الجمعة، 25 سبتمبر 2020 10:50 م
الجمعة، 25 سبتمبر 2020 10:50 م

أهم عناوين الصحف المصرية اليوم

7 أخبار حكومية سارة للموظفين.. نجاح برنامج الاقتصاد بشهادة "ستاندرد آند بورز".. الحكومة تجهز سيناريوهين لقانون الجمعيات الأهلية.. الاستشارى الفرنسى يبدأ دراسة حلول "ثلاثية" سد النهضة

أهم عناوين الصحف المصرية اليوم أهم عناوين الصحف المصرية اليوم
تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، رئيس "المركزى للتنظيم والإدارة" يكشف عن 7 أخبار حكومية سارة للموظفين، نجاح برنامج الاقتصاد بشهادة "ستاندرد آند بورز" للتصنيف الائتمانى، السيسى يوجه بتحقيق نهضة زراعية شاملة.
الأحد، 11 نوفمبر 2018 09:00 ص
إعداد محسن البديوى

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، رئيس "المركزى للتنظيم والإدارة" يكشف عن 7 أخبار حكومية سارة للموظفين، نجاح برنامج الاقتصاد بشهادة "ستاندرد آند بورز" للتصنيف الائتمانى، السيسى يوجه بتحقيق نهضة زراعية شاملة، هالة زايد: منشات التأمين الصحى الشامل جاهزة فى يونيو، اكتشاف 7 مقابر تضم أول مومياوات للجعارين.. وكشفان آخران بالصعيد قريباً، الاستشارى الفرنسي يبدأ دراسة حلول "ثلاثية" سد النهضة، الحكومة تجهز سيناريوهين لقانون الجمعيات الأهلية.. مصدر: شهران حد أقصى لإعداده واللجوء لـ"قانون والى" مطروح، بعثة مصرية تكتشف مقبرة المشرف على المنشآت الملكية بسقارة.

 

 

اليوم السابع

أعلنت الحكومة عن البدء فى اتخاذ خطوات جادة وفعلية لحل مشكلة التسويات للموظفين بالمؤهلات الأعلى التى حصلوا عليها أثناء الخدمة، وتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، لحل مشكلة التسوية وإزالة أى عائق أمام الموظف، ليكون من حق الموظف اصطحاب أجره القديم قبل التسوية، وقال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، أمام اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أمس، :"أتينا اليوم ومعنا اخبار سارة للناس وبشرى للموظفين وحلول جذرية ومنتهية وحاسمة لمشكلة التسويات للموظفين والبدل النقدى للإجازات"، كما أعلن صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، عن بدء إعداد قاعدة بيانات خاصة بخبراء الجهاز الإدارى للدولة المتقاعدين للاستفادة من خبراتهم المتراكمة وفقا لحاجة الجهات والمؤسسات.

 

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن تثبيت مؤسسة "ستاندرد اند بورز" للتصنيف الائتمانى درجة التصنيف السيادى للاقتصاد المصرى على مستوى "B" مع الحفاظ على النظرة المستقبلية المستقرة شهادة مهمة بمدى نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تنفذه مصر، واستمرار وتيرة الإصلاح وتحسن المؤشرات الاقتصادية لمصر، وأوضح وزير المالية أن قرار المؤسسة العالمية الذى صدر فى تقرير أمس الأول، سيسهم فى زيادة درجة ثقة المؤسسات العالمية ومجتمع الاستثمار الدولى فى قدرة وإمكانات الاقتصاد المصرى، وبما يشجع على جذب مزيد من الاستثمارات الاجنبية لداخل البلاد، ما سيسهم أيضا فى خفض تكلفة التمويل المتاح للدولة ومؤسساتها وللقطاع الخاص.

 

 

البابا تواضروس يحذر: التحزب والانشقاق خطر على أى مجتمع

 

سقوط صاحب مدارس خاصة يبيع شهادات النجاح المزورة للطلاب بالجيزة

 

"الآثار" تعلن عن أأندر أثر فى العالم.. أكثر من 200 مومياء جعران فى شقارة

 

السكة الحديد تقرر إطلاق موقع اليكترونى للاستعلام عن المقاعد الشاغرة بالقطارات

 


 

الاهرام

 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس باستمرار نهج تحقيق نهضة زراعية شاملة، عن طريق التطوير المؤسسى للقطاعات والإدارات بوزارة الزراعة، بالإضافة إلى اتباع مسارات غير تقليدية تتوافق مع حجم التحديات الراهنة، وتهدف إلى دعم المشروعات الناجحة ذات الإنتاج والعائد المتميز، وسرعة دراسة الحلول لتلك المتعثرة، جاءت تصريحات الرئيس خلال اجتماعه أمس مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك بحضور الدكتورة منى محرز نائبة وزير الزراعة.

