الأحد، 20 سبتمبر 2020 10:37 ص
الأحد، 20 سبتمبر 2020 10:37 ص

أهم عناوين الصحف المصرية اليوم

السيسى لـ"شباب العالم": لا يوجد حكم للأبد وجيشنا قوى.. المركزى يعلن ارتفاع الاحتياطى الأجنبى لـ44.501 مليار دولار.. خطة لإصلاح الغزل والنسيج.. ومعيط: مصر ستكون بوضع اقتصادى أقوى فى 2020

أهم عناوين الصحف المصرية اليوم أهم عناوين الصحف المصرية اليوم
تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار الهامة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، على الصعيدين المحلى والدولى، صباح اليوم الثلاثاء، وكان من أبرزها التالى، السيسى لـ"شباب العالم": لا يوجد حكم للأبد وجيشنا قوى.
الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 09:00 ص
كتب محسن البديوى
تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار الهامة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، على الصعيدين المحلى والدولى، صباح اليوم الثلاثاء، وكان من أبرزها التالى، السيسى لـ"شباب العالم": لا يوجد حكم للأبد وجيشنا قوى، "المركزى" يعلن ارتفاع الاحتياطى الأجنبى لـ44.501 مليار دولار، بلومبرج: العاصمة الإدارية "أجرأ" مشروع فى العالم، تفعيل الضبطية القضائية لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية، تيسيرات لسداد الضرائب دون غرامات تأخير حتى ٩ فبراير، خطة استثمارية لإصلاح شركات الغزل والنسيج، فتح باب تسجيل رؤساء لجان الثانوية العامة والمراقبين الأوائل "إلكترونيًا"، محمد معيط فى حوار لـ"المصرى اليوم": الاقتراض ليس رفاهية وقلقان من الديون لكن ضميرى مرتاح.. ومصر ستكون بوضع اقتصادى أقوى فى 2020.
 
 
فى حواره المفتوح مع مجموعة من الشباب بفعاليات اليوم الثانى لمنتدى الشباب العالمى، قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن المشاكل الموجودة بالمنطقة مقعدة بشكل كبير، مضيفا: "أقول ذلك لكل من يطلعون على الواقع بالشرق الأوسط والمنطقة العربية تحديدًا، فمشاكل المنطقة العربية الإسلامية مركبة ومعقدة جدًا وتحتاج لجهود كبيرة"، وأضاف الرئيس، أن الصراع باليمن ليس داخل اليمن فقط بل بين الحوثيين والسلطة وقد يمتد لصراع بين دول، ويدار على أرض اليمن وقدرتنا لها حدود، ونحن نتمنى انتهاء الصراعات، وقدرة التأثير قدرة مجتمع دولى يجب أن يتصدى لإيجاد حلول للأزمات".
 
 
 
أعلن البنك المركزى المصرى، عن أن حجم أرصدة الاحتياطى من النقد الأجنبى ارتفعت إلى44.501 مليار دولار فى نهاية شهر أكتوبر 2018 مقارنة ب 44.459 مليار دولار بنهاية شهر سبتمبر 2018 بارتفاع قدره نحو 42 مليون دولار، وتستورد مصر بما يعادل متوسط 5 مليارات دولار شهريًا من السلع والمنتجات من الخارج، بإجمالى سنوى يقدر بأكثر من 55 مليار دولار، وبالتالى فإن المتوسط الحالى للاحتياطى من النقد الأجنبى يغطى نحو 8 أشهر من الواردات السلعية لمصر، وهى أعلى من المتوسط العالمى البالغ نحو 3 أشهر من الورادات السلعية لمصر، بما يؤمن احتياجات مصر من السلع الأساسية والاستراتيجية.

وزيرا التعليم يطلقان رؤية مشتركة لاكتشاف وصناعة القادة

بعد الثأر لشهداء المنيا.. وزير الداخلية يزور البابا تواضروس لتقديم العزاء

وزير النقل يؤكد: لا زيادة بأسعار تذاكر القطارات فى يناير

صندوق الإدمان يعلن ضبط 59 سائقًا بدمياط يتعاطون المواد المخدرة

 

 
 
 
 
أشادت وكالة بلومبرج  الإخبارية الأمريكية بالدور الرئيسى الفعال الذى لعبة الرئيس السيسى فى إقامة مشروع "العاصمة الإدارية الجديدة"، العملاق، مشيرة إلى أن الرئيس هو الراعى المثالى الذى أراد أن يترك بصمته من خلال إطلاق هذا المشروع، وقال الكاتب الأمريكى مونتى رييل، أن هذا المشروع من بين أجرأ المشروعات فى العالم.
 
