الإثنين، 25 مايو 2020 01:46 ص
الإثنين، 25 مايو 2020 01:46 ص

شارع الصحافة المصرية

رئيس الوزراء يحذر المتلاعبين فى الدعم: سنضرب بيد من حديد.. افتتاح المرحلة الأولى من تطوير الروضة بحضور 5 وزراء و3 محافظين اليوم.. وزير النقل: شبكة الطرق جاهزة للسيارات الكهربائية

شارع الصحافة المصرية شارع الصحافة المحلية (1)
تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من الموضوعات المهمة، ويأتى على رأسها: يوم التحذيرات.. رئيس الوزراء يحذر المتلاعبين فى الدعم: سنضرب بيد من حديد،
الجمعة، 23 نوفمبر 2018 10:00 ص
إعداد - أحمد سامح

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من الموضوعات المهمة، ويأتى على رأسها: يوم التحذيرات.. رئيس الوزراء يحذر المتلاعبين فى الدعم: سنضرب بيد من حديد، خبير أورام يحذر من زيادة معدلات انتشار السرطان فى مصر لـ 150 حالة لكل 100 ألف نسمة، وزير النقل: شبكة الطرق الجديدة جاهزة للسيارات الكهربائية، محافظ أسيوط: مواجهة حيتان العقارات وحل أزمة التمريض، قصة نجاح 50 ألف جنيه حققت حلم هدى فى إنشاء مصنع للملح، السعيد: أعلى معدل نمو خلال 10 سنوات.. طلعت: تشريع جديد لحماية البيانات، فصل المحتجين يشعل أزمة انتخابات "الوفد"، افتتاح المرحلة الأولى من تطوير الروضة بحضور 5 وزراء و3 محافظين اليوم.

 

                                                                                                                                            

اليوم السابع
 

حذر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،المتلاعبين فى الدعم ، مشدداً على أنه سيتم الضرب  بيد من حديد،جاء ذلك خلال كلمته خلال مشاركته فى مؤتمر "تكافل وكرامة" الثالث تحت عنوان "من الحماية إلى الإنتاج". بحضور عدد من الوزراء، والسفراء، مضيفاً أنه منذ بدايةِ القرنِ الحادى والعشرينَ، واجهتْ عديدٌ مِن دُولِ العالَمِ، ومن بينها مصر، تحولاتٍ جذرية ارتبطتْ بظروفٍ اجتماعيةٍ واقتصاديةٍ وسياسيةٍ وثقافيةٍ صعبة، سواء على المستوى العالمى أو على المستوى المحلى؛ مما ترتَّبَ عليه إعادةُ هيكلةِ الاقتصاد القوميّ وتعديل السياسات الاقتصادية والاجتماعية في كثير من هذه الدول، فسعت كثير منها إلى تبنى سياساتٍ اجتماعيةٍ متكاملةٍ، تتضافرَ فيها أنشطةُ الدعمِ والحمايةِ مع توفير فرص العمل وتقليل نسبة البطالة، وتحسين الخدمات الأساسية وميكنتها، وتطوير المؤسساتِ الاجتماعية، وإضفاء مَبادِئ الشفافية والمسألة على مُختَلَف الأَصعِدة.

 

أكد الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى الأسبق، عضو اللجنة العليا للأورام بوزارة الصحة،أن مرض السرطان مشكلة عالمية وقومية وتعد ثانى أسباب الوفيات حول العالم بعد أمراض القلب والأوعية الدموية، مضيفاً أن الدول المتقدمة نسب الإصابة بالسرطان فيها من 300 إلى 500 حالة لكل 100 ألف نسمة كل عام، مضيفاً خلال حواره لـ"اليوم السابع"، أن المؤشرات الأولية للسجل القومى للأورام للعام الحالى أثبتت ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان إلى 150 حالة جديدة لكل 100 ألف نسمة.

 

إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ديسمبر المقبل تفاصيل أول لقاء جمع سعاد محمد وزكريا أحمد وسر مكالمة السادات ليطلب استمرارها فى الغناء قائد مراجعات الإخوان فى السجون يكشف: عناصر داخل التنظيم تحولوا لـ"داعش""الأحصاء": عدد سكان مصر يمثل 7.6% من تعداد أفريقيا.

