السبت، 05 ديسمبر 2020 08:56 م
السبت، 05 ديسمبر 2020 08:56 م

جولة فى عناوين الصحف المصرية اليوم

طارق شوقى عن المجانية: لم أقل شيئا عن إلغاء استحقاق دستورى.. طقس القاهرة معتدل وأمطار بسيناء.. انتهاء مهلة إعفاء ممولى الضرائب.. انطلاق مؤتمر التنوع البيولوجى تحت رعاية الرئيس بشرم الشيخ غدا

جولة فى عناوين الصحف المصرية اليوم أهم عناوين الصحف المصرية اليوم
تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الإثنين، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها: المصيلحى: "مينفعش ناس عايشة فى كمباوندات وبتركب عربيات فارهة ولديها بطاقات تموين"، وزير التعليم عن "المجانية": لم أقل شيئا عن إلغاء استحقاق دستورى، السيسى: مواصلة تطوير قطاع النقل وتعزيز قدراته.
الإثنين، 12 نوفمبر 2018 09:00 ص
إعداد - أحمد سامح

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الإثنين، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها: المصيلحى: "مينفعش ناس عايشة فى كمباوندات وبتركب عربيات فارهة ولديها بطاقات تموين"، وزير التعليم عن "المجانية": لم أقل شيئا عن إلغاء استحقاق دستورى، السيسى: مواصلة تطوير قطاع النقل وتعزيز قدراته.. تشديد إجراءات الأمان بالسكك الحديدية وزيادة الاعتماد على الميكنة، النواب يوافق على المنطقة الصناعية الروسية بقناة السويس، طقس القاهرة معتدل .. وأمطار في سيناء، غداً انطلاق مؤتمر التنوع البيولوجي تحت رعاية الرئيس بشرم الشيخ، انتهاء مهلة إعفاء ممولى الضرائب، "النيابة الإدراية" تكلف "الصحة" بإنشاء نظام إلكترونى لإدارة مخزون الأدوية.

 

                                                                                                                         

اليوم السابع

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى، أن هناك عملا جادا وحقيقيا يتم حاليا لتحديد مستحقى الدعم من غير المستحقين، مشددا على أهمية تكامل قواعد البيانات غى هذا الإطار بين كل الجهات والهيئات، ومنها المرور والمدارس والتموين والكهرباء والضرائب والشهر العقارى، لافتا إلى أن الدخل والإنفاق من المؤشرات التى سيتم الاعتماد عليها فى تحديد مستحقى الدعم.

وقال المصيلحى، أمام اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، أمس: "مينفعش ناس عايشة فى كمباوندات فخمة وبتركب عربيات فارهة معرفش أنواعها، وأصحاب شركات ويدفعون ضرائب أكثر من 100 ألف جنيه سنويا وعندها بطاقات تموين، ودول عددهم حوالى مليون بطاقة".

 

وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الواقع الحالى لا يحقق المجانية المنشودة، وكذلك لا يحقق العدالة الاجتماعية المنشودة، ولا هو حقق جودة التعليم، وأضاف على صفحته الشخصية على "فيس بوك": "وبالتالى أراه طبيعيا أن نواجه هذا الواقع بالدراسة والبحث، بينما لم نقل شيئا عن إلغاء استحقاق دستورى على الإطلاق، ولا طلبنا هذا، وإنما دعونا السادة النواب إلى دراسة هذا "الواقع" المخالف للدستور ودراسة اقتصاديات التعليم وكيف سنواجه التكلفة الباهظة الآن وفى المستقبل بحلول أفضل لاستغلال ما ننفقه على التعليم حتى نحقق عدالة اجتماعية حقيقية وجودة أعلى للتعليم المصرى".

- "اليوم السابع" ترصد صرخات القاصرات فى الواحات المصرية
 

- "الصحة" تطلق أضخم حملة مسح صحى لـ6 ملايين طالب بالثانوية والإعدادية

- 160 فيلما من 59 دولة.. وجبة دسمة من "دراما السياسة" والجوائز فى "القاهرة السينمائى"
 

- بعد تصريحات سفير الاتحاد الأوروبى.. خبراء يتوقعون: انخفاض السيارات القادمة من أوروبا 7% للأقل من 1600 سى سى و 25 % للأعلى

- 6 أشهر لسائق أتوبيس مدرسة الكنانة إثر انقلابه فوق كوبرى الرحاب على طريق السويس
 

 

 

الاهرام
 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، بمواصلة تطوير منظومة النقل فى مصر بشكل شامل، وتعزيز قدرات هذا القطاع الحيوي، مشيرا إلى محورية دوره، وتأثيره بشكل مباشر على الحياة اليومية للمواطنين، وكذلك ارتباطه الوثيق بعملية التنمية المستدامة.

كما وجه الرئيس، فى هذا الإطار، باتخاذ جميع التدابير اللازمة، لتعزيز إجراءات الأمان والسلامة بالسكك الحديدية، وزيادة الاعتماد على الميكنة والأنظمة الإلكترونية الحديثة، وذلك بالتوازى مع دعم القدرات البشرية، والالتزام، فى هذا الإطار، بخطط وبرامج زمنية محددة، وبأعلى مستويات الجودة والمعايير الفنية العالمية.

 

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة أمس، برئاسة الدكتور على عبدالعال، على إنشاء وتشغيل المنطقة الصناعية الروسية فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بتكلفة تقدر بنحو 7 مليارات دولار، وأكد الدكتور على عبدالعال أن 90% من العمالة بالمنطقة الصناعية الروسية ستكون مصرية، مشددا على أن تلك الاتفاقية مع روسيا منضبطة جدا، ومتسقة مع الدستور، وأنه لا يمكن إقرار اتفاقية فيها ضياع ولو جزءا من حقوق المواطنين.


