الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 08:46 م
الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 08:46 م

ظاهرة اختفاء مواطنى قطر تكشف قمع "الحمدين"

مصير خالد الهيل غامض بعد مرور أسابيع على اختفائه.. منابر الدوحة تتجاهل.. ونشطاء خليجيون: أين الجزيرة!.. ومعارضون قطريون: الاختطاف وسيلة النظام القطرى ولا نستغرب أفعالهم

ظاهرة اختفاء مواطنى قطر تكشف قمع "الحمدين" ظاهرة اختفاء مواطنى قطر تكشف قمع الحمدين
تنتشر خلال الفترة الأخيرة ظاهرة اختفاء القطريين، سواء المواليين للنظام القطرى، أو المعارضين له، وأبرز مثال على ذلك اختفاء خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، الذى كان دائمًا ما يفضح ممارسات النظام القطرى، ويكشف إرهابه ودعمه للمتطرفين.
الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 12:00 م
كتب محمد تهامى زكى – أحمد عرفة

تنتشر خلال الفترة الأخيرة ظاهرة اختفاء القطريين، سواء المواليين للنظام القطرى، أو المعارضين له، وأبرز مثال على ذلك اختفاء خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، الذى كان دائمًا ما يفضح ممارسات النظام القطرى، ويكشف إرهابه ودعمه للمتطرفين.

 

ويبدو أن أسباب اختفائه معروفة، فهو من أكثر من فضحوا تنظيم الحمدين، وكشفوا انتهاكاته ضد الشعب القطرى، وتآمره ضد الدول العربية، وسعى لحشد الرأى العام القطرى ضده.

 

وأثار اختفاء خالد الهيل، جدلاً واسعًا داخل الوسط القطرى خاصة، والخليجى عامة، خاصة أنه كشف فى وقت سابق عبر حسابه الرسمى على "تويتر"، أنه يتعرض لتهديدات من النظام القطرى، فى ظل تجاهل من قبل منابر قطر الإعلامية تجاه اختفاءه.

1
 

 

المعارض القطرى، جابر الكحلة المرى، سلط الضوء على اختفاء المتحدث باسم المعارضة القطرية خالد الهيل، قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": معلومة للسعوديين فقط، إن المعارضة يتغيبون عن الساحة لفترة معينة للمساومة.

 

وأضاف المعارض القطرى فى تغريدته: أن هذه الاعتقالات والاختفاء لفت انتباه خصوم قطر للتربح المادى والدعم ولفت انتباه سلطة تميم لإجراء صفقة.

 

DrpfMmLXcAAmxtw
 

 

كما علقت المعارضة القطرية رغد المرى، على اختفاء خالد الهيل، قائلة فى تغريدة لها عبر حسابها الشخصى على "تويتر": لن استغرب إذا كان الحمدين وراء عملية اختفائه لأنهم ربما قاموا باختطافه، كما سبق وأن صرح عبر حسابه في تويتر.

 

كما علق الناشط الإماراتى عامر بن خالد، على اختفاء المتحدث باسم المعارضة القطرية قائلاً: يبدو أن خالد الهيل تكلم فأوجع والنتيجة تعرض لاختفاء والمتهم الأول النظام القطرى.. خالد الهيل من فترة طويلة يحذر من أن النظام القطرى يتعرض له محاولا اختطافه والاعتداء عليه!! خالد الهيل عُرف عنه فضح النظام القطرى وممارساته لذلك النظام القطرى يسعى لخطفه.

3
 

 

وفى ذات الإطار، تساءل قائد شرطة دبى السابق، ضاحى خلفان، عبر حسابه على تويتر، قائلاً: "وين خالد الهيل؟؟" معيدًا نشر تدوينة للمعارض القطرى التى نوه من خلالها أنه وصلته معلومات من مصادر مطلعة بدولة قطر تحذره من الاختطاف وشرح من خلالها الطريقة التى سوف تتم بها، حيث سيجرى تخديره ووضعه على متن طائرة.

 

وقال خلفان، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إن اختفاء خالد الهيل جرى فى النهار ولا فى الليل؟؟ معارض قطرى، ما درت عنه الجزيرة"، متابعًا: خالد الهيل أين يا جزيرة الإعلام المأجور؟.. سيناريو اختفاء خالد الهيل، تكلف عصابة اختطاف الهيل والتخلص منه بطريقة لا تبقى أى أثر لمرتكبى الحادث، ويبقى الأمر طى الكتمان الإعلامى، وخلق ضجيج مستمر فى الجانب الآخر ضد دول التحالف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print