الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 12:23 م
الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 12:23 م

رسائل وفد البرلمان المصرى فى بريطانيا

التأكيد على انتصار مصر فى معركتها ضد الإرهاب.. توضيح الفرص الجيدة للاستثمار بالقاهرة.. إظهار إنجازات القيادات السياسية فى مختلف المجالات.. وكشف جرائم الإخوان بالمنطقة

رسائل وفد البرلمان المصرى فى بريطانيا رسائل وفد البرلمان المصرى فى بريطانيا (1)
رسائل عديدة وجهها وفد البرلمان المصرى الذى سافر بريطانيا، والتقى الصحف البريطانية ومسئولين ونواب بمجلس العموم البريطانى، كان على رأسها التأكيد على الإنجازات التى حققتها مصر فى مختلف المجالات خلال الفترة الماضية،
الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 03:00 م
كتب ــ أحمد عرفة

رسائل عديدة وجهها وفد البرلمان المصرى الذى سافر بريطانيا، والتقى الصحف البريطانية ومسئولين ونواب بمجلس العموم البريطانى، كان على رأسها التأكيد على الإنجازات التى حققتها مصر فى مختلف المجالات خلال الفترة الماضية، وتشجيع المستثمرين البريطانيين على الاستثمار فى مصر، وتوضيح جهود مصر فى مكافحة الإرهاب.

 

أكد النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن هناك دولا ترعى الإرهاب وترعى جماعة الإخوان باعتبارها الجماعة الأمم لجميع التنظيمات الإرهابية رعاية مباشرة وواضحة مثل تركيا وقطر، وهناك دول تتغافل نشاط الإخوان على أراضيها مثل بريطانيا التى يتواجد فيها التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الذى يمارس أنشطة ويتغافل الساسة البريطانيون أنشطة أخرى على مدار السنوات الماضية بهدف الاستخدام السياسى لجماعة الإخوان.

وأضاف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى": أن وفد البرلمان المصرى الذى سافر إلى بريطانيا سمع انتقادات من حزب العمال والمحافظين فى مجلس العموم البريطانى بعدم نشر الحكومة البريطانية، كامل التقرير الخاص بنشاط الإخوان بشأن وضع الجماعة فى المجتمع البريطانى، ومدى خطورتهم على الأمن القومى.

 

وتابع أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان: نحن تحدثنا للبريطانيين فيما يتعلق بالأمن القومى المصرى والتأكيد على أن مصر استطاعت تجاوز خطر الإخوان، وقدمت نموذجا مشرفا فى مكافحة الإرهاب وفى معركة مواجهة التطرف وعلى رأسها التنظيم الدولى للإخوان، كما استطاعت بجهود وتضحيات أبنائها أن تقضى على الإخوان وما تبقى هم فلول المعركة.

 

ولفت أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إلى أن المسألة الآن تتعلق بالأمن القومى البريطانى وتواجد الإخوان بهذا الشكل على الأراضى البريطانية وتواجدهم بهذا الشكل اللعب بالنار يحرق بريطانيا نفسها، مشيرا إلى أن الوضع الآن يتطلب تخلى وتعقل فى استخدام الإخوان سياسيا، بجانب مزيد من الجهد والحوار وتأكيدات على خطر استخدام الإرهاب.

 

وفى إطار متصل، كشفت النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وعضو الوفد البرلمانى المسافر لبريطانيا، عن أبرز رسائل الوفد البرلمانى للمسؤوليين البريطانيين خلال زيارتهم الأخيرة للصحف والمسئولين فى لندن.

وقالت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن المسئولين البريطانيين كانوا مهتمين بملف تجديد الخطاب الدينى بشكل كبير، موضحة أن الوفد البرلمانى المصرى شرح تفاصيل الخطوات التى تتخذها مصر حول تجديد الخطاب الدينى.

 

ولفتت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى أن الوفد تحدث عن المشاريع الاستثمارية التى يمكن لبريطانيا أن تفتتحها إلى مصر، وكذلك السياحة البريطانية، وخطة لندن للاستثمار فى مصر بعد بدء تفعيل اتفاقية بريكست، بجانب مواجهة الخطاب المتطرف من قبل الجماعات الإرهابية.

 

وأشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى أن الوفد البرلمانى المصرى أكد للمسئولين البريطانيين أن جماعة الإخوان هى أساس الجماعات المتطرفة على مستوى العالم، وأن هناك ضرورة للتعاون والتكاتف لمواجهة تلك الجماعات المتطرفة ومواجهة الإرهاب عالميا.

من جانبها، أوضحت النائبة إنجى مراد، عضو وفد البرلمان المصرى الذى سافر إلى بريطانيا، أن هذه الزيارة تعد الثانية لجمعية الصداقة البرلمانية المصرية والبريطانية، إلى لندن، موضحا أن الوفد وجه العديد من الرسائل بشأن الإنجازات التى شهدتها مصر خلال الفترة الماضية، وما تحقق من نجاحات وما تستكمله مصر خلال الفترة الراهنة، إل جانب التحركات المختلفى التى تشهدها مصر فى الفترة الراهنة.

 

وأضافت عضو وفد البرلمان المصرى الذى سافر بريطانيا ، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الوفد أكد للمسئولين البريطانيين أنه لا يوجد أى تخوفات أمنية، وأن الجو متاح للاستثمار خلال الفترة الحالية، خاصة أن الوفد ضم نوابا من مختلف اللجان البرلمانية لتوضيح كل الإنجازات التى تشهدها مصر.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print