الجمعة، 30 أكتوبر 2020 12:59 م
الجمعة، 30 أكتوبر 2020 12:59 م

قطر تنزف بسبب سياسات تميم

اقتصاد الدوحة ينهار و"تنظيم الحمدين" يعانى من توفير اللحوم والألبان للقطريين.. و "المعارضة" تفضح سياسات أمير الإرهاب ضد شعبه.. وخبير: يستثمر أموال بلاده فى دعم التطرف

قطر تنزف بسبب سياسات تميم قطر تنزف بسبب سياسات تميم
ما زال الشعب القطرى يعانى من سياسات تنظيم الحمدين ، التى يتبعها سواء داخليا أو خارجيا، فى ظل استمرار المقاطعة العربية للنظام الحاكم بسبب الأساليب التى يتبعها ضد جيرانه العرب، بدعمه للجماعات الإرهابية، لتزداد الأزمة الاقتصادية القطرية فى ظل النزيف الاقتصادى الذى يضرب الإمارة.
الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 08:00 ص
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة
ما زال الشعب القطرى يعانى من سياسات تنظيم الحمدين  ، التى يتبعها سواء داخليا أو خارجيا، فى ظل استمرار المقاطعة العربية للنظام الحاكم بسبب الأساليب التى يتبعها ضد جيرانه العرب، بدعمه للجماعات الإرهابية، لتزداد الأزمة الاقتصادية القطرية فى ظل النزيف الاقتصادى الذى يضرب الإمارة، و كشف تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، أن تنظيم الحمدين الحاكم فى الدوحة يعانى من أزمة ضخمة تتعلق بتوفير المواد الغذائية للمواطنين الأمر الذى جعل القطريون يعانون من نقص فى توافر اللحوم والألبان.
 
 
وتابع التقرير: "تمدد تزداد رقعته يوماً تلو الآخر فى الأزمة القطرية مع الرباعى العربى.. حتى أصبحت متطلبات المعيشة فى مهب الريح ،  ويعانى المواطنون من عدم توافرها، الأمر الذى يجعل تنظيم الحمدين اليوم فى خطر يهدد عرشه على المستوى الداخلى".
 
وأضاف التقرير ، أن هذه الأزمة التى يعيشها تنظيم الحمدين اليوم تتعلق بتوفير احتياجات القطريين من منتجات اللحوم والألبان ،  حيث باتت هذه الأزمة تسبب صداع للنظام القطرى الأمر الذى دفعه نحو البرازيل لسد احتياجاته من الغذاء"، مشيراً إلى سياسات تنظيم الحمدين ، المعادية للدولة العربية فضلاً عن تمويله للإرهابيين والمتطرفين من أجل نشر الفوضى السبب الرئيس فى المقاطعة العربية.
 
وكشف  المعارض القطرى، جابر الكحلة المرى، مدى معاناة الشعب القطرى من سياسات تنظيم الحمدين قائلا فى تغريدات له عبر حسابه الرسمى على "تويتر"، أن سياسة تميم بن حمد أمير قطر اتجاه قطر وشعبها ، خاليه من الوطنية في كل شئ ، السياسة الخارجية ، التعليم ، الصحة ، الإعلام ، الداخلية ، الجيش.
 
وأضاف المعارض القطرى فى تغريداته، أن تلاعب حكومة قطر وإعلامها ضد السعودية مفضوح للشعب السعودي الذي كان يغامر به الحمدين مراراً و تكراراً ، ولكن السعوديين كانوا خط الدفاع الأول دون قيادتهم ، ثم لجأو الى الإعلام الأمريكي ثم فشلوا ، هدر المال العام القطري على التحريض سياسة مكشوفة.
 
من جانبه فتخ المعارض القطرى، محمد سلطان بن حثيلين، النار على النظام القطرى، قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": عجباً لمن يطرد ويسحب جنسية شيوخ القبائل في بلاده، ثم يتزلف ويتقرب لشيوخ القبائل في بلاد أخرى، الشيخ ابن شافي و الشيخ ابن شريم عنوان لغدركم في القبائل، ومن يفعلها مرة يفعلها ألف مرة، لن نمد أيدينا لمن طعن قبائلنا وأهلنا.
 
من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن تميم بن حمد، يستثمر ثروات شعبه فى دعم الجماعات الإرهابية وعلى رأسها جماعة  الإخوان فى محاولة منه لإحياء مخطط الجماعة من جديد فى المنطقة ، مؤكدا  أن مخطط تميم بن حمد أمير قطر لإحياء الإخوان فى المنطقة سيفشل  والشعوب العربية لن تنخدع بهذه المخططات . 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print