 
 
تكثف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعداداتها لتنفيذ وتفعيل الضبطية القضائية لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية على مستوى الجمهورية، حيث إن قرابة 100 عضو قانونى يشارك فى حملات الضبطية القضائية وهم الأعضاء الممنوحين حق الضبطية القضائية بموجب قرار وزارى صادر عن وزارة العدل.

قوات الدفاع الشعبى والعسكرى.. تاريخ من البطولات فى حماية العمق الاستراتيجى

وزير الداخلية يعزى البابا تواضروس فى شهداء الوطن

الكاف يحاول "تلطيف الأجواء" بين الأهلى والترجى

مدبولى: الصين الشريك التجارى الأول لمصر

 

 
 
 
تنتهي يوم الاثنين القادم مهلة إعفاء الممولين من 90٪ من غرامات التأخير المستحقة عليهم، في حالة سداد أصل الضريبة بالكامل، وبمجرد نهاية المهلة تخفض نسبة الإعفاء إلى 70٪ لمدة 45 يوما حتى 27 ديسمبر، ثم تبدأ المرحلة الثالثة بنسبة خصم 50٪ حتى 9 فبراير القادم. وكانت وزارة المالية قد أعلنت بدء تطبيق الإعفاء فى 15 أغسطس الماضى، وناشدت الممولين الاستفادة من هذه الفرصة، التى تنبع من حرص الحكومة على تخفيف الأعباء الضريبية والجمركية والتيسير على الممولين.
 
 
 
بحث هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، الإجراءات التنفيذية لإصلاح وتطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس خلال المرحلة المقبلة، والتى بدأت بالفعل فى شركات حليج الأقطان، جاء ذلك خلال استقباله وفدًا من مكتب "وارنر" الاستشارى العالمى برئاسة المدير التنفيذى للمكتب، والذى أعد دراسات هيكلة شاملة للشركات التابعة للشركة القابضة، وبحضور د.أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج.

إطلاق حملة الترويج للسياحة المصرية من بورصة لندن

مدبولى فى افتتاح المعرض الدولى للواردات بشنغهاى: حريصون على دعم الشركات الصينية.. وتذليل أية عقبات تواجه الاستثمار

غادة والى: العمل التطوعى فرصة الشباب لتغيير العالم إلى الأفضل

الرئيس خلال جلسة "كيف نبنى قادة المستقبل": مدينة لشباب أفريقيا فى مصر ضمن توصيات المنتدى

 

 
 
 
 
وافق الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، على إتاحة الموقع الإلكترونى الرسمى للوزارة، لتحديث وتسجيل بيانات المرشّحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى، وكذلك رؤساء مراكز توزيع الأسئلة، وذلك فى إطار الاستعداد الجيد والمبكر لعقد الامتحان، وأهابت الوزارة بالمُعلمين المرشحين للاشتراك بالأعمال السابقة، بمراجعة البيانات الخاصة بهم وسحب استمارات الترشيح بالعمل بتلك الوظائف- كل على حسب وظيفته - مشددة على أنه لن يتم الالتفات لأى استمارة تُقدم يدويًا، نظرًا لأن الندب يتم عن طريق الحاسب الآلى، وذلك تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.
 
 
 
كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن بدء تنفيذ توجيهات رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء بالنظر فى بعض بنود استراتيجية إدارة الدين العام، ووضع سقف للاقتراض الخارجى، تمهيدًا لاعتمادها وصدورها بعد إعادة عرضها للالتزام بها، وقال فى حوار خاص لـ«المصرى اليوم»، إن مصر ستكون فى وضع اقتصادى أقوى ومختلف عام 2020، مؤكدًا أن ارتفاع أسعار بعض السلع فى الأسواق حاليًا غير مبرر، ويجب أن تظل للدولة ذراع قوية فى الأسواق، ومن الضرورى عدم ترك المواطن تحت رحمة الجشع والاستغلال من جانب بعض التجار، ولفت إلى أن الاقتصاد المصرى استوعب صدمات ضخمة جدًا.ترحيب برلمانى وحقوقى بتعديل قانون "الجمعيات الأهلية".

رفض واسع داخل البرلمان لـ"حظر النقاب": يثير الفتنة

"المتحف الكبير" يستقبل 614 قطعة أثرية من "التحرير"

عرفات: نقل 1800 حاوية من الموانئ بالقطارات

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print