الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 07:06 ص
الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 07:06 ص

تفاصيل زيارة رئيس الوزراء للشرقية

مصطفى مدبولى يتفقد مستشفيات ومدارس المحافظة.. ويأمر بتعويض المقاولين لاستكمال تنفيذ معهد أورام الزقازيق.. ويؤكد: لن نقف مكتوفى الأيدى أمام أى ممارسات احتكارية

تفاصيل زيارة رئيس الوزراء للشرقية تفاصيل زيارة رئيس الوزراء للشرقية
زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأثنين محافظة الشرقية، في زيارة تستهدف متابعة سير المشروعات الخدمية والتنموية في المحافظة، يرافقه وزراء: التضامن اﻻجتماعى، التموين، التنمية المحلية، الصحة، الزراعة، والشباب، ومحافظ الشرقية.
الإثنين، 29 أكتوبر 2018 06:00 م
كتبت هند مختار- الشرقية- إيمان مهنا

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأثنين محافظة الشرقية، في زيارة تستهدف متابعة سير المشروعات الخدمية والتنموية في المحافظة، يرافقه وزراء: التضامن اﻻجتماعى، التموين، التنمية المحلية، الصحة، الزراعة، والشباب، ومحافظ الشرقية.

صور مصطفى مدبولى يتفقد مركز الحروق والجراحات التكميلية بههيا (8)

فى بداية الجولة، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، توسعات الصرف الصحي بمدينة الزقازيق، وقالت المهندسة راندة المنشاوى، نائب وزير الاسكان للمتابعة والمرافق: تبلغ الطاقة المضافة نحو 92 ألف م3/يوم، بتكلفة حوالي 600 مليون جنيه، شاملة محطة المعالجة بالإضافة إلى 5 محطات رفع، حيث تخدم نحو 1.2 مليون نسمة، في قرى المسلمية، بني عامر، الزرقية، كفر يوسف سلامة، كفر أبو حاكم، بهجات، ومنطقة المهندسين، ومنطقة الزند، ومنطقة غرب الزقازيق، ومنطقة الزقازيق بحري، ومنطقة الحسينية، وكفر الحضر ونايوس، ومنطقة التجنيد، ومشتول القاضي، وكفر الحمام، وكفر عوض الله حجازي.

صور مصطفى مدبولى يبدأ زيارته للشرقية بتفقد محطة صرف العصلوجى (4)

 

مشروع إحلال وتجديد المرحلة الأولى لمحطة معالجة الصرف الصحى

 

كما تفقد رئيس الوزراء مشروع إحلال وتجديد المرحلة الاولى لمحطة معالجة صرف صحي الزقازيق، بطاقة 80 ألف م3/يوم، بتكلفة 53 مليون جنيه، وتخدم مليون نسمة، في قرى الطاهرة، الغار، كفر محمد حسين، هرية رزنة، العصلوجي.

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولى بتنفيذ المشروع، مؤكدا ان الدولة تولى اهتماما كبيرا فى هذه المرحلة بمشروعات الصرف الصحى خاصة بقرى مصر.

مصطفى مدبولى يتفقد مدرسة المتفوقين بالزقازيق‎ (19)

وزار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مستشفى الحروق والتجميل بمركز ههيا، الذي تم افتتاحه في عام 2016، ويتكون من دور أرضى و3 أدوار، ويضمُ عدد 8 أسرة للاستقبال والطوارئ، بالإضافة إلى 35 سرير إقامة للمرضى، وعدد 6 أسرة عناية، و3 أجهزة تنفس صناعي.

