السبت، 23 يناير 2021 07:07 ص
السبت، 23 يناير 2021 07:07 ص

دفتر أحوال المواطن أمام النواب

تراكم القمامة بشارع المجزر الآلى فى الهرم وقريتى شها والريدانية بالدقهلية.. غرق شوارع قرية كلح الجبل فى أسوان بمياه الصرف الصحى.. وكسر بماسورة مياه شرب فى المنتزه بالإسكندرية منذ أسبوع

دفتر أحوال المواطن أمام النواب دفتر أحوال المواطن أمام النواب
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.
الإثنين، 05 نوفمبر 2018 12:00 م
كتب : أحمد عبد الراضى

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

شكوى من تراكم القمامة بشارع المجزر الآلى فى الهرم

 

نقل القارئ سيد أحمد سيد، معاناة سكان عمارات البروج بأول شارع المجزر الآلى متفرع من شارع اللبينى بالهرم، من تراكم القمامة أمام العقارات.

 

وقال القارئ "بعد افتتاح سوق البطران أصبحت المخلفات الخارجة من السوق ترمى أمام العمارات بشكل مباشر، دون مراعاة لوجود أطفال وكبار سن ومرضى يتم إلحاق الضرر به من الناموس الذى يتجمع على القمامة اللى بالشكل الواضح فى الصور وأيضا الذباب، وكمان التراب اللى متراكم على جانبى الطريق واللى مش بس فى شارع المجزر الآلى لا كمان فى شارع اللبينى، وبجوار مدرسة سقارة، أنا أولادى يعانون من حساسية الصدر بسبب التراب المتراكم بالشارع، دون أن يتم إزالته بالرغم من أن شارع زى شارع الهرم تجرى أعمال النظافة به على قدم وساق"، مناشدا المسئولين بالعمل على رفع القمامة والاهتمام بنظافة المكان حفاظا على صحة المواطنين.

 

 

تراكم القمامة وانتشار الكلاب الضالة فى قريتى شها والريدانية بالدقهلية

 

أرسل القارئ يسرى عوض عطية، من قرية شها مركز المنصورة، دقهلية، شكوى يتضرر فيها من تراكم القمامة وانتشار الكلاب الضالة فى قريتى شها والريدانيه التابعتان لنفس الوحدة المحلية فى شها.

 

وقال القارئ "يعانى أهالى قريتى شها والريدانية التابعتان لنفس الوحدة المحلية لقرية شها من إهمال جسيم بسبب انتشار الكلاب الضالة وتلوث مياه النيل وتراكم القمامة أمام البيوت وأمام الوحدة المحلية بشها دون جدوى وكذلك طريق عمومى طريق المنصورة محله دمنه أمام قرية الرايدانية وقريه شها".

 

 

شكوى من تحول مقابر الكوم الأحمر بكفر الشيخ إلى وكر لتعاطى وبيع المخدرات

 

أرسل القارئ إبراهيم وحيد البنا من مدينة سيدى غازى بمحافظه كفر الشيخ ، شكوى يتضرر فيها  من تحول مقابر الكوم إلى وكر لتعاطى وبيع المخدرات.

 

وقال القارئ " يعانى أهالى مدينة سيدى غازى بمحافظة كفر الشيخ، من تحول مقابر الكوم الأحمر إلى وكر لتعاطى و بيع المخدرات، مناشدا مدير الأمن بكفرالشيخ بالتدخل السريع لإنقاذ أهالى المدينة".

 

قارئ يشكو غرق شوارع قرية كلح الجبل بأسوان بمياه الصرف الصحى

 

أرسل القارئ محمد جمال ليثي بكر المقيم بقرية كلح الجبل بمركز إدفو التابع لمحافظة أسوان، شكوى من انتشار مياه الصرف الصحى بالمنطقة.

 

وأضاف القارئ تعانى شوارع قرية كلح الجبل من غرقها التام بمياه الصرف الصحى، الأمر الذى يجلب للأهالى الروائح الكريهة والأمراض، بالإضافة إلى وجود العديد من المدارس بالمنطقة، الأمر الذى يعيق حركة الطلاب للوصول لتلك المدارس وكذالك معاناة كبار السن، مطالبا المسئولين بضرورة حل المشكلة وشفط المياه رأفة بحال الأهالى قاطنى المنطقة.

 

 

غرق شوارع قرية سلوا بحرى بأسوان فى مياه الصرف الصحى

 

أرسل القارئ حسن علي ركابي من سلوا بحري مركز كوم امبو بمحافظه أسوان، شكوى يتضرر فيها من غرق شوارع القرية فى مياه الصرف الصحى.

 

وقال القارئ "يعانى أهالى قريه سلوا بحرى مركز كوم امبو بمحافظه أسوان من غرق القرية فى مياه الصرف الصحى"، حيث أن خط المعالجة الممتد من المحطة الرئيسية إلى محطة المعالجة 8 بوصة بدلا من  12 بوصة مما يتسبب فى طفح المياه وغرق للمنازل وتهديد حياه المواطنين وتتجه مياه الصرف الصحى إلى نهر النيل علاوة على أمراض الكبد والفشل الكلوى وأمراض فيرس سي وغيره من مرض البلهاريسيا.

 

 

شكوى من كسر ماسورة مياه شرب فى المنتزه بالإسكندرية منذ أسبوع

 

أرسل القارئ خالد على عثمان، من المنتزه فى الإسكندرية، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن، يتضرر فيها من كسر ماسورة مياه فى شارع الحسن والحسين شارع السنترال وشارع 16 المنتزه.

وقال القارئ "يعانى سكان شارع السنترال الحسن والحسين فى المعمورة البلد بالمنتزه من كسر ماسورة مياه للشرب منذ أسبوع مضى تقريبا وأبلغنا الشركة منذ أسبوع دون جدوى".

 

 

شكوى من سوء تشطيبات وحدات الإسكان فى مدينة السادات

 

يعانى حاجزو الوحدات السكنية بمدينة السادات من سوء تشطيب الوحدات الداخلية، بالإضافة إلى عدم تواجد الخدمات والمرافق وأهمها "المياه والكهرباء".

 

وأوضح القارئ رومانى عدلى، فى رسالة لـ"صحافة المواطن": "الوحدات السكنية لا تصلح للاستخدام الآدمى، وبعد أن رفض استلامها رفض البنك تسليمه دفعه الحجز كاملة لأن اللوائح تنص على خصم 10 آلاف جنيه من قيمة الحجز فى حالة إلغاء التعاقد".

 

وناشد القارئ المسئولين بوزارة الإسكان وبنك التعمير والإسكان حل تلك الأزمة وتسليم الوحدات بتشطيبات تصلح للسكن بها أو إعطائهم دفعات الحجز كاملة.

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print