 

- شكرى يؤكد التزام مصر بأمن الخليج
 

- العالم يحيى مئوية الحرب العالمية الأولى.. ومخاوف من اندلاع "الثالثة"

- وزير العدل: قانون المرافعات الموحد يحل إشكاليات التقاضى
 

- انطلاق قمة باليرمو حول ليبيا اليوم

- الجامعة العربية ترحب بمبادرة إنشاء منصة إعلامية لدعم التنمية
 

 

الاخبار

تشهد البلاد حالة من الطقس المعتدل لمدة 48 ساعة قادمة ليسود طقس لطيف علي السواحل الشمالية معتدل علي القاهرة وباقي الأنحاء، وأشار د.أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية إلي تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة علي شمال البلاد قد يصاحبها سقوط الأمطار علي السواحل الشمالية.

من جانب آخر شهدت مناطق وسط سيناء سقوط أمطار غزيرة في بعض المناطق. وفي الإسكندرية وجه الدكتور محمد أبوسليمان وكيل وزارة الصحة مديري المستشفيات وإدارة التموين الدوائي بضرورة التأكد من توافر جميع أدوية ومستلزمات الطوارئ وأكياس الدم والقوي البشرية اللازمة لاستقبال الحوادث التي قد تنجم عن سوء الأحوال الجوية.. وذلك بعد رفع درجة الاستعداد والطوارئ بجميع المستشفيات لمواجهة أضرار الأمطار والسيول نتيجة سوء الأحوال الجوية.

 

ينطلق غدا مؤتمر التنوع البيولوجي  بشرم الشيخ ويستمر حتي 29  نوفمبر الجاري بمشاركة 196 دولة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ويعد المؤتمر أكبر مؤتمرات الأمم المتحدة في مجال التنوع البيولوجي تحت شعار (الاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل صحة ورفاهية الإنسان وحماية الكوكب) ويترأس د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الاجتماع الوزاري رفيع المستوي يومي 14-15 نوفمبر لمناقشة السياسات والتوجهات الاستراتيجية بشأن اولويات التنوع البيولوجي للقارة الافريقية، والتركيز علي استعادة النظم الايكولوجية لمعالجة تدور الاراضي وتغير المناخ والهجرة والتنوع البيولوجي.


 

- إطلاق حوار مجتمعى شامل للخطة القومية لتطوير منظومة المخلفات
 

- الخميس.. انطلاق أولى رحلات عمرة "المولد النبوى"

- تصور شامل لتصبح منطقة البحر الأحمر وحدة سياسية متماسكة وتحقق مظلة أمنية
 

- وضع حجر أساس أول مركز إقليمى لريادة الأعمال والابتكار

- الموافقة نهائيا على تعديل قانون أملاك الدولة الخاصة

 

المصرى اليوم

تنتهي المهلة الخاصة بإعفاء الممولين بنسبة 90% من مقابل التأخير عند سداد أصل الضريبة بالكامل، اليوم،  وسط تأكيدات باستمرار تطبيق القانون للإعفاء على باقي النسب المقررة وفقا للقانون، الذي أصدرته وزارة المالية للتيسير على المواطنين والممولين، وقررت مصلحة الضرائب مد ساعات العمل بالمأموريات والمناطق الضريبية حتى الساعة  السادسة مساء لاستقال الممولين والمسجلين للاستفادة من القانون.

 

كلفت هيئة النيابة الإدارية بمحافظة الدقهلية، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بمعالجة ما كشفت عنه التحقيقات من وجود قصور فى نظام قيد وإدارة المخزون الدوائى، وذلك بإنشاء قاعدة بيانات لإدارة هذا المخزون على مستوى المديرية، وذلك بالربط الإلكترونى بين مخازن الأدوية التابعة للمديرية والمستشفيات التابعة لها، بما يسمح للمديرية بالتحكم بشكل مباشر فى مخزون الدواء بكل الصيدليات بكافة المستشفيات ومتابعة حركة الدواء للقضاء على أى أزمات مستقبلية فى الأدوية، ونقلها بين المستشفيات بأوامر مباشرة حسب الحاجة لتقليل الهدر من الأصناف منتهية الصلاحية، وبما يسمح بالكشف عن أى زيادة أو عجز بالعهدة أولاً بأول دون الحاجة لإجراء جرد.

كما أمرت النيابة، برئاسة المستشار أمانى الرافعى، الجهة الإدارية بإخطار وزيرة الصحة بصورة من مذكرة التصرف، ومذكرة الاقتراح بتعميم نظام القيد والإدارة الإلكترونية للمخزون الدوائى، وذلك من أجل إنشاء نظام مركزى بالوزارة لميكنة الصيدليات والمخازن بالمستشفيات التابعة لكل مديرية، وربطها بديوان المديرية وربط المديريات بالوزارة لرصد حركة الدواء بالمستشفيات ومتابعة الرواكد من الأنواع قليلة الاستخدام وتقليل الهدر وترشيد استخدام الدواء بما يشمل إمكانية تحريكه بين المحافظات حسب الحاجة.

 

- "المهن الموسيقية" تطارد الأعمال التى تفسد ذوق المجتمع
 

- بعد 12 سنة من "قرار التخصيص".. افتتاح متحف نجيب محفوظ نهاية مارس

- "الخارجية" تتابع قضية المصرية المعتدى عليها فى الكويت
 

- مشروع قانون لحذف خانة الديانة من البطاقة

- إحالة قضية "التمويل الأجنبى" لدائرة جديدة

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print