 

شرح للخدمات المقدمة للمرضى

 

وأثناء تفقد رئيس الوزراء جانباً من المستشفى، استمع إلى شرح، حول الخدمات التى يتم تقديمها، حيث تمت الاشارة إلى نسب الإشغال بالمستشفى تبلغ حوالي 75%، ويستقبل حالات من عدد من المحافظات، ويقوم بإجراء ما بين 20 إلى 25 عملية شهرياً لجراحات التجميل، كما يوجد به غرفة للترفيه على الأطفال، ووحدة ليزر تضم واحدة من أحدث أجهزة الليزر، حيث يبلغ معدل التردد عليها من 10 إلى 25 حالة يومياً، ويبلغ إجمالي تكلفة المباني والتجهيزات بالمستشفى نحو 25 مليون جنيه.

مصطفى مدبولى يتفقد مدرسة المتفوقين بالزقازيق‎ (22)

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مبنى الغسيل الكلوي بمستشفى ههيا، والذي يتكون من دور أرضي وطابقين متتاليين، ويخدم 200 مريض، ويضم 45 ماكينة غسيل كلى، منها 10 ماكينات بدعم من الوزارة والباقى بمشاركة مع المجتمع المدنى.

 

واطمأن رئيس الوزراء على تقديم الخدمة الطبية للمرضى، واستمع الى شرح أشار الى ان المبنى به محطة معالجة مياه بكل دور، ويجري العمل به على 3 ورديات يومياً، وقد تم تشغيله على 3 مراحل، وتم استكماله في عام 2016، باجمالى تكلفة 15 مليون جنيه.

 

التشديد على تقديم خدمة عالية

 

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الاهتمام بتقديم خدمة على مستوى عال، بالمستشفى، موضحا أن الدولة تضع ملفات الصحة والتعليم على أجندة اهتماماتها فى هذه المرحلة، كما أشاد الدكتور مصطفى مدبولى بمشاركة المجتمع المدنى، ومساهماتهم المختلفة، ووجه الشكر لهم، موضحا أن عددا من منظمات المجتمع المدنى تقدم خدمات صحية، تسهم فى تخفيف المعاناة عن الكثيرين، بما يحقق هدفا مهما نسعى له جميعا.

واستوقف أحد المرضي بمستشفي ههيا بالشرقية ، الدكتور علي مصيلحي ، وزير التموين ، خلال زيارة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء لمحافظة الشرقية .

وشكي المريض لوزير التموين عدم صرف المستشفي للدواء المخصص له فرد وزير التموين قائلا" ماتقلقش حقك هتاخده".

وحرص عدد من العاملين بمستشفي ههيا بالشرقية علي إلتقاط الصور التذكارية مع كلا من الدكتور علي مصيلحي ، وزير التموين، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وذلك خلال زيارة رئيس الوزراء للمستشفي لتفقدها.

 

مدرسة المتفوقين بالشرقية

 

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالشرقية، والتي بدأت العمل واستقبال الطلاب يوم السبت 8 سبتمبر 2018، بتكلفة اجمالية 57 مليون جنيه، وجار استكمال تجهيزات المعامل والبنية التكنولوجية بها، ويجري العمل على قدم وساق، لإنهاء التجهيزات الفندقية حتى تعمل المدرسة بكامل طاقتها.

 

واستمع رئيس الوزراء الى شرح حول المدرسة، والتي تضم 129 طالباً وطالبة بالصف الأول الثانوى، موزعين على 6 فصول دراسية،  ويهدف إنشاء المدرسة إلى رعاية المتفوقين في العلوم، والرياضيات، والهندسة، والتكنولوجيا، والاهتمام بقدراتهم، وتطبيق مناهج وطرق تدريس جديدة، تعتمد على المشروعات الاستقصائية والمدخل التكاملي في التدريس، وتحقيق التكامل بين منهج العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا بما يكشف عن مدى الارتباط بين هذه المجالات؛ لإعداد طالب لديه القدرة على التصميم والإبداع والتفكير النقدي، وإكساب الطلاب مهارات التعلم التعاوني مما يكسبهم مهارات التفكير والتواصل والتعاون والابتكار، بالإضافة إلى إعداد قاعدة علمية متميزة، ومؤهلة للتعليم الجامعي، والبحث العلمي.

