الأحد، 25 أكتوبر 2020 10:44 ص
الأحد، 25 أكتوبر 2020 10:44 ص

بيزنس علاج الإدمان

تفاصيل ضبط مسجلين خطر يديرون مراكز وهمية لعلاج متعاطى المخدرات بالإسكندرية.. المتهمون انتحلوا صفة أطباء واستولوا من الأهالى على مبالغ ضخمة.. والنيابة تقرر حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات

بيزنس علاج الإدمان بيزنس علاج الإدمان
تعتبر منطقة كنج مريوط من أشهر الأماكن التى يتواجد فيها مراكز علاج الإدمان وذلك لبعدها عن وسط الإسكندرية ولكونها منطقة هادئة توفر مناخا مناسبا للمرضى للشفاء من الإدمان، إلا أنها شهدت مؤخرا غزوا من المسجلين الخطرين الذين أنشأوا فى تلك المنطقة الهادئة مراكز "وهمية" لعلاج الإدمان
السبت، 24 نوفمبر 2018 10:00 م
الإسكندرية – أسماء على بدر

تعتبر منطقة كنج مريوط من أشهر الأماكن التى يتواجد فيها مراكز علاج الإدمان وذلك لبعدها عن وسط الإسكندرية ولكونها منطقة هادئة توفر مناخا مناسبا للمرضى للشفاء من الإدمان، إلا أنها شهدت مؤخرا غزوا من المسجلين الخطرين الذين أنشأوا فى تلك المنطقة الهادئة مراكز "وهمية" لعلاج الإدمان دون الحصول على تراخيص حيث أقدموا على انتحال صفة أطباء.

 

بدأت الواقعة عندما أبلغت منطقة العلاج الحر بمديرية الصحة عن وجود مركز لعلاج المواطنين بدون ترخيص فتم إخطار ضباط أمن الإسكندرية وبإجراء التحريات تم التأكد من قيام عدد من المسجلين الخطرين بالنصب والاحتيال على المواطنين ، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، مُنتحلين صفة أطباء متخصصين فى الطب النفسى وعلاج الإدمان، وإنشاء مراكز لعلاج الإدمان بمناطق متطرفة وإدارتها "دون ترخيص" من الجهات المختصة، واستقبال العديد من المرضى واحتجازهم بزعم علاجهم من الإدمان.

 

 تم تشكيل فريق بحث جنائى بمشاركة قطاع الأمن العام وأسفرت جهوده عن قيام "زينب. م. ر"، 35 سنة ، سبق إتهامها فى 3 قضايا متنوعة، مقيمة بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية، و"هبة.إ.أ"، 34 سنة - محكوم عليها غيابياً فى قضية "تبديد" ، بعقوبة الحبس سنتين - وسبق اتهامها فى 3 قضايا متنوعة، مقيمة بدائرة قسم شرطة دمنهور بالبحيرة، و"على.إ.أ"،40 سنة، عامل، سبق اتهامه فى قضية "سلاح بدون ترخيص" ، ومقيم بدائرة قسم شرطة الشرابية بالقاهرة، و"محمد .أ.ر"، 38  سنة،عاطل، سبق اتهامه فى قضية مخدرات، مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية، و"خالد.س.أ"، 32 سنة- سبق إتهامه فى قضية مخدرات، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه بالإسكندرية، و"طلعت.ف.م"، 32 سنة،عامل، مقيم بدائرة قسم شرطة دمنهور بالبحيرة، و"محمد.أ.د"،31 سنة، ومقيم بدائرة مركز شرطة دمنهور بالبحيرة.

 

 عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مسئولى مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية تم استهداف المركزين سالفى الذكر، وأمكن ضبط المتهمين من الأول إلى الثالث أثناء إدارتهم لمركز لعلاج السيدات من الإدمان ، وكذا ضبط المتهمين من الخامس إلى السابع أثناء إدارتهم مركزا لعلاج الرجال من الإدمان، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه.

 

وتم ضبط 18 سيدة داخل المركز الأول ، و16 رجلا داخل المركز الثانى وتم التواصل مع ذويهم، وتسليمهم عقب توقيع الكشف الطبى عليهم بمعرفة لجنة طبية مختصة" ، وكميات كبيرة من الأدوية المُدرجة بجدول المخدرات.

 

وتم تحويل المتهمين لنيابة العامرية ثانى، وأخذ أقوالهم حيث اعترفوا بارتكابهم الواقعة مؤكدين فى محضر النيابة أن الفكرة جاءت لأحدهم بينما كان يعالج فى أحد المراكز بعد أن رأى المبالغ التى يتلقاها المركز من أهالى المرضى خاصة أن هناك أهالى من مستويات اجتماعية مرتفعة، وعلى استعداد لدفع اموال طائلة لشفاء أبنائهم.

 

وقال المتهمون فى النيابة إنهم بدأوا تجهيز مقر لهم ولم يجدوا مكاناً مناسبا سوى تأجير فيلا بالكنج مريوط غرب الإسكندرية حتى تكون بعيدة عن أعين المسئولين  ولتقنع المرضى، مضيفين أنهم قاموا باستئجار "فيلتين" بحيث تكون واحدة للرجال وآخرى لسيدات .

 

وقام المتهمون بتخصيص أماكن للكشف على المرضى كعيادات خارجية وتجهيز قاعة للطعام وأخرى للدراسة والقراءة لإقناع المرضى بأن هناك علاج نظرى من خلال توعية المرضى بخطورة المخدرات، حيث قاموا بوضع إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعى للترويج للمركز كما وزعوا إعلانات على الأهالى لجلب أكبر عدد من المرضى.

 

وأضافوا: "استمر العمل بالمركز لكننا فوجئنا بعدد كبير من المرضى معظمهم سيدات وكنا نتقاضى منهم مبالغ مالية تصل إلى 15 ألف جنيه شهرياً، فى حين كنا نجلب المخدرات للمرضى ونبيعها داخل المركز ونجلب لهم أدوية المخدرات المدرجة بجدول من وزارة الصحة كعلاج للمرضى بحيث يتناول المريض كمية كبيرة من المخدرات حتى يمكث أكبر وقت ممكن فى المركز لنحصل على مبالغ ضخمة من أهالى المرضى".

 

وقد قررت نيابة العامرية ثانى بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد فى الموعد، كما قررت إرفاق الصورة الجنائية للمتهمين وإغلاق المركز والتحفظ على كافة الأدوات والأدوية التى تم اكتشافها وتشميع "الفيلتين" محل الواقعة بمنطقة الكنج مريوط فى الإسكندرية.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print