الإثنين، 16 ديسمبر 2019 03:38 م
الإثنين، 16 ديسمبر 2019 03:38 م

مكاسب مبادرة أفريقيا لإبداع التطبيقات الرقمية

رئيس "إفريقية البرلمان": تساهم فى تبادل الخبرات مع القارة السمراء.. "برلمانية المحافظين": ستجعل القاهرة رائدة بتلك الصناعة.. نائب: ستعزز العلاقات مع أشقائنا

مكاسب مبادرة أفريقيا لإبداع التطبيقات الرقمية مكاسب مبادرة أفريقيا لإبداع التطبيقات الرقمية
خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون بين مصر ودول إفريقيا، جاءت بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى، إطلاق مبادرة أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية، خطوة لتدريب الشباب المصرى والإفريقى على التطبيقات الرقمية، حيث من المقرر أن تساهم هذه الخطوة فى تبادل الخبرات بين مصر ودول القارة السمراء.
الإثنين، 26 نوفمبر 2018 09:00 م
كتب أحمد عرفة

خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون بين مصر ودول إفريقيا، جاءت بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى، إطلاق مبادرة أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية، خطوة لتدريب الشباب المصرى والإفريقى على التطبيقات الرقمية، حيث من المقرر أن تساهم هذه الخطوة فى تبادل الخبرات بين مصر ودول القارة السمراء.

مكاسب عديدة، أكدها نواب البرلمان بشأن إطلاق تلك المبادرة، على رأسها تمكين مصر من ريادة صناعة برامج التطبيقات الرقمية خلال الفترة المقبلة، إلى جانب توطيد العلاقات بين القاهرة والقارة السمراء، إلى جانب دفع الشباب نحو تطوير مهاراتهم التكنولوجية.

فى هذا السياق، أكد النائب طارق رضوان، رئيس اللجنة الإفريقية بمجلس النواب، أن مبادرة إفريقيا لإبداع الألعاب تأتى فى إطار سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسى نحو تعزيز العلاقات بين مصر ودول إفريقيا، إلى جانب عودة مصر بشكل كبير إلى الحضن الإفريقى.

وقال رئيس اللجنة الإفريقية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إنه من المهم إطلاق مثل هذه المبادرات لتعزيز الخبرات بين مصر ودول القارة السمراء، إلى جانب تطوير صناعة تطبيقات الرقمية فى مصر، والمساهمة فى تبادل الثقافات بين الشباب المصرى والشباب الإفريقى.

وفى سياق متصل قال النائب رياض عبد الستار، إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى إطلاق مبادرة "أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية" لتأهيل 10 آلاف شاب، تعد انطلاقة قوية من قبل مصر لتعزيز التعاون بين القاهرة ودول القارة السمراء.

وأضاف النائب رياض عبد الستار، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هذه المبادرة ستساهم بشكل كبير لتأهيل الشباب على التكنولوجيا الحديثة، بحيث يكونوا معاصرين لأدوات الاتصال الحديثة، خاصة أن العصر الحالى هو عصر الرقميات.

وأشار النائب رياض عبد الستار، إلى الخطوة الجديدة التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى تأكيد على اهتمام الدولة بالشباب، إلى جانب أنها ستعمق تبادل الخبرات بين الشباب المصرى وشباب دول إفريقيا وبالتالى الاستفادة من تجارب الدول الإفريقية وتعميق ثقافة الشباب المصرى فى تكنولوجيا الرقميات.

أكدت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، أهمية الرئيس عبد الفتاح السيسى إطلاق مبادرة "أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية" لتأهيل 10 آلاف شاب، مشيرة إلى أن هذه الخطوة ستوطد العلاقات بين مصر ودول القارة الإفريقية خلال الفترة المقبلة.

وقالت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن هذه المبادرة ستجعل مصر هى بوابة إفريقيا، خاصة أنها ستساهم فى تأهيل الشباب على التعامل مع التطبيقات الرقمية، وهذه التطبيقات تشكل أهمية خاصة فى ظل التطورات التى تشهدها التكنولوجيا العالمية.

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إلى أن هذه المبادرة ستدفع مصر إلى أن تكون رائدة فى القارة الإفريقية بشأن صناعة التطبيقات الرقمية، كما أنها ستكون خطوة هامة نحو تبادل الخبرات التكنولوجية بين الشباب المصرى والشباب الإفريقى.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أعلن إطلاق مبادرة "إفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية"، للتولى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفيذها بالتعاون مع الجهات المعنية، بهدف تنمية القدرات وتأهيل 10 آلاف شاب مصرى وإفريقى على تطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية باستخدام أحدث التقنيات وتحفيز تأسيس 100 شركة مصرية وإفريقية ناشئة فى هذا المجال.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print