سور ارض المطاحن اللى جنبها بمترين ويكون بنفس التصميم ولن يكون مكلفاً ويتم اغلاق الدخول للأرض المملوكة للدولة".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print