الإثنين، 21 أكتوبر 2019 03:13 ص
الإثنين، 21 أكتوبر 2019 03:13 ص
الخميس، 29 نوفمبر 2018 04:00 م
كتب رامى محيى الدين
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

كلاب وحيوانات نافقة وقمامة تطفو على سطع مياه شبين القناطر

 

أرسل قارئ شكوى من انتشار جثث البهائم والكلاب والقط بمياه نيل مدينة شبين القناطر.

وقال القارئ "هذه الجثث النافقة  تطفو على سطح المياه التى هى مصدر مياه الشرب للمواطنين بجوار بوابات عيون الشبينى بمدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية".

 

كلاب وحيوانات نافقة تطفو على سطح مياه شبين القناطركلاب وحيوانات نافقة تطفو على سطح مياه شبين القناطر

 

 

قارئ يطالب بتوفير أغطية لبالوعات الصرف الصحى بقرية الضبعية بالأقصر

 

أرسل القارئ حسين أحمد من قرية الضبعية بالأقصرغرب، عددًا من الصور يشكو فيها من عدم وجود أغطية لبالوعات الصرف الصحى بالقرية، ما ترتب عليه سقوط بعض الأطفال بها وإنقاذهم.

وطالب القارئ فى شكواه بعمل أغطية محكمة من قبل هيئة الصرف الصحى حفاظًا على سلامة المواطنين والأهالى بالقرية.

 

بالوعات الصرف فى قرية الضبعية بالأقصربالوعات الصرف فى قرية الضبعية بالأقصر

 

 

مستشفى الطوابية بقنا خارج الخدمة.. "تبدل الحال من مركزى لخرابة ونقل العدوى"

 

أرسل القارئ، إمام فتح الله، صور لخدمة "صحافة المواطن"، تبرز مدى الإهمال والتقاعس من قبل المسئولين بعد تحول مستشفى الطوابية المركزى فى محافظة قنا إلى "خرابة" ومقلب للقمامة والمخلفات، موضحا أن المسشتفى كانت تخدم 14 نجعا ويبلغ عدد سكانها ما يقرب من 100 ألف نسمة، مطالبا الأجهزة الرقابية ووزيرة الصحة، سرعة التدخل لعودة الخدمة الطبية إلى المستشفى.

وقال القارئ "دى مستشفى مركزى تخدم دائرة أولاد عمرو ودائرة أولاد عمرو، 14 نجعا، أصبحت مستشفى خرابة ووكر للحشرات الضارة وتجار المخدرات وأصبحت القرية معدومة من الخدمات الطبية، تبدل الحال من مستشفى كانت بها جميع التخصصات، حتى أصبحت مركز رئيسى للعدوى فى جميع الأمراض، تقدمنا بعدد من الشكاوى والاستغاثات، ولا جدوى.

مستشفى الطوابية فى قنامستشفى الطوابية فى قنا

 

 

مأساة حى مبارك بالغردقة " شوارع مظلمة وغير ممهدة وشح مياه وكابلات كهرباء مكشوفة"

 

أرسل القارئ، أرمانيوس عزيز، صور لخدمة صحافة المواطن، ترصد إصابة حى مبارك، بمدينة الغردقة، بالإهمال نتيجة تردى الخدمات لتجاهل المسئولين مشاكلها التى باتت تتفاقم بشكل سريع، متمثلة فى الصرف الصحى والطرق المتهالكة والرصف وبروز أسلاك الكهرباء العارية فى الشوارع التى تشكل خطر حادا على المواطنين.

وعبر القارئ، عن استياء الأهالى الحاد إزاء الإهمال الذى وصفوه بالمتعمد، وعدم قيام الجهات المختصة بواجباتها الخدمية تجاه سكان المنطقة، حيث لا يوجد صرف صحى بالحى، بسبب أن الشركة المنفذة قامت بتنفيذ شبكة صرف لا تتطابق مع المواصفات، وانتشار الكلاب الضالة مما يستحيل التحرك، وكذلك شوارع مظلمة وغير ممهدة وبها كم هائل من الحفر والمطبات ولا توجد بها أى إضاءة فيما عدا الجهود الذاتية.

وأضاف القارئ، " كابلات الكهرباء المغذية للوحدات السكنية مكشوفة فوق سطح الأرض وفى كثير من الأحيان بعرض الطريق، وانتشار القمامة بالحى نتيجة عدم الانتظام فى رفع القمامة بواسطة الشركة المسئولة عن ذلك، بالإضافة إلى أنه رغم وجود محطة تحلية مياه، إلا أن المياه تصلنا مرة أسبوع وأحيانا تمتد الفترة إلى 21 يوم بدون مياه". 

وتابع، " لا يوجد أى تواجد أمنى وهذا بالرغم من أن هذه المنطقة يسكنها عدد كبير من الأجانب وهو أكثر حى تحدث به سرقات وقتل، فالمحصلة أننا فى القرن الواحد والعشرين، وفى مدينة مثل الغردقة هناك حى بالكامل يعانى أمر المعاناة من مشاكل، إنقذونا من ذلك الجحيم الذى نعيش فيه فلقد فقدنا الأمل فى أن نعيش فى مدينة تحترم أدميتنا".

 

صورة للإهمال بحى مبارك بالغردقةصورة للإهمال بحى مبارك بالغردقة

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print