 

 

الاهرام
 

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن شبكة الطرق الجديدة التى سيتم افتتاحها قريباً ستكون جاهزة لاستقبال السيارات الكهربائية، التى تتجه مصر إلى استخدامها خلال الفترة المقبلة، مضيفاً فى تصريحات خاصة لـ"الأهرام"، أن استخدام هذا النوع من السيارات فى مصر يساعد على الحد من الانبعاثات الكربونية الضارة بالبيئة.

 

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، أنه سيعمل على مواجهة مافيا الأراضى والعقارات المخالفة بالمحافظة من خلال تطبيق القانون على كل المخالفين ومحاصرة حيتان العقارات بوسائل جديدة، مضيفاً أنه سيتم حل مشكلة التمريض من خلال إعادة توزيع المكلفين حيث يوجد عجز بالمستشفيات الجامعية من خلال إعادة توزيع المكلفين.

 

توزيع التابلت على مدارس 3 محافظات خلال ساعات الرئيس:التصدى للفساد بكل أشكاله فى أجهزة الدولة محمد صلاح: البطولات مع ليفربول أهم من من الألقاب الشخصية وزير الخارجية يلتقى الرئيس البلغارى ورئيس الوزراء فى صوفيا اليوم انخفاض الحرارة وأمطار بالعاصمة والمحافظات.

 

 

 

الاخبار
 

ملح الطعام من المنتجات التى لا يمكن الاستغناء عنه مطلقاً، فلا يوجد منزل إلا ويستخدمه بشكل يومى ولن يستطيع أحد تناول الأكل بدونه.. وربما تكون الفكرة يظنها البعض تقتصر على فئة معينة وهى الرجال إلا إنها استطاعت ان تقتحم هذا المجال.. أنها هدى شوقى الأربعينية أم لـ 5 أبناء بمحافظة الإسكندرية، صاحبة مصنع لتعبئة وتغليف الملح.. والتى تعد إحدى بطلات قصص النجاح بمساعدة ودعم من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تقول هدى شوقى، إن مشروعها بدأ كمشروع صغير لتعبئة المواد الغذائية مثل السكر والزيت، وفى هذه الفترة سافر زوجى إلى الخارج، فقمت أنا بتشغيل المصنع، وكان العمل يجرى يدويًا »كوب وقمع»، ووجدت طلبا فى السوق على المنتج، وأصبح العمل اليدوى ليس بالكفاءة المطلوبة للمنتج، وأضافت أنها تقدمت منذ ما يقرب ثلاث سنوات للجهاز للحصول على قرض 50 ألف جنيه، وسط طموحات بتوسيع المشروع، حتى وصل إجمالى التمويل الذى تلقيته إلى 150 ألف جنيه، وبسبب التزامها قام الجهاز بتخفيض الفائدة.

 

أعلنت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط  انتهاء الحكومة من تنفيذ 460 مشروعاً بلغت تكلفتها الاستثمارية 27 مليار جنيه فى  قطاعات شملت الكهرباء والإسكان والبترول والتعليم خلال الربع الأول من العام المالى الحالى، وقالت وزيرة التخطيط فى كلمتها خلال افتتاح »يوم مصر» فى إطار الأسبوع العربى للتنمية المستدامة أمس إن النتائج الايجابية للإصلاحات الاقتصادية تمثلت فى تحقيق الاقتصاد المصرى أعلى معدل نمو سنوى منذ 10 سنوات بلغ 5.3٪ خلال العام المالى الماضى وتحقيق المعدل ذاته فى الربع الأول من العام المالى الجارى وانخفاض معدل البطالة إلى 9.9% مقارنة بـ 13.2% فى عام 13/2014 وتحقيق ميزان المدفوعات فائضاً بلغ 12.8 مليار دولار  فضلا عن ارتفاع حجـم احتياطيات النقـــد الأجــنبى من 14.9 مليـار دولار إلى 44.5 مليـار دولار فى اكتوبر الماضى لتغطى 9 أشهر من الواردات السلعية بعد أن كانت تغطى 3 أشهر فقط.

