الأحد، 25 أكتوبر 2020 10:10 ص
الأحد، 25 أكتوبر 2020 10:10 ص

محافظون: لن ينجح الإرهابيون فى كسر وحدة المصريين

ويؤكدون: الدولة تتعامل مع الحوادث باقتدار.. الرئيس السيسي أعطى درسا فى التعامل الشجاع والمسئول مع الحدث.. وسنقتص من المجرمين القتلة

محافظون: لن ينجح الإرهابيون فى كسر وحدة المصريين محافظون لن ينجح الإرهابيون فى كسر وحدة المصريين (1)
أكد عدد من المحافظين فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه لن ينجح الإرهابيون فى كسر وحدة المصريين، والدولة تتعامل مع الحوادث باقتدار، والرئيس السيسى أعطى درسا فى التعامل الشجاع والمسئول مع الحادث الإرهابى الذى استهدف عدد من الأقباط بالمنيا، وسنقتص من المجرمين القتلة.
السبت، 03 نوفمبر 2018 04:00 ص
المحافظات: أيمن لطفى - جاكلين منير - ضحا صالح - محمد سليمان - هانى فتحى - محمد فتحى - إبراهيم سالم

أكد عدد من المحافظين فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه لن ينجح الإرهابيون فى كسر وحدة المصريين، والدولة تتعامل مع الحوادث باقتدار، والرئيس السيسى أعطى درسا فى التعامل الشجاع والمسئول مع الحادث الإرهابى الذى استهدف عدد من الأقباط بالمنيا، وسنقتص من المجرمين القتلة.

 

محافظ كفرالشيخ: عمل إجرامى خسيس تجاوز كل المبادئ الدينية والإنسانية

أدان الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، الحادث الإرهابى الجبان، الذى وقع أمس الجمعة، مستهدفًا حافلة يستقلها عدد من المصريين بالمنيا، على يد أعداء الأديان والأوطان والقيم الإنسانية، والذى أسفر عن استشهاد وإصابة مواطنين مصريين من أبناء هذا الشعب العظيم، الأمر الذى يتجاوز كل المبادئ الدينية والإنسانية، ويعكس عقولا سادها الظلام وملأتها الكراهية.

 

ونعى محافظ كفرالشيخ، وأجهزة وأبناء المحافظة، بمزيد من الأسى والحزن شهداء الوطن، بحادث استهداف أتوبيس المنيا، مقدماً خالص التعازى وصادق المواساة لأسر الشهداء والقيادة السياسية، ولقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وللشعب المصرى بجميع فئاته، راجيًا الله عز وجل أن يتقبل الشهداء، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ويمن على المصابين بالشفاء العاجل ويحفظ شعب مصر العظيم من كل سوء ومكروه .

 

أكد محافظ كفر الشيخ، على مواجهة الفكر المتطرف والدفاع عن قوة وتماسك نسيج الشعب المصرى، وأن صورة الإسلام الحقيقية السمحة بعيدة كل البعد عن هذه الأفكار الضالة والدنيئة، التى هى بعيدة عن الانسانية والأديان السماوية، مؤكداً على خسة يد الإرهاب الذى لا دين له، وأن هذه الأعمال الاجرامية الخسيسة لن تنال من وحدة هذا الشعب وتماسكه، فالمصريون فى خندق واحد فى مواجهة هذا الإرهاب الأسود حتى القضاء عليه تماما، واقتلاعه من جذوره، والقضاء على هذه الفئة الضالة الغادرة، وتقديم هؤلاء الخونة إلى العدالة للقصاص لدم هؤلاء الشهداء الأبرار، قائلاً: "الشعب المصرى على قدر كبير من الثقافة والوعى الكافى بالأغراض الدنيئة البشعة، التى يريدها هؤلاء الخونة المرتزقة رؤوس الفتنة؛ اتباع الشياطين .

 

أضاف محافظ كفر الشيخ إننا نثق أن هذا العمل الإرهابى، ليس موجّها إلى طائفة دون آخرى بل إلى كل المجتمع المصرى، بهدف ضرب وحدته، والعمل على انقسامه، وشهداء اليوم مع مَن سبقوهم من شهداء يسهمون بقوة فى بناء وطن صلب ومتماسك ومتقدم، ضد هذا الإرهاب الغادر الذى يستهدف الوطن بأقباطه ومسلميه، وأن مصر لن تزداد كعادتها إلا قوةً وتماسكاً وصموداً أمام هذه الظروف والممارسات الظالمة الآثمة.

