الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 07:13 ص
الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 07:13 ص

برلمان العاصمة الإدارية.. الحلم أصبح حقيقة

الانتهاء من الهيكل الخرسانى آخر 2018.. بدء أعمال التشطيبات يناير المقبل.. ومطبعة خاصة داخل البرلمان الجديد لخدمة النواب وطباعة طلبات الإحاطة والاستجوابات.. و2000 عامل مقسمون لـ3 ورديات

برلمان العاصمة الإدارية.. الحلم أصبح حقيقة برلمان العاصمة الإدارية.. الحلم أصبح حقيقة (1)
الانتهاء من مبانى الحى الحكومى فى العاصمة الإدارية الجديدة والذى يتضمن مبانى الوزارات ومجلس الوزراء ومبنى البرلمان، هو الشغل الشاغل للجهات المشرفة على تنفيذ هذا الحى سواء أكانت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أم وزارة الإسكان.
الجمعة، 16 نوفمبر 2018 06:00 م
كتب أحمد حسن

الانتهاء من مبانى الحى الحكومى فى العاصمة الإدارية الجديدة والذى يتضمن مبانى الوزارات ومجلس الوزراء ومبنى البرلمان، هو الشغل الشاغل للجهات المشرفة على تنفيذ هذا الحى سواء أكانت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أم وزارة الإسكان.

 

برامج زمنية محددة تسير عليها كافة شركات المقاولات التى تعمل فى العاصمة الإدارية الجديدة

برامج زمنية محددة تسير عليها كافة شركات المقاولات التى تعمل فى العاصمة الإدارية الجديدة سواء أكانت هذه الشركات تعمل فى مجال الإنشاءات أو أعمال الرصف أو المرافق، فكل شركة تسير وفق برنامج زمنى محدد تم وضعه من قبل الجهة المشرفة، الكل يسابقون الزمن للانتهاء قبل الموعد المحدد.

 

برلمان العاصمة الإدارية الجديدة، أحد المبانى التى تقع فى الحى الحكومى وتقع فى الجهة المجاورة لمبنى مجلس الوزراء، ويبعد دقائق عن كنيسة العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك دقائق عن الحى السكنى الذى يتضمن نحو 25 ألف وحدة سكنية، وعلى بعد أمتار من مبانى الوزارات.

 

 

الانتهاء من الهيكل الخرسانى لمبنى برلمان العاصمة الإدارية آخر العام الجارى

المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، وهى الشركة المسئولة عن تنفيذ مبنى البرلمان، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسحلة، أكد أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ الهيكل الخرسانى بالكامل لمبنى البرلمان والمبانى الخدمات نهاية العام الجارى.

 

 

البدء فى أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية لمبنى البرلمان ومبانى الخدمات يناير المقبل

 

وأضاف المهندس محسن صلاح، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه من المقرر أن يتم البدء فى أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية لمبنى البرلمان ومبانى الخدمات، يناير المقبل، مؤكدا أن الشركة تسعى للانتهاء من التشطيب مبنى برلمان العاصمة قبل الموعد والبرنامج الزمنى المحدد.

 

وأشار إلى أن هناك أكثر من 2000 عامل وفنى ومهندس يسابقون الزمن للانتهاء من المشروع فى الوقت المحدد، لافتا إلى أن مبنى البرلمان يقام على مساحة 33 فدانا بما يوازى 138 ألف متر مكعب، ويمثل 3 أضعاف مساحة مبنى مجلس النواب الحالى.

 

وأوضح أنه سيتم تصميم مبنى برلمان العاصمة الإدارية الجديدة ببصمة معمارية لن تتكرر فى مصر، لافتا إلى أن مبنى البرلمان يتكون من جزئين، الجزء الأول، عبارة عن مبنى رئيسى يتضمن قاعة رئيسية تسع لنحو 1000 شخص، وتصل مساحة هذا الجزء لنحو 20 ألف متر مربع.

 

 

مستشفى خاص للأعضاء داخل مبنى البرلمان

 

وأشار إلى أن مبنى البرلمان سيتضمن مستشفى خاص للأعضاء، ومكتب بريد، ومطبعة للتخديم على مطالب النواب، وطباعة ما يحتاجونه من أوراق وطلبات للإحاطة ومشروعات قوانين وخلافه.

 

وأوضح أن الجزء الآخر من مبنى البرلمان يتمثل فى مجموعة من المبانى الخدمية وكبارى لربط المبانى ببعضها، ولاند سكيب وخلافه، لافتا إلى أنه لأول مرة يتضمن البرلمان مقر كامل لمركز شرطة، ووحدة إسعاف وجراج عبارة عن طابقين، لخدمة جميع العاملين والمترددين على البرلمان، ويصل ارتفاع البرلمان لـ65 متر، وينتهى بقبة رئيسية بقطر 50 مترا مربعا.

 

وأوضح أن مبانى الخدمات على مساحة 33 ألف متر وتضم مركزا طبيا - مبنى أمنيا - مبنى صيانة - مبنى خدمات كهروميكانيكية - محطة إطفاء - جراج يتسع 1500 سيارة – مسجد، كما يتضمن المشروع 2 قبة قطر 50 م.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print