 

زيادة الإنفاق على التعليم والتأمين الصحى بالموازنة الجديدة"الرى": شبكات صرف مغطى جديدة لخدمة 150 ألف فدان "التموين" استخراج البطاقات الجديدة وتصحيح الأخطاء خلال أسبوعين تعويضات للأسر المتضررة من الأمطار بمطروح "ماركا": صلاح بـربع مليار يوروزايد تكلف حميات قليوب برد مبالغ تحاليل فيروس "سى" مصر تسترد 26 قطعة أثرية قبل بيعها فى سويسرا.

 

 

المصرى اليوم
 

تصاعدت حدة الخلافات داخل "الوفد" بين رئيس الحزب المستشار بهاء أبوشقة، وعدد من القيادات التى خسرت فى انتخابات الهيئة العليا، التى عقد قبل أسبوعين، بعد قراره بفصل 6 منهم بناء على تفويضه من قبل الهيئة العليا الجديدة فى اجتماعها الإثنين الماضى.

وعقدت الهيئة العليا للوفد اجتماعا طارئا، شارك فيه رؤساء اللجان العامة بالمحافظات ورئيسات كل من لجان المرأة والشباب، لمناقشة التطورات الأخيرة بعد عقد الخاسرين فى الانتخابات مؤتمرا أعلنوا فيه طرح الثقة فى "أبوشقة" والدعوة لاجتماع الهيئة العليا القديمة فى ديسمبر المقبل، وتفويض كل من المهندس هانى سرى الدين واللواء محمد الحسينى، للتنسيق للاجتماع.

وقال المستشار ياسر الهضيبى، النائب الول لرئيس الحزب، والمتحدث الرسمى، لـ"المصرى اليوم"، إن الاجتماع الطارئ سيطرح فيه "أبوشقة" قرارات جديدة لفصل كافة المحتجين على نتيجة الانتخابات، واتخاذ قرارات أخرى لحماية الحزب.

 

تشهد محافظة شمال سيناء اليوم، افتتاح المرحلة الأولى من مشروعات تطوير قرية الروضة التابعة لمركز بئر العبد، بالتزامن مع الذكرى الأولى للهجوم الإرهابى على مسجد القرية، العام الماضة، والذى أسفر عن سقوط 309 شهداء و112 مصاباً.

يحضر الافتتاح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، واللواء محمود شعرواى، وزير التنمية المحلية، والدكتورة غادة والى، وزير التضمان الاجتماعى، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، واللواء مصطفى العجوز، رئيس جهاز التعمير، وممثل عن مشيخة الأزهر، والمحافظ اللواء محمد الفضيل شوشة، واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، واللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ مال سيناء السابق، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية والأمنية ورجال الأعمال ومشايخ القبائل والعواقل والقيادات الطبيعية.

 

•        تكافل وكرامة: دعم نقدى لطفلين فقط من يناير

•        الرئيس يناقش مكافحة الفساد مع الرقابة الإدارية

•        مدبولى يبحث مع التموين زيادة كفاءة الدعم العينى

•        الأهلى يقترب من صفقة "طاهر".. ويستطلع رأى " دجلة" فى بيع "محمود"

•        8 أفلام فى مواجهة ساخنة على أول جائزة عربية

•        الحكومة: "صندوق وقف تطوير" يبدأ بـ200 مليون جنيه

•        مقتل 12 إرهابيا فى تبادل إطلاق نار مع الأمن فى شمال سيناء

•        جامعة الإسكندرية: التوافق مع "رؤية مصر 2030" شرط الماجستير والدكتوراه

•        وفد شعبى يقدم درع المحبة لمجدى يعقوب احتفالا بميلاده

•        مهرجان الشكولاتة فى "الساقية" يستقبل الأطفال بالعروض المسرحية

•        نجوم الغناء يحتفلون بـ75 عاما على استقلال لبنان

•        الصدفة.. كلمة السر وراء طرح سميرة سعيد كليب "إزاى أحب"

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print