 

وطالب محافظ كفر الشيخ الشعب المصرى بأكمله بالوقوف صفا واحدا خلف قيادته لمواجهة تلك الأيادى الغادرة والتى لن توقف مسيرة مصر نحو التقدم والتنمية وتطهير البلاد من الإرهاب الغاشم والقضاء عليه ودحر جذوره، وفق الله مصرنا، وحفظ شعبها ينعم فى أمن وسلام .

 

محافظ بنى سويف يدين حادث الهجوم الإرهابى على أوتوبيس دير الأنبا صمويل بالمنيا

أدان المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف الحادث الإرهابى الذى استهدف أوتوبيس رحلات كان يقل عددا من الأخوة الأقباط بالقرب من دير الأنبا صمويل بمحافظة المنيا، والذى أسفر عن استشهاد عدد من الركاب وإصابة آخرين، وأكد محافظ بنى سويف على خسة ودناءة الحادث الإرهابى، وأن تلك العمليات الإرهابية لن تنال من وحدة وتماسك الشعب المصرى، ولن تزيدنا جميعاً إلا عزيمة وإصراراً على مواجهة الإرهاب واقتلاع جذوره، صفاً واحداً خلف قيادتنا السياسية وقواتنا المسلحة والشرطة.

 

 

ونعى محافظ بنى سويف ببالغ الحزن والأسى شهداء الوطن الذين سقطوا ضحية الحادث الإرهابى الغادر، داعياً المولى عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بعاجل الشفاء، وأن يحفظ مصرنا من كل شر وسوء.

 

محافظ الإسكندرية يدين الحادث الإرهابى لاستهدف عدد من الأقباط بالمنيا 

 

أدان الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، الحادث الارهابى الغاشم والذى استهدف حافلتين تقلان عددًا من الأخوة الأقباط المتجهين لدير الأنبا صموئيل بالمنيا، مؤكدا أن الإرهاب لا دين له ولا وطن، وأن مثل تلك الأعمال الإجرامية الخسيسة لن تنال من وحدة وقوة النسيج الوطنى المصرى وأن المصريين كانوا وسيظلون يدا واحدة أمام يد الإرهاب الغاشمة.

 

 

ونعى قنصوة ببالغ الحزن والأسى أهالى الشهداء متمنياً أن يلهمهم الله الصبر والسلوان ويمن على المصابين بالشفاء العاجل ويحفظ شعب مصر العظيم من كل سوء ومكروه، كما أكد على وحدة وقوة النسيج الوطنى، وأعرب عن بالغ أسفه بحدوث مثل تلك الأعمال الإجرامية الخسيسة التى لم ولن تفرق بين مسلم ومسيحى، وأن حدوث مثل هذا الحوادث لا يزيد مصر إلا تصميما على مواصلة استئصال الإرهاب من جذوره، مؤكدا وقوف الشعب المصرى خلف قيادته السياسية صفا واحدا للقضاء على الإرهاب الأسود الذى يحاول أن يزعزع استقرار الوطن ويعوق عملية التنمية والبنا، ولفت المحافظ أن مثل هذه الحوادث الإرهابية الغاشمة لن تنال من عزيمة وإرادة المصريين، مؤكدا أن الوطن المصرى يقوم على جانبين الجانب المسلم والجانب المسيحى وجميعنا إخوة وشركاء فى وطن واحد.

 

محافظ القليوبية: لن يمنع المصريين عن بناء دولتهم

 

أدان الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، الحادث الإرهابى الغاشم الذى استهدف أتوبيس كان يقل إخواننا الأقباط من زوار دير الأنبا صموئيل المعترف بالمنيا والذى أدى إلى استشهاد 7 وإصابة عدد من المصابين. وأكد المحافظ، أن الإرهاب ليس له دين ويريد زعزعة استقرار الوطن ولكن الإرهاب لن يثنى المصريين عن بناء دولتهم الحديثة وسوف يزيد تماسكهم ولن ينال الإرهاب الغاشم المأجور من عزيمتنا فى بناء الوطن وأن الديانة الإسلامية السمحة بريئة من هذه الأفعال والأعمال الإجرامية الخسيسة.

وتقدم المحافظ وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وأبناء القليوبية بخالص التعازى والمواساة للبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولشعب مصر فى شهداء الحادث الإرهابى الغاشم راجيا من الله عز الله وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان، كما أجرى المحافظ اتصالا تليفونيا باللواء قاسم حسين محافظ المنيا لتقديم يد العون والمساعدة للمصابين فى الحادث مؤكدا أن مستشفيات المحافظة على أتم استعداد لاستقبال أيا من المصابين وتقديم أوجه الرعاية الكاملة لهم.