 

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة و السكان استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم للمنظومة الصحية بمحافظة الإسماعيلية ، واستعرضت خطة الوزارة لتطوير المستشفيات و الوحدات الصحية مرحليا ، بما يسهم فى تقديم خدمة أفضل للمواطن ، وكشفت عن أنها ستطلق بداية المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية ، من هيئة قناة السويس بحضور الفريق مهاب مميش، مشيرة إلى أن محافظة الإسماعيلية ضمن 11 محافظة من محافظات المرحلة الثانية التى ستنطلق فى بداية ديسمبر القادم وتنتهى فى فبراير 2019.

 

 

البرلمان يوافق على تشديد عقوبات حيازة الأسلحة

 

اللجنة المصرية البحرينية تبحث اليوم التعاون بين البلدين

 

الأهلى يرفض القرارات الانفعالية بعد خسارة دورى الأبطال

 

اكتشاف 7 مقابر ومومياوات فرعونية بمنطقة سقارة

 

 

الاخبار

لا تزال منطقة سقارة الاثرية تمتلك الكثير من الاسرار التي تكشف عن بعضها كل فترة لتؤكد ثراء مصر القديمة وحضارتها وقد اعلن د.خالد العناني وزير الآثار امس عن كشف اثري مهم في جبانة سقارة حيث عثرت بعثة المجلس الاعلي للاثار برئاسة د. مصطفي وزيري علي ٧ مقابر اثرية تعود ٤ منها الي عصر الدولة القديمة، و٣ لعصر الدولة الحديثة منحوتة في الجبل، جاء ذلك خلال اعمال التنقيب التي بدأتها البعثة في ابريل الماضي حول الطريق الصاعد للملك اوسر كان واشار الوزير الي ان مقابر الدولة الحديثة اعيد استخدامها في العصر المتأخر كجبانة للقطط.

 

يبدأ المكتب الاستشاري الفرنسي »بي. آر. إل» دراسة الحلول المقدمة من اللجنة الثلاثية الوطنية لسد النهضة الاثيوبي، بهدف وضع رؤية واضحة لكيفية التعامل مع الموقف خلال الفترة المقبلة، يأتي ذلك في إطار ما صدر من توصيات خلال الاجتماعات التي عقدت الاسبوع الماضي في العاصمة الإثيوبية واستمرت  لثلاثة أيام، حيث توافقت اللجنة الثلاثية المؤلفة من مصر والسودان وإثيوبيا، علي حلول مقترحة لدفع مسار الدراسات الفنية.

 

 

17 ألف فرصة عمل في النسخة الثالثة من «شغلني»

 

الرئيس يوجه بالانتهاء من تشكيل صندوق مصر السيادي وفقاً لأحدث المعايير

 

حملة جديدة لمواجهة الزيادة السكانية

 

"ستاندرد أند بورز" تثبت تصنيفها الائتماني لمصر

 

 

المصرى اليوم

كشف مصدر حكومى مسئول أن الحكومة ترتب سيناريوهين لتعديلات قانون الجمعيات الأهلية أولهما طرح القانون الذى أعده البرلمان، وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة تعديله فى اجتماعات مجلس الوزراء لمناقشة واستبدال مواد وإضافة أخرى، والثانى اللجوء لمشروع القانون الذى أعدته الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ولم يخرج للنور.

 

لم يكتف الدكتور خالد العنانى وزير الآثار بالإعلان أمس، عن كشف أثرى جديد لبعثة أثرية مصرية تعمل فى المنطقة الواقعة عند الحافة الصخرية حول الطريق الصاعد للملك أوسركاف، بجبانة سقارة الأثرية لكنه أكد فى الوقت نفسه أن هذا الكشف هو الأول من 3 اكتشافات سيتم الإعلان عنها تباعًا قبل انتهاء العام الجارى.

 

 

عرض وساطة بطريرك الروم والارمن لحل أزمة "دير السلطان"

 

تعديل لائحة "الخدمة المدنية" لحل أزمة المعاشات

 

وزير التعليم أمام مجلس النواب: المجانية تحتاج إلى دراسة

 

كابوس هزيمة "نهائى أفريقيا" يهز "القلعة الحمراء"

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print