 

وأشار مدير المدرسة إلى أنها تقوم على ربط العلوم والرياضيات بالبيئة لإيجاد حلول للتحديات الكبرى التي تواجه مصر ، مثل تعمير المناطق الصحراوية وإنتاج الطاقة وتحلية مياه الشرب بأسلوب غير تقليدي، وتقوم المدرسة  بتغيير تفكير الطالب وطريقة تعامله مع المواد الدراسية، حيث لا يوجد محتوي محدد ولا كتب دراسية ولكن مفاهيم ومهارات يحصلها الطالب من خلال أنشطة الفصل والبحث على الانترنت، ليكون بنفسه المادة الدراسية من مجال أوسع وفى موضوعات محددة مسبقا، مما يكسب  الطلاب  قيم العمل الجماعي التعاوني من خلال مجموعات بحثية لحل المشكلات التى تواجه المجتمع.

 

جولة رئيس الوزراء بالفصول

 

وتجول رئيس الوزراء بالفصول والمعامل، وأماكن إقامة الطلاب، وأشاد بجودة الخدمة التعليمية المقدمة، وكذا الاقامة الكاملة للطلاب المتفوقين، كما أجرى حوارا مع عدد من طلاب المدرسة، الذين أشادوا بجودة ما يتلقونه من نظام تعليمى جديد، يشجع التفكير والابتكار، وسألهم الدكتور مدبولى عن موعد عودتهم لبيوتهم، فقالوا يوم الخميس أسبوعيا.

وأثناء خروجه من المدرسة، توجهت سيدة مسنة لرئيس الوزراء، وطلبت مساعدة حفيدتها التى تعالج بمستشفى الجامعة، من مرض بالعظام، وعلى الفور كلف رئيس الوزراء رئيس الجامعة بإتمام اللازم فورا، وكلف أيضا أحد مسئولى مجلس الوزراء بمتابعة حالة الطفلة، وتقديم تقرير واف بشأنها.

وعلى الفور أجرى رئيس الجامعة اتصالاته بمسئولى المستشفى، وتم التجهيز لدخول الطفلة "ر ع" العمليات اليوم.

وقال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إن زيارته لمحافظة الشرقية اليوم الأثنين تفقد خلالها عدد من المشروعات التي تخص بناء الإنسان المصرى وخاصة المستشفيات .

 

14 مدرسة للمتفوقين

 

وأضاف في مؤتمر صحفي علي هامش الزيارة ، أنه تفقد عدد من المدارس من بينها مدرسة المتفوفين حيث هناك 14 مدرسة متفوقين علي مستوى الجمهورية 

ولفت إلي أن المدرسة الزراعية التي زارها لم تكن مخططة في جدول الزيارة نظرا لأن التعليم الفني سيتم التركيز عليه خلال الفترة القادمة ، موضحا أن المدرسة الصناعية من أفضل النماذج التي يجب إلقاء الضوء عليها

كما طلب رئيس الوزراء من سائق الأتوبيس التوقف عند إحدى الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بالزقازيق، ونزل وأجرى حوارا مع عدد من المواطنين للاطمئنان على توافر السلع الاستراتيجية.

وخلال زيارته محافظة الشرقية، تفقد رئيس مجلس الوزراء، دار التربية للبنين" مؤسسة أطفال بلا مأوى"، وبرفقته عدد من الوزراء والمحافظ.

وقالت وزيرة التضامن: تضم الدار فريق عمل تم تدريبه فنيا لجذب الاطفال وبناء جسور الثقة معهم للانتقال بهم الي مرحلة التأهيل والدمج، إما مع الأسر أو مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وذلك من إجمالي عدد 17 وحدة متنقلة علي مستوى المحافظات العشر المستهدفة بالبرنامج، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الخبيرة في مجال حماية الاطفال بلا مأوى.