 

رئيس جامعة بنى سويف يدين حادث دير الأنبا صموئيل الإرهابى

 

أدان الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف الحادث الإرهابى الذى وقع بدير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا وأودى بحياة سبعة وإصابة مثلهم، وأشار منصور حسن فى بيان له منذ قليل إلى أن هذا الإرهاب الأسود إنما يستهدف الوطن بنسيجيه أقباط ومسلمين مطالبا بضرورة القصاص العادل لشهداء ومصابى هذا الحادث الغادر، داعيا جموع الشعب المصرى إلى وحدة الصف والتكاتف ودعم القوات المسلحة والشرطة بكل قوة فى حربهما ضد جماعات الضلال والغدر والإرهاب.

 

وأكد منصور حسن على أن الحادث الإرهابى لا يمت بصلة لأى دين ويهدف مرتكبو هذه الأعمال إلى تقسيم الشعب المصرى ولكن قوة وصلابة واتحاد الشعب ستستطيع أن تفشل تلك المؤامرات التى تحاك بالبلاد ولن تسمح تلك الأحداث فى الإيقاع بنسيج الوطن الواحد.

 

وقال منصور حسن: "بالأصالة عن نفسى وبالإنابة عن أسرة الجامعة متمثلة فى القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب اتقدم بخالص التعازى لجموع الشعب المصرى وأسر الشهداء الذين فقدوا حياتهم جراء هذا العمل الإجرامى الآثم، متمنيًا الشفاء العاجل للجرحى، وسائلا المولى عز وجل أن يحمى مصرنا الحبيبة من كل مكروه.

 

وفى نفس الصدد أعلن منصور حسن، حالة الطوارئ والتأهب القصوى، بقسم الطوارئ، والعيادات الخارجية، والرعاية المركزة، وغرف العمليات، بالمستشفى الجامعى، و تدعيم المستشفى بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات اللازمة، وتواجد كل التخصصات الطبية وفريق التمريض، تحسبا لاستقبال أى حالات اصابة ناتجة عن الحادث الإرهابى.

 

مجلس جامعة المنوفية يدين حادث المنيا الإرهابى

أصدرت جامعة المنوفية بيانا لها أدان فيه الحادث الإرهابى استهدف مجموعة من الأقباط وقال البيان باسم أبناء جامعة المنوفية من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، يدين مجلس جامعة المنوفية برئاسة الدكتور عادل السيد مبارك العملية الإرهابية الغاشمة والخسيسة التى استهدفت حافلات تقل مجموعة من الأقباط المسالمين وهم فى طريقهم إلى دير الأنبا صموئيل بالمنيا.

 

وأضاف البيان أن مجلس الجامعة يتقدم بخالص التعازى للشعب المصرى فى شهداء ومصابى هذه العملية الإرهابية الجبانة، لكنه فى الوقت ذاته يؤكد على دعمه الكامل للدولة المصرية فى محاربة هذا الإرهاب الغاشم حتى يتم اقتلاعه من جذوره، مثمناً على جهود القوات المسلحة والشرطة المصرية فى تقديم المجرمين مرتكبى الحادث إلى العدالة الناجزة، حفظ الله مصر آمنة مطمئنة، وحقق على أيدى أبنائها المخلصين النصر المبين.

 

وكيل "تعليم أسيوط" يدين حادث المنيا الإرهابى

 

أدان وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط صلاح فتحى بدوى الاعتداء الإرهابى الغاشم الذى وقع الجمعة، على حافلتين كانتا تقل مجموعة من الإخوة الأقباط قرب دير الأنبا صموئيل بالمنيا وراح ضحيته عددا من الشهداء والمصابين، وأكد وكيل الوزارة أن هذه الأعمال الإرهابية لن تنال من صمود الشعب المصرى فى حربه ضد الإرهاب وأن مثل هذه العمليات لن تثنى المصريين عن أداء واجبهم نحو الوطن، وأضاف بدوى أن مصر أقوى من جماعات الإرهاب والعنف وأن هذه الأحداث الإرهابية لن تزيد المصريين إلا إصرارا على التقدم وتحقيق الإنجازات. وتقدم بدوى بخالص العزاء لأسر الضحايا داعيا الله أن يتقبلهم فى الشهداء وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان، وأن يعجل بشفاء المصابين.

 

يذكر أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، قد أكدت أن أحد الأتوبيسات الذى يقل أقباط من زوار دير القديس الأنبا صموئيل المعترف - بمغاغة - بمحافظة المنيا، قد تعرض للاعتداء بالقرب من منطقة الدير، أمس الجمعة، مما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print