الجمعة، 10 يوليه 2020 10:54 ص
الجمعة، 10 يوليه 2020 10:54 ص

دفتر أحوال المواطن أمام نواب البرلمان

لوحة كهرباء مفتوحة بشارع إسلام النقلى بالعمرانية.. عمارات 15 مايو بجمصة تغرق فى مياه الصرف.. وحفرة عميقة بمحيط مستشفى عين شمس التخصصى.. وانتشار القمامة أسفل دائرى الخلايفة بالوراق

دفتر أحوال المواطن أمام نواب البرلمان دفتر أحوال المواطن أمام نواب البرلمان
تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.
السبت، 01 ديسمبر 2018 12:00 م
كتب أحمد عبد الراضى

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

لوحة كهرباء مفتوحة بشارع إسلام النقلى بالعمرانية تعرض حياة المواطنين للخطر

ناشد القارئ أحمد محمد سيد، شركة الكهرباء، بمحافظة الجيزة، سرعة غلق لوحة كهرباء مفتوحة أمام المارة من المواطنين بـ4 شارع إسلام النقلى، المتفرع من شارع مصنع المكرونة، بمنطقة العمرانية الغربية، ما يعرض حياة المواطنين للخطر أو تحدث مأساة يدفع ثمنها أطفال ومواطنون أبرياء، فى حال حدوث ماس كهربائى مفاجئ وقت هطول الأمطار، كونها بدون غطاء تمامًا.

 

عمارات 15 مايو بجمصة تغرق فى مياه الصرف

ناشد القارئ محمد جبر الخميسى مقيم بمدينة 15مايو فى مدينة جمصة، بمحافظ الدقهلية، إنقاذ المدينة من مياه الصرف الصحى التى غمرت شوارعها وأدت إلى تدهور البنية التحتية للشوارع، والكابلات الكهربائية، مما يهدد حياة الأهالى ويمنعهم من الدخول أو الخروج من المنطقة ومنهم أطفال ومرضى وكبار السن، وسط تجاهل وعدم تدخل المسئولين والقيادات التنفيذية لإغاثة وإنقاذ حياة سكانها .

وقال القارئ، نطالب بضرورة وضع حل للمشاكل المتفاقمة بين المقاولين والجهات التنفيذية بشركة الصرف الصحى للتخلص من المياه التى أحاطت بجوانب الشوارع المحيطة بالعمارات السكنية التي غمرتها المياه الملوثة والمخلوطة بكميات من المياه التي ينبعث منها روائح كريهة وسط تراكم أكوام القمامة، التى تمثل معاناة لهم .

 

قارئة ترصد حفرة عميقة ملاصقة لأحد الأرصفة بمحيط مستشفى عين شمس التخصصى

شاركت القارئة عفت رضوان صورة لحفرة عميقة بها قمامة ومخلفات، ملاصقة لأحد الأصفة الرئيسية بالقرب من مستشفى عين شمس التخصصى، والتى تعرض حياة المواطنين للخطر الداهم، من المارة من المواطنين والأطفال، مناشدة الأجهزة التنفيذية بحى الوايلى، تغطية الحفرة ووضع غطاء عليها، قبل تفاقم الأزمة.

وقالت القارئة، فى نص رسالتها "حفرة كبيرة بها قمامة على الرصيف الملاصق لمستشفى عين شمس التخصصى".

 

قارئ يشكو من انتشار القمامة تحت دائرى الخلايفة بالوراق

أرسل أحد القراء يشكو من تراكم القمامة وغرق نفق الخلايفة بالوراق بمياه الصرف، لدرجة صعوبة مرور المواطنين من هذا المكان، خلاف تعرض البعض للأمراض وانتشار الأوبئة.

وناشد القارئ حى الوراق والمسؤلين بضرورة حل هذه المشكلة التى لا تنتهى منذ أكثر من ثلاثة أشهر، علمًا بأن الأهالى تقدموا بالعديد من الشكاوى، ولم يتم إصلاح التلفيات وانتشال القمامة حتى الآن.

 

قارئ يرصد انفجار مسورة مياه بالحى السابع فى مدينة نصر

رصد القارئ حسام زيدان من أهالى شارع عبد الله العربى بالحى السابع فى مدينة نصر انفجار ماسورة مياه رئيسية فى الحى السابع.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: هذه الواقعة الثانية خلال أسبوع واحد، والتى تسببت الأسبوع الماضى فى انقطاع المياه 10 ساعات عن المنطقة وغرق المنطقة الراقية فى الوحل، مناشدا المسئولين بالعمل على حل المشكلة حلا جذريا فى أسرع وقت ممكن.

 

أهالى الضبعية بالأقصر يناشدون المسئولين بتغطية ترعة داخل القرية

نقل القارئ حسين أحمد حسين معاناة أهالى قرية الضبعية  بالأقصر من وجود ترعة تحتاج إلى التطهير من وزارة الرى.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: الترعة موجودة داخل البلد طالبنا بتغطيتها، ولا حد سأل فينا، والشارع ضيق جدا، والمنظر بشع لأن فى حيوانات ميتة وزبالة وحشرات، ودا طريق للباصات السياحية، والله وفى أطفال بتغرق في الترعة، وهى مصدر خوف وإزعاج لأهالى القرية التى يسكنها أكثر من سبعين ألف مواطن، مناشدا المسئولين بالعمل على تغطية الترعة حرصا على حياة أطفال القرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print