 

مصطفى مدبولى يتفقد مدرسة المتفوقين بالزقازيق‎ (1)
 
مصطفى مدبولى يتفقد مدرسة المتفوقين بالزقازيق‎ (2)
 
مصطفى مدبولى يتفقد مدرسة المتفوقين بالزقازيق‎ (3)
 
مصطفى مدبولى يتفقد مدرسة المتفوقين بالزقازيق‎ (4)
 
مصطفى مدبولى يتفقد مدرسة المتفوقين بالزقازيق‎ (5)
 
مصطفى مدبولى يتفقد مدرسة المتفوقين بالزقازيق‎ (6)
 
مصطفى مدبولى يتفقد مدرسة المتفوقين بالزقازيق‎ (7)
 
مصطفى مدبولى يتفقد مدرسة المتفوقين بالزقازيق‎ (8)
 
مصطفى مدبولى يتفقد مدرسة المتفوقين بالزقازيق‎ (9)
 
مصطفى مدبولى يتفقد مدرسة المتفوقين بالزقازيق‎ (10)
 
مصطفى مدبولى يتفقد مدرسة المتفوقين بالزقازيق‎ (11)
 

 

مصطفى مدبولى يتفقد مدرسة المتفوقين بالزقازيق‎ (12)
 

 

مصطفى مدبولى يتفقد مدرسة المتفوقين بالزقازيق‎ (13)
 

 

مصطفى مدبولى يتفقد مدرسة المتفوقين بالزقازيق‎ (14)
 

 

مصطفى مدبولى يتفقد مدرسة المتفوقين بالزقازيق‎ (15)
 

 

مصطفى مدبولى يتفقد مدرسة المتفوقين بالزقازيق‎ (16)
 

 

مصطفى مدبولى يتفقد مدرسة المتفوقين بالزقازيق‎ (17)
 

 

مصطفى مدبولى يتفقد مدرسة المتفوقين بالزقازيق‎ (18)
 

 


 

 

مصطفى مدبولى يتفقد مدرسة المتفوقين بالزقازيق‎ (20)
 

 

مصطفى مدبولى يتفقد مدرسة المتفوقين بالزقازيق‎ (21)
 
مصطفى مدبولى يتفقد مدرسة المتفوقين بالزقازيق‎ (23)
 

 

 

 

صور مصطفى مدبولى يتفقد مركز الحروق والجراحات التكميلية بههيا (1)
 

 

صور مصطفى مدبولى يتفقد مركز الحروق والجراحات التكميلية بههيا (2)
 

 

صور مصطفى مدبولى يتفقد مركز الحروق والجراحات التكميلية بههيا (3)
 

 

صور مصطفى مدبولى يتفقد مركز الحروق والجراحات التكميلية بههيا (4)
 

 

صور مصطفى مدبولى يتفقد مركز الحروق والجراحات التكميلية بههيا (5)
 

 

صور مصطفى مدبولى يتفقد مركز الحروق والجراحات التكميلية بههيا (6)
 

 

صور مصطفى مدبولى يتفقد مركز الحروق والجراحات التكميلية بههيا (7)
 

 


 

 

صور مصطفى مدبولى يتفقد مركز الحروق والجراحات التكميلية بههيا (9)
 
صور مصطفى مدبولى يبدأ زيارته للشرقية بتفقد محطة صرف العصلوجى (1)
 

 

صور مصطفى مدبولى يبدأ زيارته للشرقية بتفقد محطة صرف العصلوجى (2)
 

 

صور مصطفى مدبولى يبدأ زيارته للشرقية بتفقد محطة صرف العصلوجى (3)
 

 


 

 

صور مصطفى مدبولى يبدأ زيارته للشرقية بتفقد محطة صرف العصلوجى (5)
 

 

صور مصطفى مدبولى يبدأ زيارته للشرقية بتفقد محطة صرف العصلوجى (6)
 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print